أعلن مبروك يادم الأمين العام لكيان رواد المحافظات الحدودية بمطروح، عن تنظيم عدد من الفاعليات بمناسبة ذكرى 25 أبريل عيد تحرير سيناء، حيث ينظم كيان رواد المحافظات الحدودية احتفالية خاصة في مقر مديرية الشباب والرياضة بمحافظة مطروح، وذلك يوم الجمعة القادم.

تهدف هذه الاحتفالية إلى الاحتفال بيوم 25 إبريل مناسبة الوطنية التى تحتفل بها كافة ربوع المحروسه، حيث تمثل ذكرى انسحاب الكيان الإسرائيلي من سيناء عام 1982.

ويتضمن هذا الحدث حضور عدد كبير من الشخصيات البارزة والمسؤولين المحليين والإقليميين، بالإضافة إلى أعضاء كيان رواد المحافظات الحدودية والمشاركين في الفعاليات المختلفة. سيتم تنظيم سلسلة من الفعاليات والعروض التقديمية التي تعكس إنجازات المحافظة وتعزز الوعي بأهمية سيناء.

من المقرر أن يتضمن البرنامج كلمات ترحيبية وكلمات ملهمة من الشخصيات البارزة، تليها عروض فنية تعكس التراث الثقافي والفني للمحافظات الحدودية. كما سيتم تنظيم عروض مرئية تسلط الضوء على المشاريع التنموية والاقتصادية التي تم تحقيقها في هذه المناطق، وبالإضافة إلى ذلك، ستتاح الفرصة للمشاركين في الاحتفالية لتبادل الخبرات والمعرفة من خلال الاحتفالية التي تجمع أعضاء الكيان، وتعد هذه المناسبة فرصة لتعزيز التعاون والتواصل بين المشاركين وتبادل الأفكار التي تهدف إلى تعزيز التنمية والاستدامة في هذه المناطق. الحدودية

ويسعى كيان رواد المحافظات الحدودية إلى تسليط الضوء على دور هذه المناطق في تنمية الوطن وتعزيز الاندماج الاجتماعي والاقتصادي. وتعكس هذه الفعالية التزام الكيان بدعم المبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة في كافة مناطق المحافظة ويأمل كيان رواد المحافظات الحدودية في رفع الوعي بأهمية هذه المناطق وتعزيز التفاهم والتعاون بين المجتمعات المحلية لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيناء مرسى مطروح أخبار سيناء تحرير سيناء إجازة عيد تحرير سيناء هذه المناطق

إقرأ أيضاً:

نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج

احتفل نادي الطفل بنادي جامعة حلوان بعيد الأضحى المبارك، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة النادي، وإشراف الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي لنادي جامعة حلوان.

جاء الاحتفال في إطار تعليم الأطفال مناسك الحج، حيث ارتدوا الملابس الخاصة بالحج واستخدام الأنشطة الفنية والتعليمية المبسطة لشرح مناسك الحج بدءًا من الإحرام ومرورًا بالطواف والمبيت في منى والذهاب إلى مزدلفة ويوم عرفة، وذلك من خلال عمل مجسم يحتوي على جميع الأماكن التي يؤدي فيها الحاج مناسك الحج.

كما قام الأطفال بأداء تمثيلي لصلاة العيد وتكبيرات العيد بالخطوات الصحيحة، وتعلموا ترديد التكبيرات وسبب استحباب التكبير في العيد والصيغة الصحيحة لتكبيرات العيد.

وتم تزيين غرفة النشاط بزينة العيد التي احتوت على البالونات الملونة ومجسمات لخروف العيد، وعلى الرغم من بساطة هذا النشاط، إلا أنه بث الفرحة في قلوب الأطفال لاستقبال العيد.

نفذت هذه الأنشطة تحت إشراف الدكتورة رحمة فوزي، وتؤي بدر بمشاركة أطفال نادي الطفل بنادي جامعة حلوان.

هذا ودعا نادي جامعة حلوان الراغبين في الالتحاق بنادي الطفل إلى اغتنام هذه الفرصة والاستفادة من الأنشطة المتنوعة التي يقدمها النادي لخدمة الأطفال واستثمار وقتهم بشكل ترفيهي وتعليمي بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية.

حيث يتم استغلال فترة الإجازة في تعليم الأطفال مهارات وأنشطة متنوعة تنمي مهاراتهم الفكرية والبدنية عن طريق التدريب الرياضي وتنمية المهارات الحياتية وتعديل السلوك وتنمية الحس الفني والثقافي، إضافة إلى تعليمهم التلوين والرسم بشكل محترف، والمهارات الرياضية المتنوعة ورفع لياقتهم البدنية ومستوى أدائهم للمهارات الأساسية.

كما يتم تعليم الأطفال مهارات حياتية في التعامل والاتيكيت، إضافة إلى تعليمهم الغناء والموسيقى والعزف والكورال، بالإضافة إلى إقامة عروض رياضية لهم لتعليمهم من خلال أكاديميات نادي جامعة حلوان.

مقالات مشابهة

  • نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج
  • بري اعتذر عن عدم تقبل التهاني بالعيد
  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية بمناسبة العيد بمختلف المحافظات
  • عيد الأضحى 2024.. تعرف على موعد صلاة العيد بمطروح
  • حمية بحث مع زواره شؤوناً إنمائية في قضاء حاصبيا والمنطقة الحدودية
  • القيادة تهنئ رئيسي روسيا والفلبين
  • رواد محطة الفضاء الدولية الروس يهنئون مواطنيهم بمناسبة يوم روسيا
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. تشغيل ٣٤٨ مكتب بريد بجميع المحافظات يومي ١٨ و١٩ يونيو
  • «الصحة»: قضينا على قوائم الانتظار بمستشفيات شمال سيناء عبر إمدادها بالفرق الطبية
  • رواد محطة الفضاء الدولية الروس يهنئون مواطنيهم بمناسبة “يوم روسيا”