نجح الفريق الطبي واستشاري وحدة قسطرة القلب بمستشفي منوف العام  بمحافظة المنوفية في إنقاذ حياة شاب ( ٢٢) عام محول من مستشفى السادات العام بعدما تعرض لتوقف القلب نتيجة جلطة حادة بالسطح الأمامي لعضلة القلب وفشل مذيب الجلطات فى إعادة الارتواء لعضلة القلب، جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بتوفير كافة وسائل الدعم لنجاح العاملين بالقطاع الصحي في تأدية عملهم

حيث قامت الدكتورة رشا خضر بزيارة الحالة أثناء مرورها على المستشفى، ووجهت بتوفير كافة ما يلزم من إمكانيات للمساعدة في إنقاذ الحالة، كما وجهت الشكر لفريق إستشاري القسطرة القلبية ومدير المستشفى وجميع العاملين.

حيث تبين من خلال القسطرة الاستكشافية انسداد كامل  بمخرج الشريان التاجي الأيسر الأمامي النازل مع امتداد التجلط للجذع الرئيسى الأيسر وتم إعاده التروية بطريقة شفط الجلطات بإستخدام قسطرة الشفط وتم مناجزه الضيق بالجذع والشريان الأيسر الأمامي والدائرى من خلال تقنية الدعامات التشعبية واستقرت الحالة تمامآ مع خروج من المستشفى بحاله اكلينيكية مستقرة مع الحفاظ  تمامآ علي كفاءة عضلة الفلب.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الصحة محافظة المنوفية وكيل وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية وزارة الصحة بالمنوفية

إقرأ أيضاً:

الصحة تعلن إنهاء قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام

كتب- أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان الانتهاء من قوائم الانتظار لحالات عمليات قسطرة القلب والأوعية الدموية التشخيصية والعلاجية بمستشفى السويس العام، والتي بلغت 91 حالة، تضمنت 49 تدخلا جراحياً بوحدة القسطرة، و42 حالة تم مناظرتهم والكشف عليهم.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الانتهاء لكامل عدد قوائم الانتظار، الذي تحقق في مستشفى السويس العام بمحافظة السويس، نتاج الشراكة والتعاون المثمر مع الطاقم الطبي لمستشفي السويس العام وأساتذة وخبراء من كلية الطب جامعة حلوان، وشركة "بوسطن ساينتفيك".

وبحسب بيان، يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بالحالات الحرجة ، في مختلف التخصصات الطبية التي تمس المواطن المصري.

وأشار "عبد الغفار"، إلى اهتمام الوزارة برفع مستوى الأداء بالمستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالعمل في المبادرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يتابع آخر تطورات الانتهاء من مستشفي الجراحات التخصصية
  • تطوير مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب بتكلفة إجمالية مليار جنيه
  • العنزي: «الأمراض الصدرية» أول مركز للتدريب على تركيب الصمام الأورطي بالقسطرة في المنطقة
  • بأحدث جهاز في العالم.. إنقاذ حياة حاج صيني من اضطراب نبضات القلب
  • إنقاذ حياة حاج صيني ستيني من اضطراب نبضات القلب
  • جراحة عاجلة تُنقد حياة حاجة إندونييسية بتجمع مكة المكرمة الصحي
  • تطورات الحالة الصحية للسباحة شذى نجم بعد توقف عضلة القلب أثناء التدريب
  • الصحة تعلن إنهاء قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام
  • الصحة: الانتهاء من قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام
  • من المطار لمجمع الملك عبدالله الطبي.. إنقاذ حياة حاج مصري بقسطرة قلبية عاجلة