أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 25 فلسطينيا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى 8425 منذ 7 أكتوبر، وفقا لخبر عاجل ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية".
 

اتحاد العمال: زيادة الحد الأدنى للأجور يعبر عن انحياز الدولة للفئات الأقل دخلًا عاجل| رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يعلن استقالته انتهاك اتفاقية السلام

قال الدكتور أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن وضع قوات إسرائيلية على الحدود مع مصر يعتبر انتهاكًا لاتفاقية السلام بين البلدين، وينبغي عدم قيامهم بذلك.

وأضاف أبو الغيط خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن هناك جهودًا مصرية وعربية مستمرة مع الدول المجاورة والدول الأوروبية الكبرى للوصول إلى حل للقضية الفلسطينية.

وأكد أمين عام جامعة الدول العربية أن إسرائيل تقوم بعرقلة جهود منظمة الأونروا التي تعنى بحقوق اللاجئين الفلسطينيين، وأن سكان غزة يعانون من عدم وجود فرص عمل، وفقدان مصادر رزقهم. وأشار إلى أن عودة الحياة إلى غزة بشكل طبيعي تتطلب وقف القصف الإسرائيلي.

وتحدث أبو الغيط عن عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، مؤكدًا أنها لم تأخذ في الاعتبار الوضع المأساوي للشعب الفلسطيني، لكنها أسهمت في إعادة إبراز قضية فلسطين أمام العالم. وأكد أيضًا أن السلطة الفلسطينية هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني، وأن نتائج الانتخابات المقبلة ستحدد ممثليهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسري شؤون الأسرى الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي القاهرة الإخبارية اتفاقية السلام

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي عقد بالأردن، ليس بالشيء المنفصل عن حوالي 9 أشهر مضت، والشواهد تشير إلى أن موقف مصر ثابت وواضح وسابق لمواقف كثيرة منذ العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة في 7 أكتوبر.

مصر رفضت تهجير الفلسطينيين 

وأضاف خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الموقف تحرك على أكثر من صعيد، والرئيس السيسي أوضحه في الأسبوع الأول؛ بأن أي نوع من أنواع التهجير للأشقاء الفلسطينيين يعد تصفية للقضية الفلسطينية، وأسماها قضية القضايا العربية، والمسار الثاني بأن أي تهجير في اتجاه مصر يعد اعتداء على الأمن القومي.

وتابع: «هذان مساران منذ اللحظة الأولى مصر كانت واضحة بشأنهما، والرئيس السيسي أضاف مسارا ثالثا مهما، ويتضح يوما بعد الآخر، بأن الرئيس طرح فكرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة العضوية الآن».

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9170 فلسطينياً خلال 8 أشهر
  • مسؤول فلسطيني: إسرائيل تستغل الصمت الدولي لارتكاب انتهاكات بحق الأسرى
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية : الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9155 فلسطينياً خلال ثمانية أشهر
  • عن أي دولة فلسطينية يتحدثون؟!
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 9125 فلسطينيًا خلال ثمانية أشهر
  • شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: اعتقال 9125 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي
  • الخارجية الكويتية: مجزرة النصيرات انتهاك صارخ للقانون الدولي