قامت قوات الاحتلال بعملية اقتحام لـ مدينة أريحا اللفلسطينية وعدد من المدن والبلدات بالضفة الغربية، في خطوة تستكمل ملف الانتهاكات الصهيونية.

وبحسب مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم الثلاثاء، أكَّدت بأن قوات الاحتلال تقتحم مدينة أريحا وعددا من المدن والبلدات بالضفة الغربية.

على صعيد متصل، فبحسب ما كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير جديد نشرته، الاثنين، موضحة أن تل أبيب فشلت في تحقيق هدفيها الأساسيين من الحرب، استعادة جميع الرهائن وتدمير حماس بالكامل

وبحسب وص ف الصحيفة الأمريكية، وصفت ما سبق بأنَّه بـ "الحقيقة الصارخة لقتال إسرائيل في غزة" .

وأوضحت الصحيفة أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة أدت إلى إضعاف حماس، حيث تدهورت معظم كتائب حماس، وقُتل الآلاف من أعضائها، لكنها مع ذلك، لم تحقق أهدافها الأساسية من الحرب سواءً تحرير الرهائن أو تدمير القدرات السياسية والعسكرية بالكامل لحركة حماس.


 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قوات الاحتلال القاهرة الإخبارية الضفة الغربية غزة فلسطين اريحا

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى شهداء جنين.. وتؤكد: دماءهم الزكية ستعبد طريق الانتصار على الاحتلال

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس "الشهداء الذين ارتقوا مساء اليوم برصاص الاحتلال الغاشم خلال اقتحام قواته النازية لبلدة كفر دان غرب المدينة".

وأكد أن "دماءهم الزكية ستعبد طريق الحرية والانتصار على وحشية الاحتلال".

وقالت الحركة في بيان لها، "إن الاحتلال المجرم، يظن واهماً أن مجازره في الضفة الغربية وقطاع غزة، ستدفع شعبنا المرابط إلى التراجع عن خياره وقراره مقاومة هذه الهمجية والفاشية، والدفاع عن أرضه ومقدساته".



وأضافت، "أن هذه الجرائم المستمرة، لن تزيد شعبنا ومقاومتنا إلا إصراراً على المضي في طريقه حتى دحر الاحتلال وكنس مستوطنيه عن أرضنا الطاهرة".

وأشارت الحركة، إلى أن "وحشية الاحتلال المجرم بحق جنين اليوم ورام الله بالأمس، وهذا السجل الطويل من جرائمه البشعة، لن تزيد شعبنا ومقاومتنا إلا عزما، وإن دماء الشهداء الزكية، ستزهر نصراً وتحريرا قريبا ودحرا لهذا المحتل الفاشي عن أرضنا ومقدساتنا".

ودعت الحركة "أبناء شعبنا المرابط في الضفة الغربية لمزيد من الثبات، وتصعيد الانتفاضة في وجه الاحتلال ومستوطنيه، فهذا هو طوفان الأرض والمقدسات، وهذا أوان الرسوخ والثبات على هذه الأرض، حتى نيل حقوقنا المشروعة كاملة غير منقوصة".

واستشهد ستة شبان فلسطينيين وأصيب آخر، اليوم، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشبان الستة ارتقوا شهداء جراء إصابتهم برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة كفر دان غربي المحافظة ومحاصرتها منزلا قبل أن تقصفه بالقذائف.



واندلعت اشتباكات ضارية بين مقاومين، وقوات الاحتلال، التي اقتحمت البلدة عبر قوة خاصة، مختبئة داخل شاحنة للنقل، دخلت البلدة بصورة مفاجئة، تبع ذلك رتل من آليات الاحتلال.

وقالت مصادر إن المقاومين، فجروا عبوة ناسفة، بآلية للاحتلال، وأطلقوا صليات من الرصاص تجاه القوات المقتحمة، فيما شوهدت مروحيات هجومية للاحتلال من طراز أباتشي تحلق في سماء البلدة لإسناد قوات الاحتلال.

وقصفت طائرة للاحتلال، سيارة في محيط البلدة، واشتعلت فيها النيران، في حين أعدمت قوات الاحتلال أحد الشبان، وسط الطريق، بعد إصابته، عبر استمرار إطلاق النار عليه.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه في جنين نقلت شهيدا من كفر دان إلى المستشفى، كما وأن طواقمه تتعامل مع إصابة رصاص حي في الرأس خطرة جدا.

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى شهداء جنين.. وتؤكد: دماءهم الزكية ستعبد طريق الانتصار على الاحتلال
  • شهيد وإصابتان في اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لبلدة كفر دان بالضفة الغربية
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • حماس تنعي شهداء رام الله وتؤكد أن الاغتيالات لن تطفئ المقاومة بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • إصابات في اقتحام قوات الاحتلال عوريف قرب نابلس.. والمستوطنون يحرقون مركبات الفلسطينيين
  • إصابة ستة فلسطينيين باعتداء للمستوطنين جنوب نابلس
  • اعتقال 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية.. وارتفاع الحصيلة لـ9125 منذ 7 أكتوبر
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة.. ومواجهات جنوب جنين ونابلس (شاهد)