تستضيف الرياض مبادرة (GREAT FUTURES) وفعالياتها المصاحبة على مدار 12 شهراً، وذلك في مركز الملك عبدالله المالي بهدف بناء شراكات سعودية بريطانية على مستوى القطاعين الحكومي والخاص في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية التي تدعم رؤية السعودية 2030.

وتأتي المبادرة - التي يشارك في أعمال إطلاقها يومي 14 و15 مايو المقبل وفد يضم أكثر من 350 مسؤولاً حكومياً وقيادياً من قطاع الأعمال البريطاني برئاسة معالي نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن - في إطار جهود مجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني الهادفة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين في عدد من القطاعات الواعدة، إضافة إلى تطوير التجارة والاستثمار الثنائي بين البلدين الصديقين.

وقال نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن:" إنها فرصة مهمة لعقد شراكات بين قطاعي الأعمال في البلدين تواكب المستقبل والإبداع والابتكار، خاصة وأنها ستركز على التعاون في مجال التقنية والابتكار، وتحديداً في تقنيات البحث والتطوير، والتقنية النظيفة، والتقنية المالية، والبناء المستدام، إلى جانب التعاون في القطاعات الخدمية وجودة الحياة، وأبرزها الفنون، الموضة، الإعلام، التعليم، الصحة، الرياضة، الهندسة المعمارية، والسياحة".

من جانبه، أكد وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن مبادرة (GREAT FUTURES) تمهد الطريق لعقد شراكات موسعة تركز على الابتكار والتقنية بين قطاعي الأعمال في البلدين، لافتاً إلى أن رؤية السعودية 2030 جعلت المملكة تشهد ازدهاراً في قطاعات الابتكار والتقنية والخدمات الرقمية، وأنها ترى في المبادرة فرصة لاستقبال العقول الرائدة في مجال الأعمال والأوساط الأكاديمية.

يذكر أن المبادرة تعد من الأحداث المهمة على المستوى العالمي، حيث تشارك فيها الشركات الأكثر إبداعاً وابتكاراً في المملكة المتحدة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الرياض رئيس الوزراء البريطاني

إقرأ أيضاً:

مبادرة "الناس لبعضهم".. توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر في أسوان

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته بأهمية مواصلة دعم الأسر الأكثر إحتياجاً، وخاصة خلال هذه الأيام مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك بالتعاون مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، موضحاً بأن هذا الدعم بأنواعه المختلفة يساهم بشكل مباشر في رفع المعاناة عن كاهل البسطاء وغير القادرين وإدخال الفرحة والسعادة والسرور عليهم.

وفى هذا الاتجاه أوضح الدكتور عز الصادق مستشار المحافظة لتنمية المجتمع والتنمية المجتمعية بأنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان فقد قامت المبادرة الإنسانية " الجديدة، لافتاً إلى أنه يتكامل مع ذلك قيام المبادرة بإستكمال أعمال حصر الغارمات لسداد الديون المتراكمة عليهم بالتنسيق مع أهل الخير بهدف تحقيق الإستقرار الأسرى والمعيشى، وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودفع عجلة الوتيرة في تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • سوناك يحذر حلفاء روسيا من أنهم "علي الجانب الخطأ من التاريخ"
  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء البريطاني
  • على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني
  • على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع في إيطاليا.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • مبادرة "الناس لبعضهم".. توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر في أسوان
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة مبادرة التبرع بثلث الأضحية
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة "ثلث الأضحية" المجتمعية لتسهيل التبرع ووصول الأضاحي لمستحقيها عبر تطبيق "مدينتي"