بوابة الوفد:
2024-05-20@05:59:16 GMT

المشدد 15 سنة لعامل بتهمة قتل شخص بسوهاج

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

قضت محكمة جنايات سوهاج مساء اليوم الأحد بمعاقبة المتهم "ع.س.ا" عامل بالسجن المشدد 15 سنة لاتهامه بقتل المجنى عليه "ا.ع.ا" والشروع في قتل آخرين وإتلاف الممتلكات والمساكن الخاصة بالمجنى عليه وآخرين وإتلاف توك توك بالاشتراك مع آخرين بدائرة مركز طما.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد المنعم محمود غانم وعضوية المستشارين مصطفى أبو القاسم وإبراهيم مرتضى بأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد.

تعود أحداث القضية إلى عام 2019  بدائرة  مركز طما عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا بمقتل المجنى عليه بعد إصابته بطلق ناري وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة بعد  إطلاق النار عليه من أسلحة آلية، وإصابة  آخرين بطلقات نارية وتم نقلهما إلى المستشفى للعلاج ، وكشفت التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين بأن قاموا بإطلاق النار على المجنى عليهم  من بنادق وأسلحة آلية كانت بحوزتهم  مما أسفر عن مقتل المجنى عليه الأول وإصابة والشروع في قنل آخرين  ، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

وفى سياق آخر كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمديرية أمن الدقهلية من إحدى السيدات بخروج زوجها من مسكنهما مستقلاً مركبة "توك توك (ملكه) بدون لوحات معدنية وعدم عودته، وفى وقت لاحق عثر على جثته بمياه إحدى المصارف المائية بدائرة المركز ولم يتم العثور على "التوك توك" خاصته.

بالفحص أسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية عن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة ( 3 أشخاص ، لهم معلومات جنائية) . بمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة حيث قاموا بإستيقاف المجنى عليه حال قيادته مركبة "التوك توك" خاصته وطلبوا منه توصيلهم لإحدى القرى بدائرة المركز وأثناء سيرهم بمكان العثور على جثة المجنى عليه قاموا بالتعدى عليه بسلاح أبيض كان بحوزة أحدهم وإحداث إصابته بجرح طعنى وخنقه حتى فارق الحياة وإلقائه بمياه المصرف المشار إليه والإستيلاء على (التوك توك - هاتفه المحمول) ولاذوا بالهرب ، وقيامهم بالتصرف فى مركبة "التوك التوك" بالبيع لعميلهم "سىء النية" (سائق "توك توك") بمقابل مبلغ مالى "تم ضبطه وأرشد عن المركبة" ، كما أرشدوا عن (الهاتف المحمول المستولى عليه - باقى ثمن بيع "التوك توك") وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات سوهاج توك توك مركز طما رئيس المباحث المجنى علیه التوک توک توک توک

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لموظف بتهمة تهديد شخص بإفشاء أمور خادشة بكفر شكر

 

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة،  بالسجن المشدد 3 سنوات، لموظف لاتهامه بتهديد شخص بإفشاء أمور خادشة للشرف وللحياء عبر رسائل له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدائرة مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية.

المشدد 3 سنوات لموظف بتهمة تهديد شخص بإفشاء أمور خادشة بكفر شكر 

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 2723 لسنة 2023 جنايات كفر شكر، والمقيدة برقم 487 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "عماد ع م"، 36 سنة، موظف، ومقيم المنشأة الصغرى بمركز كفر شكر، لأنه في يوم 21 / 1 / 2023 بدائرة مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، هدد المجني عليه "نادر أ"، كتابة بإفشاء أمور خادشة للشرف وللحياء.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أرسل إلي المجني عليه رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي "واتساب، ماسنجر"، وتتضمن عبارات سب وإهانة وتهديد بإفشاء أمور مخدشة تنال من اعتباره وسلامة أولاده وذلك مقابل تخليه عن أداء عمله بشأن القضايا الموكل فيها من قبل أحد موكليه "مطلقة المتهم" وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه سالف الذكر بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات على النحو المبين بالتحقيقات، واستخدم حساباً خاصاً على شبكة معلوماتية أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي "فيس بوك، ماسنجر"، بهدف ارتكاب جريمة معاقباً عليها قانوناً، كما أنه اعتدى على مبادئ القيم الأسرية للمجني عليه سالف الذكر منتهكاً حرمة حياته الخاصة بارتكابه للأفعال محل الاتهامات السالفة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما سب المجني عليه سالف الذكر بأن اسند إليه عبارات خادشة للشرف والاعتبار وخدشاً لسمعته وسمعة عائلته وذلك عن طريق استخدام أجهزة الإتصال هاتف محمول".

محاكمة سائق قتل شخصا طعنا بالسكين بشبرا الخيمة 

كما تنظر  محكمة جنايات شبرا الخيمة،  محاكمة سائق قتل شخصا طعنا بالسكين أثر مشادة كلامية بينهما لجلسة الأربعاء القادم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، لإستكمال نظر في القضية.

تضمن أمر احالة المتهم ويدعى «عمرو.ع» 27 سنة سائق إلى محكمة الجنايات لأنه في غضون شهر يوليو 2023 قتل المجني عليه «احمد.م.ن» بغير سبق إصرار ولا ترصد على إثر مشادة كلامية فيما بينهما فقام المتهم بإشهار سلاحًا أبيض «سكين» وقام بطعنة فأحدث اصابته الموصوفة بالتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم احرز سلاح أبيض عبارة عن «سكين» بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية

وتلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا من مأمور قسم ثان شبرا الخيمة يفيد بوقوع مشاجرة بين المتهم والمجنى عليه إثر مشادة كلامية بينهما فقام المتهم بإخراج سكينه من طيات ملابسه وسدد عدة طعنات للمجني عليه قاصد إزهاق روحه فأحدث إصابته التي أدت لوفاته.

مقالات مشابهة

  • المشدد 9 سنوات لعاملين و7 سنوات لوالدهما لاتهامهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج
  • السجن المشدد 5 سنوات لأربعة متهمين بالسرقة بالإكراه فى سوهاج
  • المشدد 3 سنوات لموظف بتهمة تهديد شخص بإفشاء أمور خادشة بكفر شكر
  • المشدد 10 سنوات لعامل و5 لآخر بتهمة الشروع فى قتل مواطن بسوهاج
  • حكم رادع بحق شقيقين تسببا في عاهة مستديمة لمواطن بسوهاج
  • تفاصيل إحالة سمكرى للجنايات بتهمة قتل سائق فى مشاجرة بمدينة نصر
  • السجن المشدد 3 سنوات لسيدة لاتهامها بحرق مسكن مواطن فى سوهاج
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ3 متهمين بالسرقة بالإكراه فى سوهاج
  • المشدد 13 سنة لعامل و3 سنوات لآخر بتهمة قتل شخص بسبب المواد المخدرة بسوهاج
  • بحثا عن كنوز الأجداد.. ضبط 6 عمال أثناء تنقيبهم عن الآثار بسوهاج