تعتزم مجموعة فولكس فاغن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا، إطلاق علامة تجارية فرعية جديدة في قطاع السيارات الكهربائية تستهدف الشباب في السوق الصينية، في محاولة من جانبها لاستعادة حصتها السوقية التي خسرتها لصالح المنافسين الصينين مثل بي.واي.دي.

كما كشفت فولكس فاغن عن نموذج اختباري لسيارة كهربائية من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.

يو.في)، مشيرة إلى أن هذه السيارة التي تحمل اسم آي.دي كود ستكون بمثابة "جيل جديد تماماً من سيارات إس.يو.في) للسوق الصينية.

وقال توماس شافير الرئيس التنفيذي لشركة سيارات فولكس فاغن في الصين في بيان إن السيارة "تمثل لمحة عن مستقبل فولكس فاغن في الصين ... آي.دي كود تستهدف بشكل دقيق تلبية احتياجات وآمال عملائنا في الصين".

كما أطلقت فولكس فاغن العلامة التجارية الفرعية الجديدة للسيارات الكهربائية باسم آي.دي يو.إكس "وهي مصممة لاستقطاب العملاء الشباب بشكل خاص" بحسب الشركة الألمانية، التي قالت إنه سيتم طرح أول سيارة من هذه العلامة باسم يونيكس في وقت لاحق من العام الحالي دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وقالت فولكس فاغن إن العلامة التجارية الجديدة ستتسم بتصميم خارجي "تقدمي" إلى جانب تصميم داخلي "يتركز حول احتياجات السائق" مع شاشة عرض جديدة وواجهة تعمل باللمس بهدف جذب المشترين الأصغر سناً.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي قالت فولكس فاجن إنها تستهدف تعزيز إنتاجها وإبداعها في مدينة خفي الصينية من خلال استثمارات بقيمة 2.5 مليار يورو. وأضافت في بيان أنه بالإضافة إلى تعزيز قطاع البحث والتطوير، تجرى تحضيرات لإنتاج طرازين من سيارات فولكس فاغن، حيث تتم حالياً أعمال التطوير بالشراكة مع شركة "اكس بي إي ان جي" الصينية.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج أول طراز، وهي سيارة رياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم، بحلول عام 2026.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فولکس فاغن

إقرأ أيضاً:

"تبدأ من 2 مليون و300 ألف جنيه".. سيارات إكس بينج الكهربائية تنطلق بمصر

طرحت شركة "راية أوتو"، التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية،  سيارات إكس بينج  XPENG P7 sedan و XPENG G9 SUV في مصر وإفريقيا لأول مرة، بعدما أصبحت الوكيل الحصري لشركة إكس بينج  XPENG الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية.

 

جاء تدشين علامة XPENG  إكس بينج خلال مؤتمر صحفي أقيم بالمتحف المصري الكبير، ويهدف دخول شركة راية أوتو لأول مرة في قطاع السيارات في مصر وأفريقيا إلى تحقيق تحول نوعي في هذه الصناعة كونها أول مستورد للسيارات الكهربائية النقية في مصر، وكجزء من التزامها بدعم الاستدامة وحماية البيئة وحرصها على تعزيز تواجدها في السوق. 

 

XPENG 

 

وتقدم XPENG EGYPT إكس بينج مصر خطة ضمان حصرية لمدة 8 سنوات أو عند الوصول إلى 160,000 كيلومتر للبطارية ومجموعة نقل الحركة، مع ضمان أساسي ممتد لمدة 5 سنوات أو 120,000 كيلومتر، وهو ما يؤكد التزام راية أوتو وXPENG بتقديم سيارات ذات جودة لا مثيل لها تعمل على تلبية كافة متطلبات العملاء. كما توفر راية أوتو خدمة مجانية غير محدودة للمساعدة على الطريق (RSA) لمدة 5 سنوات وتسجيل أولي مجاني لمدة عام لجميع عملاء XPENG إكس بينج في مصر.

 

وتتميز سيارات XPENG إكس بينج بمواصفاتها الأوروبية الفريدة بفضل التكنولوجيا المتطورة والتصميم الحديث والميزات المخصصة التي تقدمها. وتوفر نطاق WLTP والذي يتراوح من 475 إلى 600 كيلومتر بشحنة واحدة، وهو ما يُعد ميزة مثالية لمحبي السفر لمسافات طويلة. وبالإضافة إلى ذلك، تسمح قدرتها على الشحن السريع (DC) بما يصل إلى 80% خلال 25 دقيقة، وهو ما يميزها عن السيارات الكهربائية الأخرى في السوق المصري.

 

كما توفر سيارات XPENG إكس بينج للسائقين القدرة على ربط هواتفهم الذكية بسهولة للحصول على تجربة قيادة محسنة في MY24 من خلال تقنية Apple CarPlay المدمجة، إلى جانب تقديم خدمات تركيب الشاحن المنزلي بكل سهولة، بالإضافة إلى وجود مراكز خدمة معتمدة في كل من شرق وغرب القاهرة. وتخطط راية أوتو لإفتتاح صالتين عرض بحلول نهاية العام الجاري، حيث بدأت إحداهما بالفعل في استقبال العملاء بمدينة الشيخ زايد.

 

 

أعرب مدحت خليل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن سعادته بدخول راية القابضة قطاع السيارات لأول مرة من خلال شركة راية أوتو، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تمثل بداية مثمرة للشركة في توسيع نطاق أعمالها وتقديم خدمات جديدة للعملاء في مصر. وأضاف: "نفخر بالتعاون مع شركة XPENG إكس بينج الرائدة واختيارنا كشريك حصري لسياراتها في مصر."

 

من جانبه قال براين جو نائب رئيس مجلس الإدارة و رئيس XPENG :"نؤمن بإمكانيات النمو الهائلة التي يتمتع بها سوق السيارات الكهربائية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، ونلتزم بتقديم أفضل المركبات الكهربائية وأكثرها تقدمًا لعملائنا في هذه المنطقة". وأضاف: "تعتمد شركة XPeng على أفضل التقنيات الحديثة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، مما يجعلها من أكثر السيارات الكهربائية تقدمًا من حيث الأمان، والرفاهية، والأداء بفضل تصنيعها وفقًا للمعايير العالمية التي تضمن الجودة العالية والموثوقية الممتازة".

 

وصرح محمد النجار، الرئيس التنفيذي لشركة راية أوتو: "يعد الاتجاه نحو استخدام السيارات الكهربائية في مصر خطوة ضرورية لتقليل انبعاثات الكربون وخلق بيئة صحية أفضل للأجيال المقبلة. وأضاف: "من خلال تقديم سيارات XPENG كحلول حديثة وفعالة مقارنة بالسيارات التقليدية، سيساهم ذلك في تغيير مشهد النقل في مصر بشكل إيجابي، لنصبح على أعتاب مُستقبل واعد للنقل المستدام. نملك خطة طموحة لتقديم مجموعة متنوعة من سيارات XPENG في السوق المصري مدعومة بكافة خدمات ما بعد البيع والصيانة وبمعايير جودة قياسية تتيح للعملاء تجربة استثنائية".

 

وعبر وانغ كى، المدير العام لمنطقة XPENG MEA ، عن فخره بإطلاق السيارة XPENG في مصر. وقال: "نعتقد أن السوق المصري يلعب دوراً مهماً في توسيع وجودنا في المنطقة، ونحن متحمسون لتقديم تكنولوجيا السيارات الكهربائية المبتكرة والمستدامة للمستهلكين في مصر ونتطلع إلى تحقيق نجاح كبير في هذا السوق الحيوي". 

أسعار إكس بينج الكهربائية

وتبدأ أسعار سيارات  XPENG P7  الجديدة من 2.300.000 جنيه، بينما تبدأ أسعار XPENG  G9 من 2.850.000 جنيه.

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تهدد بزيادة رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • "تبدأ من 2 مليون و300 ألف جنيه".. سيارات إكس بينج الكهربائية تنطلق بمصر
  • المفوضية الأوروبية تفرض جمارك إضافية على السيارات الصينية
  • بكين تحذر أوروبا.. رسوم السيارات الكهربائية ستهدد مصالحكم
  • صحيفة إسبانية: تعاقد الصين مع المغرب لإنشاء بطاريات السيارات الكهربائية يبرز تحوله لمرجع في هذا المجال
  • لافروف يشكر الصين على موقفها من الحرب في أوكرنيا خلال قمة "بريكس"
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • الصين تزيح الشركات الاوربية من قطاع الطاقة العراقي
  • إثراء تجارب الطلبة العمانيين ضمن برنامج "جسر اللغة الصينية للتبادل الطلابي والثقافي"