كتب- محمد نصار:


أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ضرورة التنسيق الدائم بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشرطة المرافق لإزالة جميع أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق الحركة المرورية، والتنبيه الدائم على أصحاب المحال التجارية بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم.


وأشار محافظ القاهرة، في بيان، السبت، إلى استمرار وتكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحسم على جميع المخالفين.


وفي هذا السياق، شنت الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الغربية برئاسة اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملات مكبرة لإزالة الإشغالات بأحياء عابدين، وغرب القاهرة، والوايلي، تم خلالها رفع إشغالات الكافيهات، والمطاعم، والمحال، والأكشاك، والباعة الجائلين، وإزالة الحواجز الحديدية، ومنع الانتظار الخاطىء، وإعادة الانضباط إلى الشوارع، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، كما تم إزالة الإشغالات بمنطقة وسط المدينة، وشوارع معروف، وشمبليون، ورمسيس.


وكلف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بمتابعة حالة الشارع على مدار اليوم وعدم السماح بعودة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان اللواء خالد عبد العال إزالة الإشغالات والمخالفات الحركة المرورية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

حملات رقابية وتموينية بالمنيا.. وإجراءات صارمة ضد المخالفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية بالمحافظة، وذلك بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطري، لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة وسلامة المواطنين.

أوضح الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة للطب الوقائي، ممثلة في إدارة مراقبة الأغذية، نفذت خلال شهر أبريل الماضي حملات مكثفة شملت 640 منشأة غذائية للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية.

أسفرت الحملات عن تحرير 255 محضراً للمخالفات التي تم رصدها، تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

إجراءات صارمة ضد المخالفين:

تم ضبط منشأة تعمل بدون ترخيص وبها نقص في الاشتراطات الصحية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإغلاقها. وأكد الدكتور حسنين على استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

ضبط وإعدام المواد غير صالحة للاستهلاك:

بالإضافة إلى تحرير المخالفات، تم سحب 204 عينات من المواد الغذائية وإرسالها للمعامل للتحقق من صلاحيتها للاستهلاك. ونتيجة لذلك، تم إعدام 1234 كيلو من المواد الغذائية المختلفة و 123 لتر من المواد السائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، كما تم ضبط 98 كيلو من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك.

تأتي هذه الحملات في إطار حرص محافظة المنيا على ضمان سلامة الغذاء المتداول في الأسواق، وحماية صحة وسلامة المواطنين من مخاطر التسمم الغذائي والأمراض المنقولة عن طريق الطعام.

استخراج شهادات صحية:

وختاماً، أشار الدكتور حسنين إلى أنه تم خلال شهر أبريل استخراج 1034 شهادة صحية للمنشآت الغذائية التي التزمت بالاشتراطات الصحية.

WhatsApp Image 2024-05-18 at 12.19.40 PM (1) WhatsApp Image 2024-05-18 at 12.19.41 PM WhatsApp Image 2024-05-18 at 12.19.40 PM (2) WhatsApp Image 2024-05-18 at 12.19.41 PM (3) WhatsApp Image 2024-05-18 at 12.19.41 PM (1) WhatsApp Image 2024-05-18 at 12.19.41 PM (2)

مقالات مشابهة

  • رفع ٢٦٩ حالة إشغال طريق خلال حملة بشوارع دمنهور في البحيرة
  • إزالة 760 طن مخلفات وقمامة خلال حملات للنظافة بأسيوط
  • محافظ أسوان يوجه بالإزالة الفورية للعشوائيات
  • حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء في مدينة دمياط الجديدة
  • حملات رقابية وتموينية بالمنيا.. وإجراءات صارمة ضد المخالفين
  • محافظ كفرالشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع بقلين
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع بسيدى سالم ودسوق
  • إزالة حالات تعد على أراضي زراعية بكفر الشيخ
  • تكثيف الحملات الدورية لإزالة التعديات ورفع الإشغالات المخالفة في أحياء القاهرة
  • مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان