قالت الإدارة العسكرية لإقليم سومي بشمال أوكرانيا، إن الجيش الروسي أطلق النار ثلاث مرات على المناطق الحدودية والبلدات السكنية التابعة للإقليم وأن السلطات سجلت إجمالي 14 انفجاراً من جراء ذلك في أخر 24 ساعة.

روسيا والصين تبحثان قضية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

وذكرت الإدارة، في بيان صحفي (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية)، اليوم الخميس أن بلدة بيلوبيليا تعرضت لنيران الروس من قاذفات قنابل غاز البترول المسال، حيث سجلت ستة انفجارات على أراضيها، في حين تعرضت بلدة يوناكيفكا لقصف بقذائف الهاون من الغزاة، مما أدى إلى حدوث خمسة انفجارات، كما أسقط الجيش الروسي ثلاث ذخائر من طائرة بدون طيار على نفس البلدة، مما تسبب في ثلاثة انفجارات أخرى".

وأضاف البيان أن الجيش الروسي أطلق ليلاً نيران المدفعية على بلدة كوتسوروب في منطقة ميكولايف، مما تسبب في وقوع أضرار.

ولي العهد البحريني يؤكد مواصلة تعميق التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة في كافة المجالات

أكد ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن العلاقات البحرينية  البريطانية ترتكز على علاقاتِ صداقةٍ تاريخية متجذرة مبنيةٌ على أسسٍ من التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية الممتدة، مشيرا إلى الحرص على مواصلة تعميق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، والعمل على فتحِ مزيدٍ من آفاق العمل المستقبلية بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.

 مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون الثنائي

واستعرض ولي العهد البحريني - خلال لقائه سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين أليستر لونج، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا" - آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتأكيد على أن الأمن والسلام ركيزتان أساسيتان للتنمية، بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين بما يحقق التطلعات المشتركة.

وأشار الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى ما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة من محطاتٍ تاريخيةٍ متميزة مؤطرة بالزيارات المتبادلة واتفاقيات التعاون، مؤكدًا على ما وصلت إليه مسارات العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وما تشهده من تقدمٍ وتطورٍ مستمر عزز من مساراتها بما يسهم بالدفع بها نحو آفاقٍ أوسع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا الجيش الروسي روسيا الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

سيرسكي: أوكرانيا تتخذ الاستعدادات للدفاع في مقاطعة سومي

قال قائد الجيش الأوكراني ألكسندر سيرسكي، عبر قناته على تيلغرام، إن القوات المسلحة الأوكرانية تتخذ الاستعدادات اللازمة للدفاع عن أراضي مقاطعة سومي الشمالية.

وسبق أن أفاد رئيس الإدارة العسكرية لمقاطعة سومي فلاديمير أرتيوخ، بأن السلطات الإقليمية بدأت بإجلاء السكان من شريط عرضه 10 كيلومترات متاخم للحدود.

إقرأ المزيد 5 مؤشرات على نجاحات القوات الروسية في خاركوف

وأضاف سيرسكي: "لقد تجولت وتفقدت جميع الوحدات التي تستعد للدفاع عن الأراضي والمواقع في اتجاه سومي".

تقع مقاطعة سومي في شمال شرق أوكرانيا، والمركز الإداري لها هو مدينة سومي.

في 14 مايو، اعترفت هيئة الأركان العامة الأوكرانية بأن القوات المسلحة الأوكرانية اضطرت إلى "الانتقال إلى مواقع مناسبة أكثر" في منطقة مدينة فولشانسك وقرية لوكيانتسي في مقاطعة خاركوف.

وفي نفس اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير بلدة بوغروفاتكا بمقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا والقضاء على 1360عسكريا، وإسقاط عشرات الصواريخ الغربية.

من جانبه وصف فلاديمير زيلينسكي وضع قواته في منطقة خاركوف، وخاصة في فولتشانسك، بأنه صعب للغاية، واشار إلى أن الوضع الصعب بنفس القدر بالنسبة للجيش الأوكراني قد تطور على 5 محاور أخرى.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /20.05.2024/
  • بالفيديو: أوكراني يطلق مسيّرة تحمل العلم الروسي وشرائط النصر فوق مبنى "الرايخستاغ" في برلين
  • بوتين يبحث مع نظيره الكازاخستاني التعاون الثنائي بين البلدين
  • بوتين يبحث مع توكايف التعاون الثنائي بين البلدين ويطلعه على نتائج زيارته للصين
  • قائد الجيش الأوكراني يعلّق على جبهات القتال في أوكرانيا
  • الرئيس الصيني: علاقاتنا مع روسيا تحرز تقدماً قوياً
  • "فايننشال تايمز": بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة
  • وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك
  • سيرسكي: أوكرانيا تتخذ الاستعدادات للدفاع في مقاطعة سومي
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 489 ألفا و870 جنديا منذ بدء العملية العسكرية