الوطن|متابعات

التقى وكيل وزارة الخارجية في الحكومة المنتهية للشؤون السياسية محمد عيسى بكبار المسؤولين الماليزيين وذلك في إطار زيارته إلى مملكة ماليزيا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين للعلاقات الليبية الماليزية، حيث جرى بحث سبل تطوير العلاقات وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.

وتناول الاجتماع المشترك أيضاً بعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز بشكل خاص على دعم القضية الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية.

ورحّبت الحكومة الماليزية بالاجتماع الثنائي المشترك، معبرة عن تهنئتها للشعبين الصديقين بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، كما تم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة مدة تأشيرة دخول المواطن الليبي إلى الأراضي الماليزية، بهدف تسهيل تواجد الراغبين منهم في استكمال دراستهم بالجامعات الماليزية، وتيسير حركة التجارة بين البلدين.

 

الوسومالعلاقات الليبية الماليزية القضية الفلسطينية ليبيا مملكة ماليزيا وزارة الخارجية للشؤون السياسية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية ليبيا وزارة الخارجية للشؤون السياسية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه لإسبانيا في زيارة تستهدف التشاور حول مستجدات القضية الفلسطينية

صرَّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية توجه صباح يوم الأحد الموافق ٢ يونيو الجاري إلى العاصمة الإسبانية" مدريد"، وذلك في زيارة تستهدف متابعة التشاور الوثيق بين البلدين حول مستجدات القضية الفلسطينية ولا سيما تطورات الحرب في غزة ومسار تعزيز الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة، فضلاً عن التباحث حول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتميزة والمتنامية بين البلدين الصديقين.

وأضاف السفير أبو زيد، بأن الزيارة سوف تتضمن عقد مشاورات سياسية موسعة بين البلدين برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، ووزير خارجية إسبانيا " خوسيه مانويل ألباريس"، فضلاً عن لقاء وزير الخارجية مع " بيدرو سانشيز" رئيس حكومة مملكة إسبانيا للتشاور عن كثب حول الدور الذي يمكن أن تضطلع به إسبانيا لدعم جهود وقف الحرب على قطاع غزة واستعادة مسار التسوية السياسية للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، إستناداً إلى مواقف إسبانيا الداعمة للقضية الفلسطينية تاريخياً، وأخرها الخطوة الهامة التي اتخذتها مؤخراً بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن لقاءات وزير الخارجية سوف تتناول متابعة التقدم المحرز في عدد من مجالات التعاون ذات الأولوية للبلدين، لاسيما التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الإسبانية إلى مصر. كما ستتطرق إلى تنسيق الجهود في مواجهة التحديات المشتركة في منطقة المتوسط، وخاصة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأمريكي يشيد بالجهود المصرية الداعمة للأمن والاستقرار في المنطقة

وزير الخارجية: انضمام مصر لـ«بريكس» يسهم في الارتقاء بمستوى معيشة المصريين

مساعد وزير الخارجية يبحث الشراكة الاستراتيجية المصرية - الأمريكية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتوجه إلى إسبانيا للتشاور حول مستجدات القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يتوجه لإسبانيا في زيارة تستهدف التشاور حول مستجدات القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • أستاذ في العلاقات الدولية: الاجتماع الثلاثي يؤكد جهود مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • خبراء لـ«الوطن»: لا غنى عن جهود مصر ووساطتها في القضية الفلسطينية
  • البيان المشترك بين الصين والدول العربية بشأن القضية الفلسطينية
  • السعودية والصين تبحثان التطورات الإقليمية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • ميارة يستقبل السفير الإسباني ويشيد بالموقف التاريخي لمدريد تجاه القضية الوطنية
  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)