شارك طلاب جامعة حلوان في حفل افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية، بحضور عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

رئيس جامعة حلوان يكرم أحمد عبد الغني جامعة حلوان تخطط لإنشاء مركز البصمة الكربونية 

وتمت مشاركة طلاب جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وإشراف العقيد عماد حمدي إبراهيم مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

حرص جامعة حلوان على تعزيز روح الولاء لدى الطلاب

وأكد رئيس جامعة حلوان حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والولاء لدى الطلاب، من خلال مشاركتهم في المناسبات الوطنية والرياضية. 

وأشاد رئيس جامعة حلوان بالدور البارز الذي تلعبه رياضة الفروسية في إبراز الهوية المصرية الأصيلة.

وتجدر الإشارة إلى أن البطولة العربية العسكرية للفروسية تقام خلال الفترة من 24 حتى 27 من شهر أبريل الجاري بنادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، وبمشاركة 11 دولة عربية، هي: (مصر، ليبيا، قطر، الجزائر، الكويت، تونس، سوريا، العراق، السعودية، الأردن، الإمارات).

و شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، افتتاح البطولة العربية العسكرية الأولى للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية.

وتستضيف المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، البطولة العربية العسكرية الأولى للفروسية لقفز الحواجز والتقاط الأوتاد في نسختها الأولى خلال الفترة بين 24 وحتى 27 إبريل ا2024 تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء.

وتنظم البطولة القوات المسلحة بنادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية بمشاركة 11 دولة عربية بحضور عدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين والشخصيات العامة والإعلاميين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان طلاب جامعة حلوان البطولة العربية العسكرية السيسي عبد الفتاح السيسي البطولة العربیة العسکریة بالعاصمة الإداریة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

200 لاعب يشاركون في «دبي المفتوحة للشطرنج»

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة «برج خليفة».. قلب دبي النابض أدنوك للحفر تفوز بعقد قيمته 6.24 مليار درهم للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية في الإمارات


كشفت اللجنة المنظمة لبطولة دبي المفتوحة للشطرنج عن تفاصيل «النسخة 24» التي تقام بنادي دبي للشطرنج والثقافة، وتنطلق منافساتها يوم السبت المقبل، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 28 دولة، من بينهم أكثر 80 لاعباً ولاعبة من حملة الألقاب الدولية، وتبلغ الجوائز 52 ألف دولار، وتستمر المنافسات إلى 2 يونيو المقبل. 
ويتصدر الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني تيمور رجابوف «2729 نقطة»، قائمة المصنفين بالبطولة، يليه الهندي الأستاذ الدولي الكبير رانك سادهواني «2654 نقطة».
أما أعلى مصنفة الأستاذة الدولية الكبيرة الصينية لو مايويا «2437 نقطة»، ويشارك في البطولة سعيد إسحاق لاعب نادي دبي للشطرنج على رأس قائمة اللاعبين الإماراتيين المشاركين في البطولة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي بمقر النادي، والذي حضره نجيب محمد صالح نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة، وعثمان موسى عبدالله مدير البطولة، ومحمد الحسيني المدير التنفيذي للنادي، ومهدي عبدالرحيم رئيس لجنة الحكام بالبطولة.
وأكد نجيب محمد صالح، أن بطولة دبي المفتوحة للشطرنج تعد من أكبر وأشهر البطولات الدولية ذات السمعة المتميزة، والتي كانت محطة مهمة في مسيرة العديد من الأسماء الكبيرة في عالم الشطرنج، منهم البطل العالمي ماجنوس كارلسون، معرباً عن ثقته في محافظة هذه البطولة على مكانتها في خريطة الشطرنج العالمي، من خلال الجهود المبذولة في تطويرها سنوياً. 
وقال عثمان موسى مدير البطولة: تشهد نسخة هذا العام، استمرار نظام الفئتين «أ» و«ب»، والتي طبقها النادي من العام الماضي، وتصنيف الفئتين جاء بناءً على التصنيف العالمي للاعبين المشاركين، والمشاركة في الفئة «أ»، تبدأ من تصنيف دولي 2300 نقطة، بينما في الفئة «ب» تبدأ من 1600 إلى 2299 نقطة في التصنيف الدولي.
وأوضح أن البطولة ستقام بالنظام السويسري من 9 جولات، وأن زمن المباراة، عبارة عن 90 دقيقة، مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة، وتنطلق المباريات يومياً في الساعة الخامسة مساءً.
وأكد مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة الحكام بالبطولة، أن النسخة الجديدة تشهد مشاركة عدد من الحكام المواطنين، والذين سيحصلون على «نورم» المشاركة، لترقيتهم إلى لقب حكم دولي، بالإضافة إلى وجود عدد من الحكام الخبرة الذين لديهم الشارة الدولية، مشيراً إلى أن لجنة الحكام جاهزة لمراقبة المباريات ومنع الغش، وسبق أن شهدت البطولة أول حالة غش في العالم، وهناك مراقبة على جميع اللاعبين، وفي وجود مثل هذه الحالات تقوم لجنة الحكام بعمل تقرير، ورفعه إلى اللجنة المنظمة لاتخاذ القرار.

مقالات مشابهة

  • 200 لاعب يشاركون في «دبي المفتوحة للشطرنج»
  • بـ 5 تخصصات طبية.. جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • منتخب مصر للساق الواحدة يتعادل مع نيجيريا في افتتاح بطولة أمم إفريقيا
  • افتتاح بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة بالقاهرة
  • افتتاح بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة بالقاهرة «صور»
  • طلاب زراعة جامعة عين شمس يشاركون بأفكارهم الابتكارية في الملتقى التوظيفي السنوي
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بالتيسير على الطلاب في الامتحانات
  • طلاب جامعة الأقصر يشاركون في ختام البرنامج التدريبي لقادة المستقبل "شباب الجمهورية الجديدة"
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية