دمشق-سانا

مناقشة واقع التحضيرات المتعلقة بالعملية الامتحانية والالتزام بتعليمات المركز الصحي، أهم المحاور التي ناقشها اليوم اجتماع وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع رؤساء دوائر الصحة المدرسية والامتحانات بالمحافظات.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مبنى الوزارة، أكد الوزير المارديني أهمية الامتحانات المدرسية بوصفها عملية متكاملة، تتطلب تتضافر الجهود وتحمل المسؤولية، مشيراً لأهمية الالتزام بالتعليمات الوزارية وخاصة بالنسبة للمركز الصحي.

وبيّن معاون الوزير للشؤون التربوية الدكتور رامي الضللي أن التحضيرات للعملية الامتحانية تتطلب تكاتف الجهود بما يساهم في توفير كل المستلزمات والاحتياجات اللازمة.

بدورها أكدت مديرة الصحة المدرسية بالوزارة الدكتورة هتون الطواشي ضرورة التقيد بتعليمات تحويل الطلاب إلى المركز الصحي، لافتة إلى وجود فريق طبي في كل مركز لتقديم الرعاية الصحية، إضافة إلى مراكز طوارئ موزعة في أنحاء المحافظات قريبة من المراكز الامتحانية للتعامل مع أي حالة طارئة.

وأوضح مدير الامتحانات في الوزارة يونس فاتي أهمية هذا الاجتماع لتوحيد آلية العمل، ومناقشة كل الصعوبات ومقترحات حلها، مشيراً إلى أن دوائر الامتحانات تستقبل طلبات الطلاب الذين لديهم أسباب مرضية أو صحية وتحولها أصولاً إلى الصحة المدرسية التي تلتزم بالتعليمات الوزارية المتعلقة بهذا الشأن.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة النحو وذلك على مستوى 17 إدارة تعليمية، ووسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

وشدد السيد الجنيدي، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة “بريكس”
  • اليوم.. طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ مطروح: انتظام اللجان خلال اليوم الأول للامتحانات
  • محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية للثانوية العامة 2024 بزفتى
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الإسماعيلية يتفقَّد بدء انطلاق ماراثون الامتحانات
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان الثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحر الأحمر" ينتهي من الاستعدادات النهائية للامتحانات