اجتمعت لجنة السنة النبوية بهيئة كبار العلماء، اليوم الأحد 2024/4/21، وذلك بمقر لجنة السنة النبوية بـ هيئة كبار العلماء، برئاسة الدكتور أحمد معبد عبد الكريم والدكتور جلال الدين عجوة، من أعضاء هيئة كبار العلماء، وبحضور الدكتور جاد الرب أمين، عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور حسن يحيى مدير عام شؤون اللجان بالهيئة، والدكتور أيمن الحجار، منسق لجنة السنة النبوية بالهيئة، والباحثين باللجنة.

 

وناقشت اللجنة مشروع الشروح الحديثية بمجلة الأزهر الذي انتهت اللجنة من قدر كبير منه، وهو في طور المراجعة.

واقترحت اللجنة عددا من الكتب والبحوث للعمل عليها خلال هذا العام لنشرها في معرض الكتاب 2025م ، منها ، كتاب الإمام البخاري وصحيحه، للشيخ عبد الغني عبد الخالق رحمه الله، وكتاب «السنة ومكانتها في التشريع»، للدكتور عباس متولي حمادة رحمه الله. 

واختتمت اللجنة جلستها بتوجيه الشكر للدكتور عباس شومان الأمين العام لهيئة كبار العلماء على تذليل الصعاب ودعم اللجنة في إنجاز الأعمال التي تقوم بها.

FB_IMG_1713716742087 FB_IMG_1713716738247 FB_IMG_1713716731712 FB_IMG_1713716729678

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کبار العلماء

إقرأ أيضاً:

لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تعتمد تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير

اعتمدت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون والشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الافتراضي الذي عقدته اليوم “الخميس”، برئاسة سعادة الدكتور أحمد عيد المنصوري رئيس اللجنة، تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من حشيمة ياسر العفاري مقررة اللجنة، وسالم حمد العامري، وماجد محمد المزروعي، ومضحية سالم المنهالي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وأشار التقرير إلى أن اللجنة اطلعت في سبيل دراستها للموضوع ، على الدراسات والأوراق الفنية المعدة من الأمانة العامة للمجلس ذات الصلة بالموضوع، وتدارست المعلومات الواردة إليها من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والتقت بممثلي عدد من الجهات المختصة، حيث ناقشت التحديات التي تواجه عملية البحث والتطوير، واستقطاب الكوادر البشرية وتأهيلهم في مجال البحث والتطوير، كما اطلعت على أبرز المبادرات الخاصة بهذا القطاع، واقترحت اللجنة في تقريرها التوصيات اللازمة بناء على النتائج والملاحظات التي توصلت إليها من خلال تقييمها لردود الحكومة والجهات المختصة.
وتناقش اللجنة موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير وفق محوري؛ حوكمة البحث والتطوير وتحقيق استدامته، وتنمية واستثمار قطاع البحث والتطوير وأثره على جودة الحياة.وام


مقالات مشابهة

  • العامة للكهرباء: الشروع في أعمال المرحلة الأخيرة من مشروع محطة بو هادي في سرت
  • لجنة إزالة التعديات في المزارع تنظم 36 حملة تفتيشية شملت 196 مزرعة
  • لجنة بـالوطني تعتمد تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير
  • لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تعتمد تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير
  • لجنة أممية: إسرائيل قتلت وتسببت بإعاقة عشرات آلاف الأطفال في غزة
  • ما تعديلات قانون حماية المستهلك الأخيرة بعد إقراره بمجلس النواب؟
  • شخص يسأل عضو هيئة كبار العلماء عن شرعية التصدق بحوار ناقة لا يعرف صاحبها ..فيديو
  • لجنة طوارئ الكهرباء تعقد اجتماعها الثاني لمعالجة انقطاعات التيار في بنغازي
  • رئيس لجنة الحشد والتعبئة وعدد من العلماء يزورون المرابطين في مديرية العبدية بمحافظة مأرب
  • مفتي عام المملكة يستقبل الشيخ بن حميد