أبلغ عدد من الرجال على موقع "رديت" عن ضعف في الأداء الجنسي بعد تناول عقار "أوزيمبيك" وغيره من عقاقير إنقاص الوزن الرائجة.

وتتضمن قوائم السلامة المدرجة مع الأدوية تحذيرا من أن العجز الجنسي قد يكون أحد الآثار الجانبية، ولكن الارتباط المحتمل لم يُدرس على نطاق واسع.

وفوجئ العديد من الرجال بآثار العلاج على الأداء الجنسي لديهم، ولجأوا إلى سؤال زملائهم على موقع "رديت" للحصول على المشورة حول كيفية التغلب على الآثار الجانبية.

وقال أحدهم: "أتناول "أوزيمبيك" منذ 3 أشهر. وانخفض مستوى الأداء الجنسي بسرعة كبيرة. هل شهد أي شخص آخر تجربة مماثلة؟". وقال شاب آخر، عمره 23 عاما، كان يتناول عقار "سيماغلوتايد" (العنصر النشط في "ويغوفي" و"أوزيمبيك") لمدة 5 أسابيع، إنه لم يعاني من الضعف الجنسي سابقا، ويعاني من ذلك الآن.

وقال آخر: إن تناول "أوزيمبيك" أسبوعيا يؤدي إلى فقدان الانتصاب تماما. ووصف الطبيب الفياغرا، ولم ينجح الأمر على الإطلاق. توقفت عن تناول "أوزيمبيك" بمفردي، وتحسن الأداء الجنسي بعد 3 أسابيع".

إقرأ المزيد "أطفال أوزيمبيك".. هل يمكن لعقار السكري الشهير أن يزيد من فرص الحمل؟

ووجدت دراسة، أجريت هذا العام، أن واحدا من كل 75 رجلا يتناولون أدوية فقدان الوزن، عانى من العجز الجنسي.

وأظهر عدد قليل من الدراسات أن الرجال الذين يتناولون عقاقير فقدان الوزن كانوا أكثر عرضة لانخفاض هرمون التستوستيرون، ما أثار حيرة الأطباء، لأن فقدان الوزن ينظم عادة مستويات التستوستيرون.

وقالت الدكتورة شونا ليفي، أخصائية السمنة في جامعة تولين، إن التأثير الجانبي "غير متوقع" لأن فقدان الدهون يؤدي أيضا إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين (الهرمون الجنسي الأنثوي) لدى الرجال.

وأضافت: "أنا لا أنكر حدوث ذلك، لكن ينبغي توضيحه".

ولطالما ارتبط فقدان الوزن بزيادة مستويات هرمون التستوستيرون، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن فقدان الوزن يمكن أن يحسن مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال البدناء في منتصف العمر، بنسبة 50% تقريبا.

ونادرا ما يسبب انخفاض هرمون التستوستيرون في حد ذاته الضعف الجنسي، والذي يمكن أن يعزى في كثير من الأحيان إلى مشاكل صحية أخرى، مثل تصلب الشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول.

لكن هرمون التستوستيرون يؤثر على الرغبة الجنسية، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستوياته إلى انخفاض الرغبة الجنسية، ما يؤدي إلى الضعف الجنسي.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحوث الطبية السمنة الطب بحوث هرمون التستوستیرون فقدان الوزن

إقرأ أيضاً:

لبنان يعتلي منصات التواصل .. صواريخ بركان تفاجئ العالم بقدرتها التدميرية وسحابة الحرب قد تمطر قريباً !

سرايا - اعتلى لبنان منصات التواصل الاجتماعي بعد أن استهدفت غارة إسرائيلية عدداً من المناطق في جنوب لبنان وأسفرت عن استشهاد عدد من المواطنين في الجنوب اللبناني .

الغارة الاسرائيلية جاءت رداً على استهداف حزب الله لموقع عسكري إسرائيلي بصواريخ بركان التي صعقت العالم بقدرتها التدميرية الكبيرة ، حيث أدى انفجارها في الموقع العسكري إلى ظهور حجم كبير من الدمار في الموقع العسكري ، وهو الأمر الذي يشير إلى امتلاك حزب الله إلى عدد مرعب من الصواريخ ذات القدرة التدميرية العالية والدقة في إصابة الأهداف .

وتفاعل مغردون مع الوسم بالدعاء للشهداء بالرحمة وللمصابين بالشفاء العاجل ، خاصة أن الاستهداف الاسرائيلي بدأ في الازدياد في هذه الأيام وبوتيرة أعلى من الأشهر الماضية ، وهو الأمر الذي يثير المخاوف من تطور المواجهة بين المقاومة اللبنانية وبين "إسرائيل" إلى حرب كتلك التي نشبت بين الطرفين في العام 2006 .


جدير بالذكر أن حزب الله قام ومنذ صباح اليوم السبت باستهداف عدد من المواقع العسكرية بالضربات الصاروخية رداً على الاستهداف الإسرائيلي مساء أمس ، الأمر الذي دفع نتنياهو بأمر قادة الجيش بتوسيع الضربات الجوية على لبنان خلال الأيام القادمة .


آثار غارة نفذها الاحتلال على بلدة عين قانا بالنبطية جنوب لبنان.

سلّم يا رب ???????? pic.twitter.com/pVwCXFSIIK
— Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) May 31, 2024

#حزب_الله

لحظة نسف صواريخ #بركان الثقيلة لمواقع الجيش الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية. pic.twitter.com/gCoVy97dEV
— سنديانة ???????? (@syriacuse) June 1, 2024

حزب اللات ينشر فيديو

حزب الله ينشر فيديو للهجوم على مقر OG 91 في بيرنيت باستخدام صواريخ بركان. من خصائص الانفجار يبدو أن هذه هي النسخة الأكثر "سمينة
كان يسمى بإسم صواريخ الفيل pic.twitter.com/zyDY1XQkYE
— Samry Khalid (@khalidsamry484) May 31, 2024


إقرأ أيضاً : إعلام عبري: "إسرائيل" على شفا هزيمة تاريخيةإقرأ أيضاً : فلسطين تحصل على حقوق إضافية بمنظمة الصحة العالميةإقرأ أيضاً : إعلام عبري: خطاب بايدن انتصار لحركة حماس واعتراف بهزيمة "اسرائيل"


مقالات مشابهة

  • الحلول الحديثة لفقدان الوزن.. الكبسولة الذكية وتكميم المعدة وبالون المعدة في تركيا
  • المالديف تفاجئ الإسرائيليين بمنعهم من دخولها بسبب الحرب على غزة
  • قد يساهم اختبار جيني جديد في تحديد البدناء الذين سيستفيدون من أدوية إنقاص الوزن
  • هل تناول «هرمون النوم» آمن كل ليلة؟
  • ملابس من قطع غيار السيارات .. ليدي غاغا تفاجئ جمهورها بفستان صادم
  • زيادة الوزن قبل سن الخمسين.. تزيد من فرصة الإصابة بالخرف
  • بنسبة 43%.. زيادة سعر دواء إيريك لعلاج الضعف الجنسي
  • لبنان يعتلي منصات التواصل .. صواريخ بركان تفاجئ العالم بقدرتها التدميرية وسحابة الحرب قد تمطر قريباً !
  • بعد عصابة التيك توك.. جرائم جنسية مروعة ضد الأطفال تهز لبنان
  • حقوقيون بآسفي يتهمون رجل أعمال بتحويل شركته إلى وكر للإستغلال الجنسي