اختتمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، ملتقى التوظيف والتدريب السنوي الرابع والعشرين لطلاب الكلية بمشاركة 35 جهة حكومية وخاصة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتورة حنان محمد القائم بأعمال عميد الكلية.

 

مؤسسات تشارك في ملتقى التوظيف السنوي

وشارك في ملتقى التوظيف السنوي عدد من المؤسسات والهيئات والبنوك ومنها بنك مصر، وبنك التعمير والإسكان، وبنك فيصل الإسلامي، ومجموعة إنترو جروب، وجهاز حماية المستهلك، ووزارات الشباب والرياضة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتموين والتجارة الداخلية، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بالإضافة إلى عدد من الشركات والمؤسسات المساهمة في الملتقي.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن ملتقيات التوظيف والتدريب السنوية التي تنظمها كليات جامعة القاهرة تهدف إلى دعوة الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال لدراسة مدى احتياجات سوق العمل من طلبة وخريجي الجامعة، وعرض وتوفير فرص العمل والتدريب لهم، وإجراء تدريبات من خلال ورش عمل متخصصة، مما يساهم في دعم مهارات الطلاب ورفع قدرات الخريجين والمساعدة في تشغيلهم وإكسابهم مهارات جديدة تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن ملتقى التوظيف بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية يسير في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة كجامعة من الجيل الرابع والربط الجوهري بين الجامعة وسوق العمل والمجتمع الخارجي خاصة فيما يتعلق بمجال التوظيف، مشيرًا إلى أن الخطة الاستراتيجية للجامعة مرتبطة بخطة الدولة 2030.

وقالت الدكتورة حنان محمد القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن ملتقى التوظيف السنوي الذي تنظمه الكلية يُعد أحد الأنشطة المتميزة للكلية، ويهدف إلى توجيه طلاب الكلية لسوق العمل من خلال دعوة جهات توظيف من مؤسسات مختلفة تشمل وزارات وهيئات وبنوك، انطلاقًا من الدور المهم الذي تقوم به الكلية لربط خريجيها بسوق العمل، وبحيث لا يقتصر دورها فقط على التعليم والتأهيل، مشيرةً إلى الدعم الكبير الذي تحظي به الكلية من إدارة الجامعة برئاسة الدكتور محمد الخشت، والتي استطاعت الجامعة تحت قيادته التحول لجامعة من الجيل الرابع، وحققت تقدمًا كبيرًا داخل مختلف التصنيفات الدولية المرموقة وأصبحت من  أفضل 1% في مجال التوظيف على مستوى العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوظيف ملتقي التوظيف ملتقى التوظيف والتدريب جامعة القاهرة الاقتصاد والعلوم السياسية كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ملتقى التوظیف جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

ملتقى يناقش تعزيز الشراكات البحثية والتدريبية والصناعية وتبادل الخبرات

بهدف تعزيز الشراكات البحثية والتدريبية والصناعية وتبادل الخبرات المؤسسية مع جامعة صحار، نظمت الجامعة ملتقى جمع 38 مؤسسة حكومية وخاصة، رعى اللقاء سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

تضمن برنامج الملتقى عرضا مرئيا قدمه الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة، تطرق العرض للتعريف بالجامعة وإنجازاتها ومنهجيات التعليم والتعلم، إضافة إلى كليات الجامعة والبرامج الأكاديمية، وأشار كذلك إلى إنجازات الطلبة والموظفين ومجالات البحث العلمي والابتكار والتعاون الصناعي، وخدمة المجتمع، وركز على فرص ومجالات التعاون والشراكة بين الجامعة والحكومة والصناعة والمجتمع.

من جانبه قالت مريم الشبلية مديرة خدمات التوجيه المهني: تعد جامعة صحار من المؤسسات التعليمية الرائدة التي تسهم في تحقيق أهداف البحث والابتكار ونقل المعرفة، وتولي اهتماما بالغا بتعزيز الشراكات المجتمعية والمؤسسية انسجاما مع رؤية "عمان 2040".

وأوضحت أن مُلتقى الشركاء يعد بادرة من جامعة صُحار بهدف تعزيز مختلف الشراكات التي تعاونت مع الجامعة خلال الفترة الماضية في عدد من المجالات، وتهدف الجامعة من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات إلى تكريم الجهات الحكومية والخاصة على دورها مع الجامعة خلال الفترات السابقة والحالية في تدريب أو توجيه أو توظيف الطلبة والخريجين من جامعة صحار، مشيرة إلى أن الجامعة وقعت 6 مذكرات تفاهم تهدف من خلالها إلى توفير المزيد من الفرص التدريبية أو الوظيفية، بالإضافة إلى الاستشارات المهنية المختلفة، ومن خلال هذا الملتقى نسعى إلى الحصول على مزيد من الشراكات التي تنصب في المصلحة المشتركة بين الطرفين.

كما عقد خلال الملتقى جلسة حوارية بعنوان "من التعليم إلى التعلم"، وناقشت أهمية التعليم في تحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى دور التعاون بين مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الصناعية والمؤسسات الحكومية في تحقيق التقدم الوطني، كما ناقشت المهارات والقدرات المطلوبة من القوى العاملة، وإمكانيات مؤسسات التعليم العالي في تعزيز روح المبادرة والابتكار.

ووقع على هامش الملتقى اتفاقيات تعاون مشتركة في مجالات التدريب والبحث والابتكار والشراكات المؤسسية بين الجامعة وكل من: مجموعة البادي للاستثمار القابضة ش.م.م، وماجد الفطيم هايبرماركت، والبنك الوطني العُماني، وتغليف للصناعات، وجمعية الصناعيين العمانية وشركة صحار لخدمات التشغيل.

كما كرمت جامعة صحار الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي أسهمت في تعزيز العمل التدريبي والبحثي في جامعة صحار خلال العام المنصرم.

مقالات مشابهة

  • 13 جامعة وهيئة المانية تشارك في ملتقى الجامعة الألمانية بالقاهرة
  • 144شركة محلية وعالمية و13 جامعة وهيئة ألمانية في ملتقى توظيف
  • 144 شركة محلية وعالمية في ملتقى الجامعة الألمانية بالقاهرة
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان «حصاد تربية نوعية» في نسخته الأولى
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان "حصاد تربية نوعية" في نسخته الأولى
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان حصاد " نوعية " في نسخته الأولى
  • ملتقى يناقش تعزيز الشراكات البحثية والتدريبية والصناعية وتبادل الخبرات
  • رئيس جامعة المنوفية يفتتح فعاليات المؤتمر السنوي التاسع والعشرين لكلية الطب
  • تكريم "كيم تك" للأجهزة العلمية في ملتقى كلية الزراعة بجامعة عين شمس