قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا تؤكد استعدادها لمواصلة تقديم المساعدة الاستشارية بشأن ترسيم حدود أذربيجان وأرمينيا على أساس الاتفاقات الثلاثية التي توصل إليها قادة موسكو وباكو ويريفان.

وأضفت زاخاروفا في مؤتمر صحفي لها: "نؤكد استعدادنا لتقديم المزيد من المساعدة التشاورية للأطراف بشأن ترسيم الحدود على أساس الاتفاقات الثلاثية لقادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا.

وأشارت إلى أن موسكو يدعم تسوية كافة القضايا، دون استثناء، المتعلقة بترسيم حدود الدولة بين البلدين "حصرا بالطرق السياسية والدبلوماسية". 

وأشارت المتحدث باسم الخارجية الروسية إلى "موسكو تفترض أن الاتفاقيات يجب أن تكون مستدامة ومتوازنة ومقبولة من الطرفين"، مشددة على أنه "يجب أن تكون بمثابة أساس لتحقيق السلام الدائم في المنطقة".

وأعلنت حكومتا أرمينيا وأذربيجان، يوم الثلاثاء، إقامة العمود الحدودي الأول.

مصر: الاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان يكلل الجهود المبذولة لترسيم الحدود بين البلدين روسيا: الغرب يسعى لتحويل أرمينيا لأداة لتنفيذ خططه الخطيرة في القوقاز

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اذربيجان أرمينيا موسكو باكو يريفان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر للتعاون بين روسيا والصين في موسكو

انطلقت اليوم الخميس في العاصمة موسكو أنشطة المؤتمر الدولي التاسع "روسيا والصين التعاون في عصر جديد"، بمشاركة كبار المسؤولين والخبراء.

وستنعقد فعاليات المؤتمر يومي 30 و31 مايو الجاري، ويهدف الحدث لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين روسيا والصين، وينظم المؤتمر مجلس الشؤون الدولية الروسي والأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية.

وأثبت المؤتمر نفسه كمنصة فعالة ورائدة لمناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية وإيجاد حلول لقضايا دولية، وخاصة في ظل الاضطرابات العالمية المتزايدة.

إقرأ المزيد بوتين: تحالف روسيا والصين في قطاع الطاقة سيتعزز

وسيركز الضيوف على سبل تعزيز التعاون الثنائي بين روسيا والصين، كما سيتبادل الخبراء من البلدين وجهات النظر حول مستقبل الشراكة الأوراسية الكبرى، وعن المجالات الواعدة للتكامل بين المجموعة الاقتصادية الأوراسية ومبادرة "حزام واحد، طريق واحد".

وتحتفل روسيا والصين هذا العام بالذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته الأخيرة للصين، أن "العلاقات بين البلدين تعد نموذجا لكيفية بناء العلاقات بين الدول المتجاورة"، بدوره، أشار الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى أن موسكو وبكين "أظهرتا للآخرين مثالا لبناء نوع جديد من العلاقات بين الدول والعلاقات بين الجيران الرئيسيين".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • دولة آسيوية تعلن استعدادها لإرسال قوات «حفظ سلام» إلى غزة
  • دولة آسوية تعلن استعدادها للمشاركة بقوات حفظ سلام في غزة
  • تصريحات جديدة لزيلينسكي عن المفاوضات وعقد اتفاق سلام مع روسيا
  • إيطاليا تعلن استعدادها لإرسال منظومة دفاع جوي لأوكرانيا
  • حماس تبدي استعدادها لصفقة شاملة في حال وقف العدوان على غزة
  • يتضمن صفقة تبادل شاملة.. حماس تعلن استعدادها للتوصل لاتفاق كامل وتضع شرطا لإتمامه
  • روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات الناتو والاتحاد الأوروبي في أوكرانيا
  • روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات "الناتو" والاتحاد الأوروبي في أوكرانيا
  • لافروف يهدد أمريكا بالنووي إذا نشرت صواريخ قرب الحدود الروسية
  • انطلاق مؤتمر للتعاون بين روسيا والصين في موسكو