قال على الحفني، نائب وزير الخارجية السابق، إن مصر تربطها بالعديد من الدول علاقات قوية، موضحا أن هذه العلاقات ممتدة، ومبنية على التفاهم ومشاركة العديد من الرؤى.

وأوضح أن اتصال مصر بدولة فرنسا أمس جرى فيه التشاور ومتابعة الموقف للوصول إلى أساس ترسيخ السلام في المنطقة، ومتابعة الموقف فيما يتعلق بامتداد نطاق الحرب والأزمة في منطقة الشرق الأوسط.


 

مفوضية حقوق الإنسان: نشعر بالذعر من تدمير مستشفيي ناصر والشفاء في غزة أيرلندا: نثمن الجهود المصرية لوقف إطلاق النار في غزة

وأضاف «الحفني»، خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مصر تحرص على إعادة الاستقرار في قطاع غزة، وعدم سماح الاستمرار في هذه التداعيات والمخاطر مع اتساع نطاق النزاع، واستمرار الوضع المأساوي الذي يعيش الشعب الفلسطيني.

وذكر نائب وزير الخارجية السابق، أن مصر لعبت دورا بناءً للغاية في احتواء الكثير من المخاطر، حيث ساهمت بقدر كبير رغم التكلفة الباهظة التي تحملتها حتى تقدم كل أنواع المساعدة للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الإعلام المصري والجهود السياسية والمادية وتحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كل هذه الجهود ساعدت في أن توضح للعالم ما يجري في قطاع غزة من قصف قوات الاحتلال في حق الأشقاء الفلسطينيين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر فرنسا غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن

أفاد الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الفيتو في مجلس الأمن.

وشدد عبد العاطي في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»، على ضرورة فرض عقوبات على إسرائيل، لإيقافها عن تنفيذ الجرائم بحق الفلسطينيين بغزة، كما طالب بتشكيل محكمة خاصة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض عزم الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، استخدام حق النقض «الفيتو» الرئاسي لإبطال مشروع قرار طرحه الجمهوريون في مجلس النواب يقضي بإجبار الرئيس على إرسال شحنات الأسلحة المجمدة بسبب الخلافات بشأن غزة إلى إسرائيل.

وأضاف مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض، أن إدارة بايدن تعارض بقوة أية محاولة لتقييد صلاحيات الرئيس وحرية تصرفه، وفقا للمادة الثانية من الدستور، كقائد أعلى للقوات المسلحة والتي تمكنه من ضمان تماشي المساعدات الأمنية مع أهداف الأمن القومي وسياسة الولايات المتحدة الخارجية.

وتابع المكتب: أن مشروع القانون هو رد فعل مضلل على التشويه المتعمد لنهج الإدارة تجاه إسرائيل، لقد كان الرئيس واضحًا، سنضمن دائما أن لدى إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها، والتزامنا تجاه إسرائيل صارم.

اقرأ أيضاًالبيت الأبيض: بايدن سيستخدم الفيتو ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل

حماس: تمت إزالة بند «الفيتو» لإسرائيل والحركة على أسماء السجناء والمحتجزين

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الفيتو الأمريكي أعاق وقف إطلاق النار منذ بدء الحرب على غزة

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: كلمة "السيسي" قوية في لغتها ومفرداتها ومعانيها
  • إيران: المحادثات مع مصر مستمرة على أعلى مستوى دبلوماسي
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى المملكة
  • وزير فلسطيني يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب وإعادة إعمار القطاع
  • دبلوماسي سابق: انضمام مصر لـ"بريكس" زاد من تأثير سياستها الخارجية
  • هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي آخر التطورات المتعلقة بالحرب على غزة
  • دبلوماسي سابق: عضوية مصر في «بريكس» تزيد من تأثير سياستها الخارجية
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن