شرح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، مفهوم قول الاستعاذة "أعوذ بالله من الشيطان الرجيم"، مشيرًا إلى أن كلمة "أعوذ" تعني الاستعاذة من الشر، بينما "ألوذ" تعني جلب الخير.

إياد نصار يكشف سبب مشاركة الشيخ خالد الجندي في مسلسل "صلة رحم" خالد الجندي: ليست جميع العبادات على منزلة واحدة الاستعاذة من شياطين الإنس والجن

وأوضح الشيخ خالد الجندي، خلال حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال" في برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن لفظ الشيطان في المصطلح يشمل عصاة الإنس والجن، أي المغالين في معصية الله، وأضاف أن "الشيطان الرجيم" هو الشيطان الأكبر، والذي هو إبليس.

وأوضح الشيخ خالد الجندي أن الاسم الأول لإبليس كان "عزازيل"، وعندما عصى الله سبحانه وتعالى، سُمي إبليسًا، بمعنى اليائس من رحمة الله، ومن ثم أُطلقت عليه الصفة الخاصة بكل مخلوق مبتعد عن طاعة الله، وهي “الشيطان”، وأكد أن أي مخلوق مبتعد عن طاعة الله يُعتبر شيطانًا، سواء كان من الإنس أو الجن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستعاذة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية عضو المجلس المجلس الاعلي خالد الجندى لعلهم يفقهون الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ خالد الجندي فضائية dmc الشیخ خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

نصر الله : طوفان الأقصى تهم فلسطين ومستقبل لبنان

قال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، إن عملية "طوفان الأقصى" كما تهم فلسطين، فإنها تهم كذلك مستقبل لبنان وثرواته المائية والنفطية.

وذكر أن "معركة طوفان الأقصى هي معركة وجود ومصير، وانتصار إسرائيل فيها سوف يترك آثارا خطيرة جدا على كل شعوب المنطقة، وهزيمتها سيكون لها الكثير من الآثار العظيمة على المنطقة وشعوبها".

وأضاف نصر الله "هذه المعركة تعني الجميع ومن يستطيع أن يكون جزءا منها يجب أن يكون كذلك، هذه المعركة كما تعني فلسطين تعني كذلك مستقبل لبنان وثرواته المائية والنفطية".

وأشار إلى أن "جبهة جنوب لبنان تواصل عملها وهي جزء من المعركة التي تصنع مصير فلسطين ولبنان والمنطقة".

وتابع "المعركة في قطاع غزة ما زالت قائمة، والعالم بسبب الفيتو الأميركي يقف عاجزا، وهناك من لا يزال يراهن على المجتمع الدولي في الردع والحماية".

ولفت نصر الله، إلى أن "رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومجانينه يستمرون في حرب الإبادة في غزة وفلسطين، أمام صمت الدول والحكام، لكن بحمد الله هذه الجرائم توقظ العالم".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نصر الله : طوفان الأقصى تهم فلسطين ومستقبل لبنان
  • هل يجوز الأضحية بـ البط أو الأرانب؟.. عالم أزهري يجيب «فيديو»
  • الشروط الواجب توافرها في الأضحية «فيديو»
  • أزهري يوضح الشروط الواجب توافرها في الأضحية (فيديو)
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء بوفاة سعيد العتيبة
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • خالد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • لماذا حرم الله عبادة الأصنام ويقوم المسلمون بتقبيل الحجر الأسود؟.. خالد الجندي يوضح
  • خالد الجندي يرد على المشككين: “المسلمون يحرمون عبادة الأصنام لكنهم يقبلون الحجر الأسود”
  • لماذا خلق الله الشيطان؟.. أمين الفتوى يجيب (فيديو)