شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات على مواقع متفرقة بقطاع غزة، السبت، تسببت بمقتل وجرح عدد من المدنيين الفلسطينيين، في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي عن مقتل مسلحين بالضفة الغربية خلال اشتباك مسلح.

وأفادت مراسلة "الحرة" في غزة بارتفاع عدد قتلى غارة إسرائيلية ليلا على مربع سكني في مخيم النصيرات وسط القطاع من ستة إلى سبعة، بالإضافة إلى عشرات الإصابات.

وأكدت المراسلة مقتل ستة مواطنين في غارة إسرائيلية أخرى على منزل في الحي السعودي غرب رفح جنوب القطاع ليلا، بينهم أربعة أطفال.

وأشارت إلى أنه تم إنزال مساعدات جوية، صباح السبت، شمال قطاع غزة.

ومن جانب آخر، قال الجيش الإسرائيلي، السبت، إن جنودا قتلوا مسلحين فلسطينيين أطلقا النار عليهم من سيارة في الضفة الغربية.

ونشر الجيش صورة لرشاشين آليين قال إن عدة مسلحين استخدموهما لإطلاق النار على جنود في موقع قرب مدينة جنين الفلسطينية.

במהלך הלילה לוחמי יחידה 636 זיהו מספר מחבלים שהגיעו ברכב וירו לעבר מוצב סאלם שבחטיבת מנשה.
הלוחמים, שביצעו מארב יזום במרחב לאור מספר אירועים דומים בעבר, חיסלו שני מחבלים והחרימו שני נשקים מסוג "M-16" ששימשו אותם לביצוע הירי pic.twitter.com/3iVb3NeByQ

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) April 27, 2024

وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) إن مصادر أمنية أكدت مقتل اثنين وأكد الهلال الأحمر إصابة اثنين آخرين.

ولم يصدر أي تعليق آخر حتى الآن من المسؤولين الفلسطينيين في الضفة الغربية التي تشهد تصاعدا للعنف في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل حربها على حركة حماس في قطاع غزة.

وأفادت مراسلة "الحرة" في رام الله باعتقال قوات إسرائيلية، يومي الجمعة والسبت، 20 مواطنا على الأقل، بينهم سيدة، وأطفال منهم طفلة من القدس أفرج عنها لاحقا، بالإضافة إلى سجناء سابقين.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات رام الله، الخليل، نابلس، طولكرم، جنين، والقدس، رافقها عمليات تنكيل واسعة بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تخريب وتدمير منازل ومصادرة مركبات، وفقا للمراسلة.

ويشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر بلغت نحو (8480)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وشنت إسرائيل هجومها في غزة بعد أن نفذت حماس هجوما على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة، وفقا للإحصاءات الإسرائيلية.

وتقول سلطات الصحة في غزة إن الهجوم الإسرائيلي أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني وإصابة نحو 77 ألف شخص وتشريد معظم سكان القطاع.

وأفادت وزارة الصحة، السبت، بمقتل 32 فلسطينيا وإصابة 69 آخرين خلال الساعات الـ24 الأخيرة في قطاع غزة.

وبهذا أكدت السلطات الصحية في القطاع ارتفاع عدد القتلى منذ هجوم السابع من أكتوبر إلى 34388 غالبيتهم من المدنيين.

واحتدم العنف في الضفة الغربية، والذي كان في تصاعد بالفعل قبل الحرب، مع تكثيف المداهمات الإسرائيلية وهجمات يشنها فلسطينيون.

والضفة الغربية وغزة من بين الأراضي التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولة مستقلة عليها. وانهارت محادثات السلام التي توسطت فيها الولايات المتحدة قبل عقد من الزمن.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على مدينة غزة

قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت، فجر الأربعاء، مدينة غزة، بحسب ما أعلن مستشفى محلي.

وقال المستشفى المعمداني "سقط سبعة ضحايا وعدد من الجرحى جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي شقة في بناية سكنية لعائلة اللوح في حي الزيتون شرقي مدينة غزة"، مشيرا إلى أن القتلى السبعة هم رجل وزوجته وأبناؤهما الخمسة.

وأتت هذه الغارة في وقت أطلق فيه الجيش الإسرائيلي قذائف مدفعية على حي الزيتون عقب إطلاق مسلحين فلسطينيين قذائف هاون على مواقع تتمركز فيها قواته جنوبي المدينة، بحسب ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس وشهود عيان.

وفي رفح الواقعة في أقصى جنوب القطاع أفاد مستشفى الكويت بسقوط قتيلين "جراء استهداف دراجة نارية بالقرب من بوابة صلاح الدين جنوبي رفح".

ويأتي هذا القصف بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نشر دبابات في رفح وسيطر على المعبر الحدودي مع مصر ما أدى الى توقف وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات جديدة في الضفة الغربية
  • حماس لـعربي21: لم نستخدم كل أوراقنا بعد والضفة ستفاجئ العدو قريبا
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على مدينة غزة
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح
  • "هآرتس": خمس قتلى الجيش الإسرائيلي سقطوا بـ"نيران صديقة" و"حوادث تشغيلية"
  • هآرتس: خمس قتلى الجيش الإسرائيلي سقطوا بـنيران صديقة
  • مقتل 43 جنديا إسرائيليا بنيران صديقة في غزة منذ بدء العدوان.. وهذا ما حدث لهم
  • سقوط قتلى ومصابين إثر غارة إسرائيلية استهدفت حي تل السلطان غرب رفح
  • ارتفاع عدد قتلى هجوم معبر كرم أبو سالم إلى 4 جنود إسرائيليين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع حصيلة قتلى هجوم كرم أبو سالم