أعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان أن البيت الأبيض يعول على أن الموارد التي صادق عليها الكونغرس الأمريكي ستكون كافية حتى نهاية عام 2024 .

وقال ساليفان خلال مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء: "نعول على أن كمية الموارد المتوفرة لدينا الآن ستسمح لنا بمواصلة تزويد أوكرانيا بكل ما هو ضروري خلال العام 2024".

إقرأ المزيد بايدن بوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا وإسرائيل ويتعهد بمواصلة الولايات المتحدة قيادة العالم

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع يوم الأربعاء على التشريع بشأن تمويل المساعدات الأمنية والعسكرية لبعض حلفاء الولايات المتحدة، بما في ذلك المساعدات العسكرية لأوكرانيا بحجم نحو 61 مليار دولار.

وقبل ذلك صادق الكونغرس الأمريكي بمجلسيه على التشريع، وذلك بعد أشهر من تعثر المبادرات التشريعية بهذا الشأن بسبب خلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جيك ساليفان

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: كييف وواشنطن ستوقعان اتفاقية أمنية

صرح مساعد الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان خلال مؤتمر صحافي على متن الطائرة الرئاسية المتجهة إلى إيطاليا أن كييف وواشنطن ستوقعان اتفاقية أمنية في 13 يونيو الجاري.

بيلاروس تعلن جهوزية قواتها لاستخدام الأسلحة النووية التكتيكية

وقال في المؤتمر الذي بثه البيت الأبيض: "يسعدني أن أعلن أن مفاوضاتنا مع أوكرانيا انتهت وسنوقع اتفاقيات غدا".

وكما أوضح ساليفان، فإن الاتفاقية الأمنية المرتقبة بين الولايات المتحدة وأوكرانيا لا تتضمن مبالغ محددة، ولكنها تتضمن التزاما من إدارة الرئيس جو بايدن بالسعي للحصول على مخصصات جديدة لكييف من الكونغرس الأمريكي.

وأضاف: "الاتفاق لا يحتوي على أرقام محددة بالدولار. إنه يتضمن التزاما بالعمل مع الكونغرس بشأن التمويل المستدام في المستقبل، وهو ما سنفعله، ويحدد أيضا إطار عملنا مع أوكرانيا ومع الحلفاء الآخرين لضمان حصول أوكرانيا على التمويل المستدام".

ووفقا له، فإن محتويات الوثيقة تستند إلى عامين من الخبرة في نقل "موارد ومساعدات عسكرية واستخباراتية كبيرة" إلى أوكرانيا.

وقال ساليفان الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة لن ترسل قوات أو مستشارين أو مدربين إلى أوكرانيا. وفي الوقت نفسه، أدلى بتصريح مفاده أن الأسلحة الأمريكية الموردة إلى كييف تغير الوضع الذي كان يتطور سلبا بالنسبة للقوات الأوكرانية.

ووفقا له، وجد الجيش الأوكراني نفسه "في حفرة عميقة" بسبب التأخير في إرسال المساعدات الأمريكية.

وفي الآونة الأخيرة، تزايد الحديث في الغرب عن التدخل المباشر في الصراع الأوكراني. وصرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن باريس لا تستبعد إمكانية إرسال قوات إلى منطقة القتال إذا اخترقت روسيا خط المواجهة وطلبت كييف المساعدة. كما زعم أن "العديد من الدول" وافقت على نهجه بشأن إمكانية إرسال الجيش.

وفي الوقت نفسه، في أوائل شهر مايو الماضي، نفى الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ تصريحات ماكرون. ووفقا له، فإن الحلف لن يرسل قوات إلى أوكرانيا، ولم تطلب كييف ذلك. وشدد الأمين العام على أنه لا يرى "خطرا وشيكا" لهجوم روسي على دول الحلف.

وعلى خلفية التصريحات العدائية للسياسيين الغربيين، بدأت في روسيا مناورات للقوات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية بأوامر من الرئيس فلاديمير بوتين، وستجري هذه المناورات باستخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: العمل على توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى لأوكرانيا
  • البيت الأبيض: بايدن يوقع مع زيلينسكى اتفاقا أمنيا خلال قمة مجموعة الدول السبع
  • البيت الأبيض: تعديلات حماس على مقترح الاتفاق طفيفة ومتوقعة
  • البيت الأبيض: نعمل على خطة ملموسة لاستخدام الأصول الروسية لصالح كييف
  • البيت الأبيض: كييف وواشنطن ستوقعان اتفاقية أمنية
  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا
  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة وإجراءات لمصادرة الأصول الروسية
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة تدرس رد حركة حماس على مقترح الهدنة في غزة
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض