السومرية العراقية:
2024-05-20@06:44:16 GMT

انتشال 60 جثة من مجمع طبي في خان يونس

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

انتشال 60 جثة من مجمع طبي في خان يونس

انتشلت الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الأحد، 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس ليصل عدد الجثامين المنتشلة من المجمع منذ الجمعة الماضية إلى 210. وقالت المديرية العامة للدفاع المدني إن الجثامين مفصلة إلى جزء منها ناتج عن إعدامات ميدانية وأخرى تم دفنها فترة حصار المجمع الطبي.
وذكرت في بيان أن الجيش الإسرائيلي عمد إلى تغيير أكياس دفن الضحايا بقطع من النايلون والبلاستيك.


وأفادت المديرية بأنه وبعد إطلاق نداء الاستغاثة وفرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم 1500 كيس مخصص للقتلى ومعدات وملابس الحماية الشخصية وذلك لاستكمال التعامل مع الجثامين.
وأكدت في بيانها أنه ما زال حتى هذه اللحظة ما يصل إلى 2000 مفقود تحت الأنقاض في محافظة خان يونس 1000 في المحافظة الوسطى، مشيرة إلى أنهم لا يستطيعون إخراج الجثث لعدم توفر معدات وآليات ثقيلة لإزالة الأنقاض.
وأشارت في السياق إلى أنها لا زالت تعاني من شح الوقود في محافظات غزة، محذرة من توقف معدات الإنقاذ اليدوية عن العمل بسبب عدم توفر البنزين مع رفض الأونروا تزويدهم بتلك المادة حتى هذه اللحظة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مجمع زايد بالفجيرة يستضيف فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة

دبي (وام)

أخبار ذات صلة "الأرصاد" يسجل هزة أرضية في الحلاة محمد الشرقي يطلع على مشاريع بلدية الفجيرة التطويرية

أعلن اتحاد الريشة الطائرة تنظيم فعاليات رياضية في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة 5 يوليو المقبل تزامناً مع اليوم العالمي للريشة الطائرة، تتضمن الفعاليات بطولة محلية لفئات المجتمع المختلفة من المواطنين والمقيمين، وفعاليات أخرى مصاحبة تواكب أهمية المناسبة.
وتشهد الأجندة المقررة للاتحاد نهائيات الألعاب المدرسية في إكسبو دبي اليوم، ودوري الرياضة الموحدة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يومي 21 و22 مايو الجاري، وبطولة مؤسسة الإمارات للتعليم للريشة الطائرة «النهائيات الوطنية» على صالة المزهر في دبي في 22 مايو، تعقبها بطولة الدولة للعموم وتحت 17 سنة يوم 25 مايو بدبي.
وأثنت نورة الجسمي رئيس اتحاد الريشة الطائرة على دور اللجنة الأولمبية الوطنية في كافة البرامج التطويرية، والتعاون مع الهيئة العامة للرياضة في تنظيم فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة.
وأكدت أهمية التعاون مع الاتحادين الدولي والأفريقي في مجالات التدريب والتأهيل والورش والندوات، والترحيب بهذه الخطوة ضمن البرامج المقبلة، مشيدة بنجاح بطولة الدولة للريشة الطائرة للفئات العمرية تحت 11 و13 و15 بنادي أبوظبي لألعاب المضرب.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني تنبه من الحالة المناخية في 5 مناطق
  • حمدان بن محمد يفتتح المرحلة الأولى من مجمع «كامبس دبي للذكاء الاصطناعي»
  • الدفاع المدني تدعو لاتباع إرشادات الحالة المناخية في 4 مناطق
  • مجمع زايد بالفجيرة يستضيف فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة
  •  انتشال 93 شهيدا من مخيم جباليا شمال قطاع غزة اليوم
  • غزة - انتشال جثامين 93 شهيدا في جباليا
  • الدفاع المدني: انتشال جثامين 93 شهيدا بجباليا
  • فوز فريق قسطرة القلب بـ "مجمع الإسماعيلية الطبي" بالمركز الأول خلال مؤتمر بألمانيا
  • الدفاع المدني بالقطيف يباشر وميضًا لحظيًا في مطعم بحي الكوثر ولا إصابات
  • فريق مجمع الإسماعيلية الطبي يفوز بالمركز الأول بمؤتمر قسطرة القلب في ألمانيا