بوابة الوفد:
2024-06-12@07:00:16 GMT

إدخال 162 شاحنة مساعدات إلى غزة من شمال سيناء

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT


واصل محافظة شمال سيناء، اليوم الخميس، إدخال شاحنات الوقود والمساعدات الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة من الجانب المصري، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية

وأفاد مصدر مسؤول في شمال سيناء إنه تم إدخال 162 شاحنة قطاع غزة، من بينها 36 شاحنة من معبر رفح البري، و126 شاحنة أخرى من معبر كرم أبوسالم جنوب مدينة رفح.


وقال المصدر، إن معبر رفح يشهد حركة دائمة على مدار الساعة لدخول المساعدات الإنسانية، وهذه هي المواد الأساسية التي يحتاجها سكان قطاع غزة، وهي لا تنقطع على مدار كل يوم للدخول لمنفذ رفح والعبور للناحية الأخرى.


وأوضح أن من بين الشاحنات التي تم إدخالها عبر رفح البري 6 شاحنات محروقات عبارة عن 4 شاحنات غاز وشاحنتي سولار، و30 شاحنة مساعدات عبارة عن 13 طردا غذائيا، 3 مياه، 4 سمنة، 6 طحين، 3 سيرج، وشاحنة حفاضات أطفال.

 كرم أبوسالم

كما أشار المصدر إلى إدخال 126 شاحنة عبر كرم أبوسالم، منها 75 طردا غذائيا، شاحنتا مواد تنظيف، 4 بطانيات، 3 فرشات، شاحنة شوادر، 21 طحين، شاحنة ملابس، 7 أدوية و12 شاحنة من الإمارات.

 

وأشار المصدر إلى إدخال الشاحنات إلى القطاع، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

 

ولفت إلى أن الصورة في معبر رفح تستمر في استقبال عدد كبير من المصابين والمرافقين، حيث وصل قرابة 20 مصابا من قطاع غزة يرافقهم قرابة 42 مرافقا للمصابين، ومن ثم يتم استقبالهم عبر سيارات الإسعاف المتواجدة في معبر رفح ثم يتم توزيعهم على المستشفيات كل حسب الإصابة الخاصة به.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدخال مساعدات طبية غزة العريش شمال سيناء وقود معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات

استنكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الاثنين 10 يونيو 2024 ، استخدام قوات إسرائيلية شاحنة مساعدات خلال عملية استعادة 4 اسرى بقطاع غزة قبل يومين، معتبرة ذلك "جريمة حرب" يمكن أن تُعرض سلامة العاملين بمجال الإغاثة للخطر.

وحذرت الجمعية في بيان "من خطورة استخدام قوات الاحتلال، السبت الماضي، شاحنة مساعدات إنسانية من أجل التسلل الى مخيم النصيرات وسط القطاع وارتكاب مجزرة بحق المدنيين أدت الى استشهاد 274 شهيدا من بينهم 64 طفلا و 57 امرأة، بالإضافة إلى إصابة 700 آخرين وفق الاحصائيات الرسمية".

وقالت إن مثل هذا التصرف من قبل الجيش الإسرائيلي "يُعرض سلامة الطواقم العاملة في مجال الإغاثة للخطر".

وعدت "تنكّر قوات الاحتلال داخل شاحنة مساعدات جريمة حرب بحق المدنيين، وخرقا واضحا للقانون الدولي الإنساني والعرفي الذي يحرّم جريمة الغدر".

وتابعت أن "قوات الاحتلال قامت بغدر الناس والتنكر بغطاء المساعدات التي يتوق لها المدنيون في ظل معاناتهم من مستويات خطيرة من انعدام الأمن الغذائي".

وطالبت الجمعية، المجتمع الدولي "بضرورة محاسبة سلطات الاحتلال على جريمة الحرب هذه، وردعها عن الاستمرار في ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، بالإضافة إلى توفير الحماية العاجلة للمدنيين وللعاملين في مجال العمل الإنساني والطبي وفقا للقانون الدولي الإنساني".
 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة على معبر رفح
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة بمعبر رفح
  • ألفا شاحنة مساعدات تنتظر العبور من رفح لغزة
  • الهلال الأحمر: تنكّر الاحتلال بشاحنة مساعدات لدخول النصيرات جريمة حرب
  • الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات
  • الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم