صدى البلد:
2024-06-06@15:53:10 GMT

الرئيس السيسي يهنئ توجو بذكرى العيد القومي

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس فوراسوزيمنا جناسنجبيه، رئيس الجمهورية التوجولية، بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.
 

.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

في إطار توجيهات الرئيس بتسيير الأعمال.. وزير التموين يصدر توجيهات بشأن الخدمات خلال العيد

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة الحكومة الحالية المكلفة بتسيير الأعمال لحين الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة. 

 

أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، كتابًا دوريًا لتنظيم عمل الادارات والمديريات وكذلك الرقابة على كافة الانشطة التموينية والتجارية خلال اجازة عيد الاضحى المبارك.

 

وطبقًا لبيان صادر عن الوزراة، قد نص الكتاب الدورى الصادر بالتوجيه على العمل بالتناوب خلال فترة عيد الاضحى المبارك للرقابة والمرور على كافة الانشطة من المخابز البلدية والانشطة التموينية الاخرى والاسواق ومتابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية من توافر اللحوم الحية والمذبوحة واسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والاسواق ولتنسيق مع الجهات المعنية فى هذا الشأن والتابعة لوزارة الزراعة والوحدات المحلية بالمحافظة.

 

وشمل الكتاب الدورى التوجيه بعمل المخابز البلدية بكل ادارة تموينية والسماح بمنح اجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من اعداد المخابز البلدية العاملة بكل ادارة تموينية مع مراعاه عدم تاثر المنطقة وتوافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين ومتابعة توافر الخبز البلدى بالمخابز وذلك تيسير للمواطنين للحصول على احتياجتهم من الخبز بسهولة ويسر والاعلان عن ذلك بواجه المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين.

ومن جانبه صرح المتحدث الرسمي للتموين، أحمد كمال، بأن الكتاب الدورى الصادر  الوزير قد شدد على  المتابعة والرقابة على الاسواق والاسعار وكذلك متابعة صرف السلع الغذائية من خلال شركتى الجملة والبدالين التموينيين والتى يتم صرفها شهريا على البطاقات التموينية والمتابعة والاشراف والرقابة على توافر كلا من اسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والاوزان والاسعار الرسمية المقررة وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمديرية واخرى فرعية بالادارات التموينية لمداومة المرور ومتابعة الحالة التموينية وتلقى شكاوى المواطنين والعمل على ازاله اسبابها بالاضافة إلى اخطار الادارة المركزية لشئون الرقابة بتقرير يومى عن الحالة التموينية خلال ايام عيد الاضحى المبارك يوميا.

 

استقالة الحكومة وتكليف مدبولي

قدّم الدكتور مصطفى مدبولي، الاثنين الماضي، استقالته من منصب رئيس الوزراء، خلال لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وكلف  الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة “من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة”.

وأضاف البيان أن الحكومة الجديدة ستعمل على “تحقيق عدد من الأهداف؛ على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات”.

وأشار البيان إلى أن تكليفات الرئيس السيسي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة تتضمن “مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية”.

مقالات مشابهة

  • شاهد| السيسي يهنئ رئيس وزراء الهند بعد تجديد الثقة في قيادته لفترة ولاية جديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس الوزراء الهندي لفوزه بفترة ولاية جديدة
  • السيسي يهنئ رئيس وزراء الهند لتجديد الثقة في قيادته لفترة ولاية جديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي بولايته الجديدة
  • في إطار توجيهات الرئيس بتسيير الأعمال.. وزير التموين يصدر توجيهات بشأن الخدمات خلال العيد
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك الدنمارك بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الدستور
  • عضو بـ«خارجية النواب»: حماية الأمن القومي أولوية على أجندة الحكومة الجديدة
  • حزب الريادة: الحفاظ على محددات الأمن القومي منهج الحكومة الجديدة (فيديو)
  • عناني: الأمن القومي المصري من المهام الرئيسية للحكومة الجديدة (شاهد)
  • موعد تشكيل الحكومة الجديدة.. (وفقًا للدستور)