يحتاج الكثير منا إلى تناول بعض الأطعمة خلال ساعات العمل، لذلك نكشف عن بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في زيادة النشاط والحيوية خلال ساعات العمل وفقا لما نشره موقع إكسبريس .

اليوم.. الحكم على عدلي القيعي في قضية سب رئيس نادي بيراميدز أمريكا تنفي "ازدواجية المعايير" إزاء انتهاكات إسرائيل في غزة  خلال ساعات العمل أطعمة تجعل الجسم أكثر نشاطا وحيوية

الموز: يحتوي الموز على السكريات الطبيعية، والبوتاسيوم، والفيتامينات، والألياف، التي تعزز الطاقة وتحسن التركيز.

كما أنه سهل الهضم ومليء بالمغذيات المهمة.

المكسرات: مثل اللوز والجوز والفستق، تحتوي المكسرات على الدهون الصحية والبروتينات والألياف، وتمنح الجسم طاقة مستدامة وتعزز الانتباه.

الشوكولاتة الداكنة: يحتوي الشوكولاتة الداكنة على الكاكاو الطبيعي الذي يحتوي على مركبات مفيدة مثل المنغنيز والمغنيسيوم والكافيين. تساعد هذه المركبات في زيادة الانتباه وتحسين المزاج.

الفواكه الطازجة: مثل التفاح والبرتقال والعنب والفراولة. تحتوي الفواكه الطازجة على السكريات الطبيعية والفيتامينات والألياف، وتمنح الجسم انتعاشًا وطاقة طبيعية.

الماء: شرب الماء بانتظام أمر مهم للحفاظ على التركيز والنشاط. الجفاف يمكن أن يؤدي إلى تعب وضعف التركيز. حاول شرب الماء بين فترات العمل للبقاء منتعشًا.

الأطعمة الغنية بالحديد: مثل السبانخ واللحوم الحمراء والأسماك والحبوب الكاملة. نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالتعب والضعف. تناول الأطعمة الغنية بالحديد يساعد في تحسين مستويات الطاقة.

الأطعمة الغنية بفيتامين ب: مثل البيض والأسماك والأفوكادو والحبوب الكاملة، فيتامين ب يلعب دورًا هامًا في تحويل الطعام إلى طاقة قابلة للاستخدام في الجسم.

القهوة والشاي الأخضر: يحتوي كلاهما على الكافيين الذي يعزز اليقظة ويحسن التركيز. يجب تناولها بشكل معتدل لتفادي التأثيرات الجانبية مثل الأرق.

يجب الإشارة إلى أن الغذاء والتغذية هي أمور شخصية، وما يناسب شخص قد لا يناسب الآخر. يُفضل أيضًا تناول وجبات صحية ومتأكلها بانتظام طوال اليوم للحفاظ على مستويات الطاقة والحيوية. قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي تغذية للحصول على نصائح مخصصة تتناسب مع احتياجاتك الفردية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأطعمه الموز الفستق الشوكولاتة الداكنة المكسرات خلال ساعات العمل

إقرأ أيضاً:

خبيرة تغذية: تنوع النظام الغذائي يقي من الأمراض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد اتباع نظام غذائي من اهم الاولويات الخاصة بالصحة العامة التى يجب ان يتبعها الجميع للوقاية من الامراض وغالبا ما تؤثر الاطعمة على الحالة الصحية مما تكتسبه من مكونات تساعد على تنشيط خلايا الجسم بشكل عام وفقا لما ذكرته الدكتورة أناستاسيا تاراسكو أخصائية الغدد الصماء لما نشرته مجلة  Nature Communications الطبية .

وكانت قد اشارت ان الجسم لا ينتج  الحديد، بل يحصل عليه من الأطعمة وهذا هو السبب في أهمية اتباع نظام غذائي متنوع .

وذكرت أن هناك العديد من الأطعمة الغنية بالحديد هي اللحوم والكبد  واللوز وبذور عباد الشمس والسمسم والشوكولاتة والعدس والفاصولياء .

ويمكن أن يكون سبب نقص الحديد في الجسم هو سوء امتصاصه في الأمعاء أو أمراض معدية وتناول أطعمة محتوية على نسبة عالية من الفوسفات والإفراط في تناول  الشاي والقهوة.

وتجدر الإشارة، إلى أن الطبيب المختص فقط يمكنه تشخيص نقص الحديد وتحديد سببه. ويجب أن نعلم أن تعويض هذا النقص يتطلب فترة زمنية طويلة ويتطلب الاهتمام بالنظام الغذائي وإجراء تحليل دوري للدم.

مقالات مشابهة

  • منعًا لأمراض الجهاز الهضمي.. أطعمة لذيذة تحسن عملية الهضم
  • تناول هذه الأطعمة في فصل الصيف لتعزيز صحتك ونشاطك
  • تناول هذه الأطعمة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي
  • أفضل الأطعمة لتحسين عملية الهضم
  • أطعمة ومشروبات لتحسين الذاكرة أثناء الامتحانات.. بينها المكسرات
  • منهم كبار السن.. هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالحزام الناري
  • ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟
  • خبيرة تغذية: تنوع النظام الغذائي يقي من الأمراض
  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد
  • أطعمة تمنع امتصاص الحديد في الجسم