أعلنت مؤسسة «راعي مصر»، التابعة للتحالف الوطني عن مبادرة «فرح قلبي»، لتوزيع ملابس جديدة على 5000 طفل من الأسر الأولى بالرعاية في محافظة المنيا، وشملت المبادرة توزيع الملابس في مراكز مغاغة وبني مزار ومطاي وسمالوط وأبوقرقاص وملوي.

إدخال الفرحة على قلوب الأطفال

وقالت نرمين فؤاد، المدير التنفيذي لمؤسسة راعي مصر، إن المبادرة تأتي تزامنًا مع أعياد شم النسيم والقيامة المجيد، بهدف إدخال الفرحة والبهجة على قلوب الأطفال وأسرهم، خاصةً في ظل الظروف المعيشية التي يواجهها الكثيرون.

وأضافت نرمين  فؤاد أن «فرح قلبي»، هي إحدى مبادرات مؤسسة راعي مصر التي تهدف إلى دعم الأطفال والأسر الأكثر احتياجًا في مختلف أنحاء مصر، وتشمل هذه المبادرات توفير احتياجات أساسية مثل الملابس، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي، مضيفة أن المبادرة لقيت ترحيبًا كبيرًا من أهالي محافظة المنيا، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة راعي مصر على جهودها في مساعدة الأطفال المحتاجين.

توفير احتياجات أساسية مثل الغذاء

ومؤسسة راعي مصر هي منظمة غير حكومية تعمل على تقديم الدعم للأطفال والأسر الأكثر احتياجًا في مصر، وتشمل مجالات عمل المؤسسة توفير احتياجات أساسية مثل الغذاء والملابس والتعليم، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي، كما تعمل المؤسسة على تنفيذ برامج تهدف إلى تمكين الأطفال والشباب وتطوير مهاراتهم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا توزيع ملابس راعي مصر التحالف الوطني راعی مصر

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للفحص والكشف المبكر عن أمراض العيون بالقليوبية

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية للفحص والكشف عن أمراض العيون بكفر منصور، التابعة لمركز طوخ في محافظة القليوبية.

وقالت ولاء موريس، مسؤول برنامج العيون بالهيئة القبطية الإنجلية، إن القافلة تقدم اليوم خدمة الفحص والاكتشاف للمرضى المستهدفين، فيما يتعلق بتخصص الرمد.

الكشف والعلاج بالمجان

وأكدت مسؤول برنامج العيون بالهيئة القبطية الإنجلية، خلال حديثها لكاميرا برنامج «مانشيت»، المذاع عبر قناة CBC، أن الكشف بالمجان، ويجري إحالة الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحية إلى الجهات المعنية والمختصة، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.

في السياق نفسه، قالت مهربيل إبراهيم، مختص تنموي برنامج العيون بالهيئة القبطية الإنجيلية، إنه يجري إبلاغ المريض بالمواعيد المحددة لهم في الكشف داخل القافلة، وقياس وفحص النظر على الأجهزة الطبية، لتحديد المشكلة الصحية التي يعاني منها المريض، متابعة: «يتم صرف الأدوية والنظارات الطبية بالمجان».

مقالات مشابهة

  • بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024"
  • التحالف الوطني.. مهمة تنموية لبناء الإنسان ورؤية واعدة للعمل المجتمعي في الجمهورية الجديدة
  • «التحالف الوطني» يدفع المصروفات المدرسية لعدد من طلاب الجامعات التكنولوجية
  • كامل الوزير: التحالف الصيني أطلق على القطار السريع «قناة سويس جديدة على القضبان»
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • بائع ملابس إحرام يكشف أنواعا جديدة تحمي الحجاج من الحر.. السعر حسب الخامة
  • «التحالف الوطني» يطلق قافلة لطب العيون بقرية عواد سالم بالإسماعيلية (صور)
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للفحص والكشف المبكر عن أمراض العيون بالقليوبية
  • «راعي مصر» توزع أجهزة كهربائية وأثاثا منزليا على 68 من الأسر الأولى بالرعاية بالقاهرة
  • «راعي مصر» توزع أجهزة كهربائية وأثاثا منزليا على 68 أسرة ضمن مبادرة «فرح قلبي»