عاقبت محكمة جنايات القاهرة تاجر ماشية وآخر، بالسجن المشدد 10 سنوات وبتغريم كل منها 200 ألف جنيه، وألزمتهما المصاريف الجناية لاتجارهما في الهيروين في حلوان. 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

اقرأ أيضًا:

وزير الاتصالات بمؤتمر العدل: مصر حريصة على حوكمة البيانات لحماية خصوصية أصحابها رئيس الجامعة البريطانية: يجب تحضير الخريجين وتمكينهم من أدوات الذكاء الاصطناعي انطلاق مؤتمر وزارة العدل عن الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية خدمة جديدة لـ وزارة العدل.

. حضور المحاكمات عن بعد |شاهد التفاصيل

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين «إسلام. ع»، 32 سنة، تاجر ماشية، و«صلاح. ح»، 39 سنة، بدائرة قسم شرطة حلوان بمحافظة القاهرة، بالاتجار بجوهر الهيروين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وأضافت شهادة المقدم شرطة أحمد إبراهيم محمد إبراهيم، بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أنه نفاذًا لإذن النيابة العامة انتقل حيث تواجد المتهم فأبصره مترجلا من سيارته فضبطه واستخلص الحقيبة حوزته، وبتفتيشه عثر على هاتف وبفحص الحقيبة عثر على 74 كيسا من الهيروين المخدر وكذا قطعة أسطوانية لذات المخدر ومبلغ مالي وميزان، وبمواجهته أقر بإحرازها بقصد الاتجار والميزان للوزن والهاتف للتواصل والمبلغ حصيلته والسيارة لتسهيلها. 

اقرأ أيضًا:

جنايات القاهرة: براءة طالب التجارة من الاتجار بطفلة في المقطم المشدد 10 سنوات لعاطل و6 أعوام لسائق انتحلا صفة ضباط.. لهذا السبب خدي فلوس وتعالي أتجوزك.. المشدد 6 سنوات لخاطف طفلة المعصرة حاول إنهاء حياة عامل في الشارع وادعى الجنون.. قرار عاجل من المحكمة وزير العدل يفتتح مؤتمر "الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية" وزير التموين: استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لوصول الدعم إلى مستحقيه

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن 74 كيسا من جوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول المخدرات وزنت 979.20 جرام، وقطعة أسطوانية تحوي جوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات وزنت 216.20 جرام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محكمة جنايات القاهرة محكمة الجنايات تاجر هيروين هيروين تاجر مخدرات الذکاء الاصطناعی الهیروین المخدر

إقرأ أيضاً:

«القاهرة» تحذّر: محاضر بيئية وغرامة 10 آلاف جنيه لمن يذبح الأضاحي في الشوارع

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إنّه سيتم تحرير محاضر بيئية لمن يذبح الأضاحي في الشارع ويترك المخلفات والدماء، لافتا إلى أنّ قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

وأكد محافظ القاهرة تشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم، مع فتح المجازر الحكومية في القاهرة «الآلي ـ جيركو ـ السلام ـ الممتاز ـ طرة ـ حلوان»، لاستقبال أضاحي المواطنين وتقديم خدمة الذبح مجانا للأهالي الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد.

وتابع أنّ الخدمة المجانية المقدمة للمواطنين، تشمل الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

ولفت محافظ القاهرة إلى حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور، مشددا على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وأوضح أنّ المجازر التابعة للمديرية تعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد، مطالبا هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة برفع مخلفات الذبح من الشوارع حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة.

مقالات مشابهة

  • جنايات سوهاج تعاقب ديلر المخدرات بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 10 سنوات لـ 8 متهمين بالخطف والسرقة بالإكراه
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور
  • أحكام بالمشدد والغرامة على 3 متهمين بتجارة المخدرات والسلاح بالمنيا
  • محافظ القاهرة: حبس وغرامة 10 آلاف جنيه لمن يذبح الأضاحي في الشوارع
  • المشدد 7 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين لترويجه بالشرقية
  • «القاهرة» تحذّر: محاضر بيئية وغرامة 10 آلاف جنيه لمن يذبح الأضاحي في الشوارع
  • الحبس 10 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بطور سيناء
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان