أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية عن انقطاع شبكة الإنترنت عن مناطق وسط وجنوب قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض سعر الوحدة السكنية في مدينة رفح الجديدة 55% محافظ شمال سيناء يزف بشرى سارة عن مدينة رفح: هنافس التجمعات الجديدة رفح الملاذ الآمن للفلسطينيين 

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر تقوم باتصالات كثيرة ومكثفة على كافة المستويات، وهي اتصالات يومية تؤكد على الجهد التي تبذله مصر لوقف كامل لإطلاق النار ورفض اقتحام إسرائيل لرفح الفلسطينية بريًا.

وأضاف "أبو زيد" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "وزير الخارجية يقوم باتصالات مكثفة لرفض أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية ونتابع ما يتم تداوله من أخبار ولكن هناك رفضًا عالميًا ودوليًا لأي عمليات عسكرية في رفح".

وتابع "رفح تعتبر الملاذ الآمن الأخير للفلسطينيين في قطاع غزة وأي عملية فيها ستكون مخالفة للقانون الدولي وفقًا لاتفاقية جنيف التي تفرض على الجانب الإسرائيلي أن يوفر الملاذ الآمن للفلسطينيين خاصة أن رفح هي الملاذ الآمن وبها أكثر من مليون و300 ألف فلسطيني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة شركة الاتصالات الفلسطينية الإنترنت القاهرة الإخبارية الملاذ الآمن

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ 226 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متعددة

الثورة نت
تواصل قوات العدو الصهيوني لليوم الـ 226 على التوالي عدوانها وقصفها لمناطق عدة في غزة، تركزت بالنصيرات وجباليا في وسط وشمال قطاع غزة ومدينة رفح مخلفة العشرات من الشهداء الفلسطينيين والجرحى.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتكاب قوات العدو الصهيوني تسعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة العدوان الصهيوني الى35386 شهيدا و79366 إصابة .

وقالت وسائل الإعلام إنه وصل إلى مشفى كمال عدوان في بيت لاهيا خلال الـ24 ساعة الاخيرة 40 شهيدا و100 جريح بفعل القصف الصهيوني المستمر على مناطق شمال قطاع غزة في وقت يستمر جيش العدو الصهيوني بمحاولات توسيع دائرة اقتحام مخيم جباليا.
وارتقى ستة شهداء في قصف صهيوني لمنزل في شارع يافا بحي الدرج شرقي مدينة غزة.

كما ارتقى ثلاثة شهداء واصابات جراء قصف العدو الصهيوني مدرسة فهمي الجرجاوي التي تؤوي نازحين وسط مدينة غزة.
واستشهد طفل وإصابتان خطيرتان لطفلين آخرين بقصف طائرة استطلاع تابعة للاحتلال منطقة الكلية الجامعية في حي تل الهوا بغزة.
كما ارتكب جيش العدو الصهيوني مجزرة جديدة بقصف مربع سكني في المخيم الجديد وسط قطاع غزة يعود لعائلة حسان ما ادى لاستشهاد 21 شهيدا منهم عدد كبير من النساء والأطفال.

وفي وقت سابق استشهد خمسة مواطنين فلسطينيين في قصف بمحيط شارع العشرين بمخيم النصيرات في حين استشهد ثلاثة مواطنين بقصف على مخيم المغازي وسط القطاع.
وفي مدينة رفح تستمر عملية اجتياح المدينة للأسبوع الثاني على التوالي حيث تشهد قصفا مكثفا لحي السلام وحي البرازيل شرق مدينة رفح مع تكثيف القصف وسط المدينة.

واستشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين في قصف استهدف منزل عائلة ابو هاشم بمخيم يبنا وسط رفح بعد ساعات من استشهاد شقيقين من نفس العائلة في قصف بمخيم الشابورة.
واستشهد مواطن فلسطيني واصيب اربعة في قصف سيارة مدنية شمال غرب رفح.
وفي خان يونس استشهد ثمانية مواطنين في قصف منزل في خزاعة وآخر في عبسان شرقي المحافظة.
ولا تزال قوات العدو الصهيوني تغلق معبر رفح لليوم العاشر على التوالي.

مقالات مشابهة

  • شمال وجنوب سيناء ترفعان درجة الاستعداد لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة الشديد نهارا
  • اليوم الـ 226 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متعددة
  • «مستثمرو السياحة»: جنوب سيناء تمتلك مناطق واعدة يجب الترويج لها عالميا
  • القبض على أحد أفراد عصابة تمتهن عملية الاحتيال عبر شبكة الإنترنت
  • جرحى وقتلى في قصف للاحتلال على مناطق عدة من قطاع غزة
  • الري: الموافقة على 38 طلب بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء لتراخيص الشواطئ
  • القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي متواصل يصل إلى وسط رفح الفلسطينية
  • شديد الحرارة.. "الأرصاد" تكشف حالة الطقس غدا
  • الملك يوجه رسائل قوية بخصوص الوضع في فلسطين ويؤكد أن محاولات التهجير القسري للفلسطينيين أمر مرفوض
  • أجواء حارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة