سلم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، عدد 20 منزل بدوي في حي الصبيحات بقرية التلول في مركز بئر العبد، للمواطنين المستحقين، حيث تم بنائها بتكلفة 12 مليون جنيه، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، اللواء محمد بهجت، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، المهندس ناجي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير سيناء، والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء المجموعة البرلمانية.


وأكد المحافظ، على اهتمام القيادة السياسية بأهالي سيناء، وخاصة شمال سيناء، وذلك من خلال تنفيذ عدة مشروعات تنموية في شتى القطاعات الخدمية والتنموية وخاصة قطاع الإسكان وتحديدا الإسكان البدوي المناسب لطبيعة السكان المحليين.
أضاف المحافظ، أن البيوت البدوية تتناسب مع طبيعة السكان في المنطقة، حيث يحتوي كل منزل من المنازل المسلمة للمواطنين على غرفتين وصاله ومضيفة" صالة استقبال للضيوف والزائرين" ومطبخ وحمام بمساحة 80 متر مربع، بجانب حوش بمساحة 40 متر مربع ليصبح إجمالي مساحة المنزل 120 متر مربع كامل المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة.


أشار، إلي المحافظ أنه تم توزيع المنازل البدوية على المستحقين طبقا للنسب المحددة لكل قبيلة، مشيرًا الي أن تكلفة المنزل أكثر من نصف مليون جنيه، وتم انشاءها بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين بالمنطقة.
من جانبه أكد المهندس ناجي إبراهيم محمد، رئيس منطقة تعمير سيناء، أن المنطقة قامت بتنفيذ بيوت بدوية تتناسب مع الطبيعة البدوية الخاصة بأبناء القبائل في محافظة شمال سيناء، وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.
أضاف رئيس المنطقة، أن الدولة تهتم ببناء المساكن البدوية بهدف دعم الاستقرار في سيناء وتوطين البدو في تجمعات تكون قريبة من مختلف أماكن الخدمات والمنشآت الحكومية والمدارس والمستشفيات والوحدات الصحية ومراكز الشباب وغيرها من المواقع الخدمية، تيسيرًا علي المواطنين ودعم الاستقرار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مركز بئر العبد مدينة بئر العبد منطقة تعمير سيناء

إقرأ أيضاً:

«منزل و5 أفدنة».. إجراء قرعة التجمعات التنموية في سيناء

أعلنت محافظتا شمال سيناء وجنوب سيناء إجراء أعمال القرعة الإلكترونية للمرحلة الثانية من التجمعات التنموية «أسبقية أولى»، من مشروع التملك بالتجمعات الزراعية والسكنية، والذي يهدف إلى تعزيز التنمية والتوطين في شبه جزيرة سيناء من خلال إنشاء 10 تجمعات طُرحت للتعاقد بنظام التملك.

منزل وقطعة أرض لكل مواطن 

ويتكون كل تجمع تنموي من عدد من المنازل بمساحة 120 متر مبان للمنزل الواحد، و80 مترا للحوش، إضافة إلى قطع من الأراضي المخصصة للزراعة بمساحة 5 أفدنة لكل فائز في القرعة، ويخصص للمتعاقد مسكن وقطعة أرض زراعية، حيث يبلغ إجمال الفرص المخصصة للطرح بالمحافظتين 408 منازل و2040  فدانا.

نتيجة القرعة الإلكترونية للتجمعات التنموية 

ووفقًا لكراسة الشروط التي طُرحت سيتم إعلام جميع المتقدمين بنتيجة القرعة الإلكترونية للتجمعات التنموية عبر رسائل نصية، ويمكنهم أيضًا الاستعلام عن نتائج القرعة من خلال البوابتين الإلكترونيتين للمحافظتين.

 

إجراءات ما بعد القرعة

وبحسب الإعلان، فإن الفائزين في القرعة عليهم سرعة تجهيز المستندات المطلوبة، حيث يتم حاليًا إعداد برنامج زمني لتحديد مواعيد وأماكن استلام أصول المستندات من الفائزين، حيث يبدأ استلام المستندات من 22 يونيو حتى 18 يوليو 2024، وفقًا للبرنامج المحدد في كراسة الشروط.

توزيع التجمعات التنموية في مناطق مختلفة بشمال وجنوب سيناء

وتتوزع التجمعات التنموية في مناطق مختلفة بشمال وجنوب سيناء، وهي مصممة لتلبية احتياجات العائلات المصرية الساعية للاستقرار والعمل في هذه المناطق، وتشمل التجمعات السكنية والزراعية توفير كافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة لضمان جودة حياة عالية للسكان.

وأكد الإعلان ضرورة التزام المتقدمين بصحة البيانات والمستندات المقدمة، حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة اكتشاف أي مخالفات. وتتضمن كراسة الشروط كافة التفاصيل والإجراءات التي يجب اتباعها لضمان شفافية العملية وعدالتها.

 

الفرص الشاغرة في التجمعات التنموية بسيناء

وتتوفر في محافظة شمال سيناء عدد من الفرص الشاغرة في التجمعات التنموية، في  ك 61 بغداد، والدفيدف، النوافعة، طيبة التمد، طوايل الحامض، النثيلة 1 ن النثيبلة 2، ليبغ إجمالي عدد المنازل المتوفرة 332 منزلا، و1660 فدنا، وتتوفر مزيد من التفاصيل، علي الموقع الإلكتروني للمحافظة من هنا.

وفي محافظة جنوب سيناء يتوفر عدد من التجمعات التنموية وهم: السحيمي، الحمة، وادي سعال، ليبلغ إجمالي المنازل بها 76 منزلا، و380 فدانا، وتتوفر مزيد من التفاصيل، على الموقع الإلكتروني للمحافظة من هنا.

مقالات مشابهة

  • «منزل و5 أفدنة».. إجراء قرعة التجمعات التنموية في سيناء
  • رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام
  • بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة» وبنك مصر لإصدار بطاقات مسبقة الدفع للمستحقين
  • محافظ الشرقية يقرر نقل رئيس وحدة محلية ومجازاة موظفين في الحسينية
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي 3 عقود تقنين أوضاع لأهالي نويبع
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد بحضور نواب البرلمان
  • «بحوث الصحراء»: تنظيم قوافل إرشادية وتوزيع تقاوي على مزارعي سيناء بالمجان
  • محافظ الشرقية: نسير بخطى منتظمة نحو التطوير والتجميل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة
  • «دينية النواب» تطالب بتطوير منطقة «طبطباي» بالمنيل