تقدم الدورة الـ 11 من مهرجان دبي للمأكولات 2024 الذي انطلق يوم الجمعة الماضي لسكان دبي وزوارها رحلة مليئة بالتجارب والفعاليات المتنوعة التي تعكس تنوع عالم المأكولات وفنون الطهي في دبي.

ويسلط المهرجان الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ويستمر حتى يوم الأحد 12 مايو المقبل الضوء على عالم الطهي والنكهات والتجارب الفريدة من خلال مجموعة رائعة من الأنشطة وقوائم الطعام الخاصة والفعاليات والمسابقات وغيرها.

وتتضمن فعاليات المهرجان تجارب رائعة مناسبة لكل الأعمار والأذواق والميزانيات بدءاً من الأطباق الإماراتية الأصيلة إلى المفاهيم المحلية وصولاً للمطاعم العالمية الفاخرة مع العديد من الوجهات المناسبة للعائلات.

أخبار ذات صلة 502 لاعب يشاركون في «آسيوية القوى» 5300 مشارك في «ألعاب مدارس دبي»

ويمكن خلال الأسبوع الحالي الاستمتاع بعدد من فعاليات المهرجان المميزة ومن ضمنها "طبق بـ 10 دراهم" حيث انطلقت الدورة الجديدة من هذه الفعالية المميزة بالتعاون مع عدد كبير من المطاعم في جميع أنحاء المدينة ويمكن للجميع من خلالها تذوق أشهى الأطباق المميزة مقابل 10 دراهم فقط.

ويعكس المهرجان عالم المأكولات الغني والمتنوع في إمارة دبي والذي يشمل المطاعم العالمية والمحلية وحتى عربات الطعام في الشوارع.

وتتواصل الفعاليات المميزة خلال المهرجان ومنها "رحلة في عالم المذاقات" و"كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e" و"أسبوع دبي للمطاعم" .

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان دبي للمأكولات دبي

إقرأ أيضاً:

إطلاق خط الرحلات البحرية السياحية السعودية «أرويا كروز»

 

أعلنت «كروز السعودية»، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والمتخصصة فى تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية (الكروز) فى المملكة، عن الإطلاق التجارى لخط رحلاتها البحرية السياحية «أرويا كروز»، وفتح مجال الحجز الفورى لرحلات متنوعة عبر الموقع الإلكترونى الخاص بخط «أرويا كروز».

 وتفخر «أرويا كروز» كأول خط عربى للرحلات البحرية السياحية، بأن تقود المجال بتجربتها العربية الأصيلة التى تقدم للضيوف فى البحر والبر على حد سواء، كما تبرز بتصميمها الفريد الذى يعكس الكرم العربى وحفاوة الضيافة السعودية، موفرة تجارب استثنائية تركز على الراحة والرفاهية لضيوفها.

 وتعد « أرويا كروز» منتجعاً عائماً يمتد طوله إلى 335 مترًا ويحتوى على 1,678 كابينة، بما فى ذلك الكبائن المزودة بشرفات والمطلة على البحر، فضلاً عن الأجنحة والفلل الفاخرة.

 وتتسع السفينة لأكثر من 3,362 راكباً، وتتميز بمفهوم ترفيهى متكامل يقدم للركاب أنشطة تناسب جميع الفئات العمرية، وتحتوى على 20 مرفقاً للترفيه موزعة على 18 سطحاً، توفر تجارب التسوق فى متاجر أرويا، والاستمتاع بالعروض فى «مسرح أرويا» الذى يتسع لـ 1,018 مقعدا ويستضيف عروضا ترفيهية من الأفلام إلى الفعاليات المخصصة للأطفال.

 وتوفر منطقة «الأتريوم» بالسفينة فرصا للتواصل العائلى، من خلال نقاط التجمع والعروض المتنوعة، بينما تمتد منطقة الأطفال على مساحة 1٫858 مترا مربعا تضم منطقة ألعاب مائية مزودة بزلاقات مائية، كما يقدم «أرويا بلوسوم Blossom by AROYA» سبا، مجموعة شاملة أثناء الرحلة من خدمات الرفاهية لمن يبحثون عن الراحة والاسترخاء، تسهم فى تفعيل الحواس الخمس، حيث يضم السبا جناحا حراريا، وغرفة الثلج، وغرف الاسترخاء والعلاج، بالإضافة إلى عيادة تجميل، ومركز تجميل، وصالون حلاقة للرجال، ونادٍ رياضى.

 وتحتوى «أرويا كروز» على خمسة مطاعم مجانية، و11 مطعماً متخصصاً، و12 مقهى وصالة، توفر أطعمة ومشروبات من مختلف أنحاء العالم، بما فيها المأكولات اللبنانية والإيطالية والآسيوية، ويبرز مطعم «إرث» كأول مطعم سعودى بحرى يقدم أطباقا متميزة مستلهمة من الثقافة السعودية الأصيلة.

 كما توفر «أرويا كروز» تجارب حصرية لكبار الشخصيات، من أجنحة فسيحة ومتميزة، وصالات خارجية، وتجارب طعام استثنائية.

 وأوضح رئيس «أرويا كروز»، الدكتور يورج رودولف، أن إطلاق خط الرحلات البحرية السياحية الخاص بكروز السعودية إلى الأسواق التجارية يمثل إنجازاً هاماً لـ«أرويا كروز» ولقطاع السياحة فى المملكة، مشيرًا إلى أنه أصبح بالإمكان الآن حجز الرحلات السياحية على الكروز، ضمن مهمتنا لتأسيس خط رحلات سياحية بحرية يقدم تجارب عربية أصيلة ومتميزة للضيوف، سواء فى البحر أو البر، بشكل تجارى ومستدام.

 وستنطلق الرحلات السياحية فى البحر الأحمر خلال شهر ديسمبر 2024، وتضم مسار الرحلات زيارة جزيرة خاصة تابعة لشركة «كروز السعودية»، بالإضافة إلى الوجهات الرئيسية على طول البحر الأحمر فى كل من مصر والأردن، وتبدأ أسعار الكبائن من 558 ريالاً سعودياً للشخص الواحد لكل ليلة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أكثر من 100 مدرسة.. مكتبة «عبدالعزيز العامة» تطلق مهرجان القراءة الحرة
  • إختتام فعاليات مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في طرابلس
  • جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر
  • بمشاركة 100 مدرسة.. مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق مهرجان القراءة الحرة
  • بالهولوجرام.. مطربة من الزمن الجميل في فعاليات مهرجان موازين 2024
  • اليوم.. مسرح الطليعة يقدم مونودراما "فريدة" ضمن مهرجان إيزيس الدولي
  • انطلاق فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان المسرح الجامعي في دمشق
  • «القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • إطلاق خط الرحلات البحرية السياحية السعودية «أرويا كروز»
  • تاراتاتا تفتتح فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة