نظم قسم التأمين على الثروة الحيوانية بمديرية الطب البيطري بالشرقية، ندوة تثقيفية بعنوان "التأمين الشخصى على الماشية مظلة آمان للمربى الصغير"، وذلك بحضور كلاً من اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، والمهندسة فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، والدكتور محمد عبد الحميد يوسف مدير عام الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر، والدكتورعمر الهادي (مدير إدارة الخدمات بالمديرية) ومديري الإدارات الداخلية وبعض مديرى الإدارات الخارجية وأطباء أقسام التأمين والاقسام المختلفة بالإدارات الخارجية وعدد كبيرمن الاطباء بالمديرية.

وأكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، أن مشروع التأمين على الثروة الحيوانية له أهمية كبيرة لتلافي المخاطر التى قد يتعرض لها مربى الماشية نتيجة النفوق أو الذبح الإضطراري كما أن المربى يحصل على العديد من الخدمات البيطرية المجانية.

وألقت الدكتورة سحر محي الدين عمر رئيس قسم التأمين بالمديرية، محاضرة عن أهمية التأمين على الماشية وأنواعه واختلاف رسوم التأمين على حسب أعمار وسلالات الماشية - خطوات التأمين - شروط وثيقة التأمين - علامات الصحة والمرض في الحيوان المؤمن عليه).

كما ألقت الدكتورة منه الله علي السويدي ( طبيبة بقسم التأمين بالمديرية ) محاضرة تضمنت شروط الحصول على التعويض من صندوق التأمين - والحالات التي يصرف فيه التعويض كامل او ٥٠% - والحالات التي لايصرف فيه أي تعويض.

وفى نهاية الندوة قام مديرالمديرية بتكريم مديرى الإدارات المتميزة و عدد من الأطباء و الإداريين المتميزين فى أقسام التأمين وأضاف أن هذة اللقاءات تهدف إلى تنمية روح التعاون فى العمل بين الإدارات المختلفة والإستفادة من الخبرات المتبادلة بين الزملاء بشكل فعال للوصول إلى تطوير منظومة العمل و تقديم أفضل خدمة بيطرية لزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية الطب البيطرى محافظة الشرقية التأمین على

إقرأ أيضاً:

مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل

كتب- عمرو صالح:

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة المشروعات الزراعية بجنوب سيناء وتلبية احتياجات المحافظة من الخدمات الزراعية.

وتناول اجتماع الوزير والمحافظ، آخر المستجدات والموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها في نويبع والطور وغيرها من مدن المحافظة وسبل تعزيز الاستثمار الزراعي في المجالات المختلفة سواء الثروة الحيوانية أو الثروة السمكية والداجنة والإنتاج الزراعي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم التنمية المستدامة في سيناء في المجالات وخاصة الزراعية من أجل توفير الغذاء للمواطنين واحتياجات الفنادق والمنتجعات السياحية وإيجاد روافد أخرى للتنمية بجوار السياحة والتي تشتهر بها المحافظة.

كما ناقش اجتماع "القصير" و"فودة" تطورات إنشاء مصنع الثلج وحلقة السمك والصيد في خليج السويس والعقبة بالإضافة إلى الخدمات البيطرية التي تقدمها الوزارة للثروة الحيوانية بالمحافظة.

وناقش الاجتماع، جهود مكافحة الجراد الصحراوي وآليات توفير السلع الغذائية للمواطنين من المنتجات الزراعية بسيناء.

حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية، والدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة وبعض قيادات الوزارة والمحافظة.

اقرأ أيضا:

تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمنافذ وزارة الزراعة وعناوين الحجز بالمحافظات

هاشم ونعينع يحييان ذكرى وفاة عبدالحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق بالشرقية

التشغيل خلال أيام.. النقل تنشر صور 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء: مشروع التأمين الصحي الشامل مظلة صحية حمائية متميزة للمواطنين
  • تحصين 621 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في الشرقية
  • وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تنظم 7 ندوات تثقيفية ودينية تستهدف السيدات والطلبة
  • التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالإسكندرية وكفر الشيخ
  • 6 قوافل بيطرية مجانية لدعم مربي الماشية بالمنيا وبني سويف
  • «بيطري الشرقية»: مسح تناسلي وتلقيح صناعي لـ5800 رأس ماشية خلال شهر
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • المسح التناسلي الشامل والتلقيح الإصطناعي لـ 5810 رأس ماشية بالشرقية| صور
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • دعم الثروة الحيوانية ومكافحة التصحر.. مشروع قانون جديد أمام النواب