يُثبت أهل قطاع غزَّة أنَّهم في كل يوم جديرون بالاحترام والتقدير، فبالإضافة إلى كونهم درعًا يحارب الصهاينة بالروح والدماء، يظلّ لديهم الجديد دوما، ما إذا توفَّرت لهم أدنى الإمكانيات. 

في حادث لفت أوساط معنية، نجح فريق أطباء المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة، في استئصال ورم يزن 5 كيلو غرامات من بطن مريض.

حسب معلومات، فإنَّ المريض الذي أُجريت له الجراحة، كان يعاني منذ سنوات من آلام حادة ومضاعفات صحية خطيرة.

ووفقًا لمعلومات تداولتها وسائل إعلام مختلفة، تمكَّن فريق طبي تابع لـ المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة من إجراء عملية جراحية؛ من أجل استئصال ورم في بطن مريض، كان في حاجة ضرورية لاتخاذ قرار سريع.

وحول الورم، فقال اطباء، بأنَّ حجمه زان ما يقارب 5 كيلو جرامات، كما سيخضع لفحص مخبري لتحديد البروتوكول العلاجي لاستكمال مرحلة الاستشفاء، حيث سيواصل الطاقم الطبي في المستشفى الميداني الإماراتي تقديم الاستشارات لمتابعة حالة المريض وتقديم العلاج اللازم له.

كما يواصل المستشفى تقديم الخدمات الطبية وإجراء العمليات الجراحية للمصابين والمرضى الفلسطينيين في القطاع، وذلك ضمن عملية الفارس الشهم 3.

ولازال شمال قطاع غزة، يستقبل مساعدات جوية إماراتية، فقد أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية "طيور الخير" بالإسقاط الجوي الـ 37 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

قوات مصرية تشارك في الإغاثة 

وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي "C17" تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرتي "C295" تتبعان للقوات المصرية.

وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 82 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية «طيور الخير» إلى 2435 طنًا من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الإمارات إلى شمال قطاع غزة برا عبر معبر كرم أبوسالم وجوا عبر عملية طيور الخير نحو 2805 أطنان من المساعدات. وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشفى الميداني الإماراتي قطاع غزة استئصال ورم ضخم المستشفى المیدانی الإماراتی شمال قطاع غزة طیور الخیر

إقرأ أيضاً:

السودان:«وصول طائرة» قطرية تحمل مساعدات طبية

المنحة تأتي دعماً للأشقاء في السودان في المجال الطبي والصحي، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة

التغيير:بورتسودان

استقبل مطار بورتسودان الدولي،السبت، طائرة قطرية تحمل 12 طنا من المساعدات الطبية الخاصة بمستهلكات غسيل الكلى مقدمة من صندوق قطر للتنمية للسودان.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، كان في استقبال طائرة المساعدات، ممثل وزير الصحة الاتحادي، عصمت مصطفى، والسفير القطري محمد إبراهيم السادة، ورئيس مكتب الهلال القطري، صلاح الدعاك ومدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني، نجم الدين المجذوب، ومدير المكتب التنفيذي، محمد عمر.

وأشاد ممثل وزير الصحة الاتحادي في تصريح صحفي، بدعم دولة قطر ومساعداتها في المجال الصحي.

وأشار إلى استمرار التعاون، بين البلدين. موضحاً أن المساعدات القطرية ما زالت تتواصل عبر الجسر الجوي.

ولفت إلى أن الشحنة تحمل 12 طنا من المساعدات الطبية تحتوي على مستهلكات غسيل الكلى.

من جانبه قال السفير محمد إبراهيم السادة، إن المنحة تأتي دعماً للأشقاء في السودان في المجال الطبي والصحي، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

ترقية العلاقات

وأشار إلى وجود تواصل بين قيادتي البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

وأوضح أن هذه الشحنة تأتي بالرقم 22 من جملة الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان. وأكد التزام قطر بمواصلة دعمها للسودان لمواجهة الأزمة الناتجة من الحرب.

وأضاف أن المساعدات الطبية تأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية، حسب الحاجة المحددة.

ومنذ أبريل 2023، يشهد السودان حربا ضارية بين الجيش وقوات الدعم السريع، خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

والجمعة قالت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية سامانثا باور إن السودان قد يكون في وضع أسوأ من الصومال في عام 2011 عندما توفي حوالي 250 ألف شخص بعد ثلاثة مواسم متتالية بدون هطول أمطار كافية في بلد على شفا الفوضى.

وأضافت باور أن “السيناريو الأكثر إثارة للقلق هو أن السودان سوف يعيش المجاعة الأكثر فتكاً منذ إثيوبيا في أوائل الثمانينات”، عندما مات ما يصل إلى 1.2 مليون شخص.

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش و الدعم السريع قطر وصول المساعدات الإنسانية

مقالات مشابهة

  • طائرة قطرية تحمل مساعدات طبية تحطّ رحالها في بورتسودان
  • السودان:«وصول طائرة» قطرية تحمل مساعدات طبية
  • وفاة طفل بسبب المجاعة في غزة
  • وفاة طفل فلسطيني بسبب المجاعة في غزة.. وعدد ضحايا سوء التغذية يرتفع إلى 40
  • 40 وفاة بين الأطفال في غزة بسبب المجاعة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية
  • تعرف على قصة طفل النصيرات الذي عاد إلى الحياة بعد إعلان استشهاده (شاهد)
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية
  • التحالف الوطني بالغربية: 2000 كرتونة مواد غذائية لدعم قطاع غزة