استقبلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع جنوب الوادى بأسوان، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والسفير كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى، وجيان بياترو بوردينيو رئيس برنامج الأغذية العالمي بمصر، والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، وذلك لتفقد ما يتم على أرض الأكاديمية من خدمة مجتمعية لأهلنا من السودان من حيث رفع الكفاءات والإعداد للاندماج والتأهيل عند العودة، وتلك البرامج من تصميم وتنفيذ أسرة الأكاديمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى والاتحاد الأوروبى.

وكان في استقبالهم الدكتور علاء عبد الواحد عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية لشئون الدراسات العليا والبحث العلمى، والدكتور عطا الله حشاد مدير فرع الأكاديمية بأسوان بالإنابة عن الدكتور اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأشاد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه الدكتور علاء عبد الواحد عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية لشئون الدراسات العليا والبحث العلمى، بالدور التنموى الذى تلعبه الأكاديمية لكل أبناء الأمة العربية وخاصة الفئات الأولى بالدعم والرعاية وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المسئولة داخل جمهورية مصر العربية من الوزارات والمحافظات ذات العلاقة.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية تحقيق أهداف الأكاديمية الاستراتيجية من خلال تلك الدبلوماسية الاقتصادية والدولية من حيث التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين وعلى رأسهم الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة محققين فى ذلك أهم أهداف الأكاديمية وهى التوجه بالعالمية والوفاء بالمسئولية المجتمعية.

وأكد خلال كلمته، على التعاون المستمر مع برنامج الأغذية العالمي على مدار 7 أعوام متصله كقصة نجاح مع احدى منظمات الأمم المتحدة.

ووجه الشكر لكل أسرة الأكاديمية بجنوب الوادى على التنظيم الرائع لهذا الحدث الكبير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزيرة التعاون الدولي وزيرة التضامن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري العربية للعلوم والتكنولوجيا إسماعيل عبدالغفار للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأکادیمیة العربیة رئیس الأکادیمیة

إقرأ أيضاً:

بوريل يستدعي وزير خارجية إسرائيل بعد طلب دول أوروبية فرض عقوبات على تل أبيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الخميس، أنه استدعي وزير خارجية إسرائيل  يسرائيل كاتس بعد طلب دول أوروبية فرض عقوبات ضد تل أبيب، وذلك وفقا لما أوردته قناة "العربية".

يسرائيل كاتنس

وقبل اجتماع لوزراء خارجية التكتل الأوروبي وعدد من الدول العربية في بروكسل في 27 مايو، أكد بوريل وجوب تطبيق قرار محكمة العدل الدولية الداعي لوقف الهجمات العسكرية على رفح.

وهدد وزراء خارجية دول في الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على إسرائيل إذا واصلت انتهاك القانون الدولي والإنساني.

مقالات مشابهة

  • 31 فريقاً يتنافسون في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا
  • الاتحاد الأوروبي يحقق مع اتصالات الإماراتية حول صفقات دعم تقوض المنافسة
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة بورسعيد التكنولوجية
  • جامعة الإمارات تتبوأ المركز (261) في التصنيف العالمي للجامعات لعام 2025
  • بوريل يستدعي وزير خارجية إسرائيل بعد طلب دول أوروبية فرض عقوبات على تل أبيب
  • ملتقي الصندوق المشترك للعلوم بين الولايات المتحدة ومصر بجامعة عين شمس
  • جامعة عين شمس تستضيف ملتقى الصندوق المشترك للعلوم والتكنولوجيا بين مصر وأمريكا
  • تعزيز التعاون العلمي بين مصر وأمريكا في اجتماع المجلس المشترك للعلوم والتكنولوجيا
  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يشهد اجتماع المجلس المصري الأمريكي المُشترك للعلوم والتكنولوجيا