تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإدارات التعليمية بالمحافظات، باتخاذ ما يلزم نحو التنسيق مع جهات اتصال المسئولين بشركات الكهرباء لضمان انتظام التيار الكهربائي خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي تنطلق 8 مايو المقبل.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال خطابا للمديريات التعليمية، إن الوزير الدكتور رضا حجازي، سيتولى التنسيق مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن آلية ضمان انتظام التيار الكهربائي وعدم تخفيف الأحمال الكهربائية بجميع مدارس الجمهورية التي بها لجان امتحانات.

وأضافت: الشركة القابضة لكهرباء مصر، افادت بأنه تم مخاطبة جميع شركات توزيع الكهرباء، للالتزام بعدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال فترة الامتحانات.

وتعقد امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤.

-تنتهي الامتحانات يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤.

-حظر عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

-تتولى كل مديرية مسئولية وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها.

- تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

-عقد امتحانات الدبلومات الفنية  يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.

-عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقا للجدول المعلن بداية من يوم ١٠ يونيو المقبل وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الفصل الدراسي الثاني الامتحانات التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

57259 طالبا يؤدون امتحانات دبلوم التعليم العام في 363 مركزا

 

مسقط- الرؤية

تبدأ اليوم الثلاثاء امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني لطلبة الدبلوم العام للتعليم العام وما في مستواها للعام الدراسي (2023- 2024)، حيث يبلغ إجمالي عدد الطلبة الذين سيتقدمون للامتحانات 57259 طالبًا وطالبة يؤدون امتحاناتهم في 363 مركز امتحان موزعة على المحافظات التعليمية وفقاً للكثافة الطلابية لكل محافظة.

 وتنتظم أعمال التصحيح في 4 مراكز على فترتين صباحية ومسائية، حيث تم ترشيح ٨٥٠ مصححا للقيام بأعمال التصحيح بكل مركز تصحيح لكل فترة تصحيح، وتم انتداب أكثر من ٦٨٠٠ معلم لمراقبة الممتحنين في مراكز الامتحانات، ووفقاً لخطة التصحيح الأولية يبدأ التصحيح يوم الأربعاء الموافق 12 من يونيو الجاري، وينتهي 11 من يوليو المقبل.

وقامت وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجان لمتابعة جميع أعمال الامتحانات، من بينها لجنة الإعداد والتحضير؛ وتعتبر أولى لجان امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه، وتُشكل اللجنة على مستوى المحافظات التعليمية ممثلة بدوائر القياس والتقويم التربوي، وعلى مستوى الوزارة، ممثلة بمركز القياس والتقويم التربوي، ومهمة عملها الأساسية الإعداد والتحضير لأعمال التقويم التربوي للعام الدراسي، ولجنة إدارة الامتحانات بالمحافظات التعليمية؛ ومهمة اللجنة هي القيام بمهام إدارة أعمال امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه بالمحافظة التعليمية والإشراف على أداء الطلبة للامتحانات بالمحافظة، ولجان التصحيح على مستوى الوزارة ومراكز التصحيح بالمحافظات التعليمية، ومهامها إدارة أعمال تصحيح دفاتر امتحانات مواد دبلوم التعليم العام وما في مستواه.

كما قامت الوزارة ممثلة بالمديريات التعليمية بالمحافظات بتهيئة مراكز الامتحانات من خلال توفير الأجواء التي تساهم في مساعدة الممتحن على تقديم الامتحان في جو من الراحة والهدوء.

وتنصح الوزارة الطلبة بالحضور المبكر إلى مركز الامتحانات وعدم التأخر في الدخول إلى قاعة الامتحان، واصطحاب الأدوات مثل "الأقلام والممحاة والحاسبة المسموح بإدخالها إلى قاعات الامتحان، ووثيقة التحقق من شخصية الممتحن، والتأكد من البيانات على دفتر الامتحان، والالتزام بالضوابط والتعليمات داخل المركز، وعدم اصطحاب الممنوعات إلى مركز الامتحان.

مقالات مشابهة

  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم امتحانات نهاية العام دون معوقات
  • 57259 طالبا يؤدون امتحانات دبلوم التعليم العام في 363 مركزا
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • محافظ بني سويف يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يطمئن على انتظام أعمال الامتحانات
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. توجيهات مهمة بشأن اختبارات نهاية العام
  • محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعداد لمتابعة امتحانات الثانوية العامة (صور)
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • «الثاني عشر» يستأنفون اليوم امتحانات نهاية العام بالفيزياء