حظى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، باستقبال رسمي في مطار بغداد الدولي، خلال زيارته الأولى منذ 13 عاما إلى العراق.

وحسب شبكة “السومرية نيوز” العراقية"، ذكر مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أن السوداني استقبل صباح اليوم الاثنين، أردوغان، الذي يزور العراق على رأس وفد رسمي رفيع المستوى.

وشهدت أرض مطار بغداد الدولي، استقبالاً رسمياً للرئيس أردوغان، عُزف فيه السلامان الوطنيان، العراقي والتركي، وجرى استعراض حرس الشرف الذي يمثل مختلف صنوف القوات المسلحة المسلحة، كما أطلقت المدفعية 21 إطلاقة تحية في مراسم الاستقبال، بحسب البيان.

وخلال مباحثات الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ونظيره التركي أردوغان، أكدا الجانبان وجوب وقف العدوان على غزة ودعم الشعب الفلسطيني.

كما شددا على أهمية تخفيف حدة التوترات ووقف التصعيد المستمر واعتماد التفاهمات والحوار البناء، لافتين إلى أهمية تكثيف الجهود لتدعيم أمن الحدود ومواجهة تحديات التغيرات المناخية والبيئية وأزمة المياه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس التركي أردوغان مطار بغداد

إقرأ أيضاً:

تنفذ عمليتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية

26 سبتمبرنت:-
نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على العدوان الامريكي البريطاني.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن العملية الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملانِ معدات عسكري في ميناء حيفاء، فيما استهدفت الثانية سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفاء في فلسطين المحتلة.

ودعت القوات المسلحة اليمنية كافة الجيوش العربية إلى المشاركة في عمليات الإسناد للمقاومة الفلسطينية تأدية للواجب الديني والإنساني تجاه الشعب الفلسطينيّ.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: {إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلَّذِینَ یُقَـٰتِلُونَ فِی سَبِیلِهِۦ صَفࣰّا كَأَنَّهُم بُنۡیَـٰنࣱ مَّرۡصُوصࣱ} صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوان الامريكي البريطاني

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفاء.

والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفاءَ في فلسطينَ المحتلة.

وقدْ نُفذتِ العمليتانِ بعددٍ من المسيراتِ وكانتِ الإصابةُ بعونِ الله دقيقة.

إنَّ عمليةَ ميناءِ حيفاء المشتركةَ تأتي رداً على مجازرِ العدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ رفح وإن على العدوِّ الإسرائيليِّ توقُّعَ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ المشتركةِ خلالَ الفترةِ المقبلةِ وحتى يتوقفَ عدوانُه الإجراميُّ الوحشيُّ ويَرفعَ حصارَه عن إخوانِنا في قطاعِ غزة.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تدعو كافةَ الجيوشِ العربيةِ إلى المشاركةِ في عملياتِ الإسنادِ للمقاومةِ الفلسطينيةِ تأديةً للواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 29 ذي القعدة 1445للهجرة

الموافق للـ 6 يونيو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة اليمنية تنفذ عمليتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية
  • القوات المسلحة تنفذ عمليتين مشتركتين مع المقاومة العراقية
  • تنفذ عمليتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية
  • العراق وفلسطين يؤكدان على الوقف الفوري للحرب على غزة
  • وقفتان في الوحدة بالأمانة تنديداً بالمجازر الصهيونية في غزة
  • أمانة العاصمة.. وقفتان في مديرية الوحدة تنديداً بالمجازر الصهيونية في غزة
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل مدير معهد العالم العربي
  • محمود الهباش: حماس تقف ضد تطلعات شعبنا ولا تستحق موقع قيادة
  • المحكمة الدستورية تلغي صلاحية أردوغان في عزل محافظ البنك المركزي
  • الحوثيون يعلنون استهداف إسرائيل بسلاح جديد