في الوقت الذي خرج بيان عن وقوع اعتقالات داخل حرم الجامعات الأمريكية بسبب احتجاجات مناهضة للحرب على غزة، كان الداخل الإسرائيلي يشهد مظاهرات حاشدة ضد حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي، فيما خرج تقرير طبي من أحد المستشفيات خلال الساعات الأخيرة يكشف تفاصيل الحالة الصحية لوزير الأمن القومي الإسرائيلي

اعتقالات في حرم الجامعات الأمريكية 

وفي أمريكا، ألقت الشرطة القبض على محتجين مؤيدين للفلسطينيين في عدد من الجامعات الأمريكية؛ إذ تعهد النشطاء بمواصلة احتجاجاتهم والتي تطلب وقف إطلاق النار في غزة، حسب ما أوضحت سكاي نيوز.

وقالت إدارة شرطة جامعة إنديانا في بلومنجتون، في بيان عبر البريد الإلكتروني، إنه تم اعتقال 23 محتجا هناك، فيما أخبرت شرطة ولاية إنديانا وشرطة جامعة إنديانا المتظاهرين أنهم لا يستطيعون نصب الخيام والتخييم في الحرم الجامعي، وعندما لم تتم إزالة الخيام، ألقت الشرطة القبض على المتظاهرين ونقلتهم إلى مركز العدالة في مقاطعة مونرو بتهمة التعدي الإجرامي على ممتلكات الغير ومقاومة الاعتقال.

وامتدت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين إلى حرم الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأججتها الاعتقالات الجماعية لأكثر من 100 شخص في حرم جامعة كولومبيا الأسبوع الماضي.

تفاصيل مظاهرات تل أبيب 

وفي تل أبيب، شهدت دولة الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات حاشدة تسببت في قطع الطرق وصولا إلى اعتقال الشرطة الإسرائيلية لعشرات المستوطنين، الذين تجمعوا في جميع أنحاء البلاد للمطالبة بإطلاق سراح المحتجزين في غزة وإعلان الانتخابات مساء السبت.

وأغلق المتظاهرون طريق أيالون السريع وجرى اعتقال سبعة متظاهرين، فيما  تجمع المتظاهرون في القدس وفي شارع كابلان في تل أبيب، إلى جانب تجمهر المئات في حيفا وفي أجزاء أخرى من البلاد؛ إذ حمل المتظاهرون ملصقات حملت صورة المحتجز هيرش جولدبيرج بولين، مطالبين بالإفراج الفوري عنه، خاصة بعد ظهوره في فيديو للفصائل الفلسطينية، بحسب ما جاء في صحيفة «معاريف» الإسرائيلية. 

إصابة بن غفير

وعلى جانب آخر، كشف مستشفى بدولة الاحتلال عن تعرض إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، لحادث سير، موضحة في تقرير طبي أنه أصيب بكسر في ضلوعه، وذلك بحسب ما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، والتي أشارت إلى أن حادث السير وقع بعد أن تجاوزت سيارته الإشارة الحمراء.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، أكد بيان المستشفى أن بن غفير يعاني أيضا من كدمات ووصف إصاباته بالطفيفة، رغم أنه سيبقى مرة أخرى في المركز الطبي طوال الليل للمراقبة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب دولة الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي بن غفير الجامعات الأمریکیة بن غفیر تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأمريكية تجبر عناصرها على التخلي عن لحية الماعز

بغداد اليوم - متابعة

فرضت إدارة شرطة أمريكا حظرا على اللحية لضباط الشرطة، ووكلاء سلامة المدارس، ووكلاء إنفاذ حركة المرور، حيث من المقرر أن يدخل التنفيذ في 17 يونيو/ حزيران الجاري.

وبحسب "صحيفة واشنطن"، اليوم السبت (8 حزيران 2024)، فأن قرار تطبيق سياسة إزالة شعر الوجه، يعتبر كجزء من جهد على مستوى الإدارة "لضمان أن جميع أعضاء الخدمة الذين يرتدون الزي الرسمي يعكسون سياسة الإدارة".

وأضافـت الصحيفة أن طول اللحية سيقتصر على 1 مليمتر، أي ما يعادل طول نقطة قلم رصاص حادة. وستظل "لحية الماعز" من المحرمات، وكذلك الحال بالنسبة لبقية أنواع اللحى المعروفة.

وقلصت شرطة نيويورك متطلبات شعر الوجه في عام 2020، بعد دعوى قضائية جماعية رفعها مسعود سيد، وهو ضابط مسلم تم إيقافه عن العمل لرفضه قص لحيته التي يبلغ طولها بوصة واحدة (2.54 سنتيمتر) إلى الحد الأقصى الذي تفرضه الإدارة. وتمت تسوية القضية في عام 2018.

وقالت جمعية الشرطة الخيرية يوم الخميس إن تحديد الضباط الملتحين المؤهلين للحصول على إعفاء طبي أو ديني من السياسة، كان من الصعب للغاية إدارته بشكل عادل، وهو "كان أحد الأسباب التي دفعت الإدارة إلى تغيير السياسة للسماح باللحى دون إعفاء".

وستظل الشوارب والسوالف، وهي الدعائم الأساسية على وجوه رجال شرطة مدينة نيويورك منذ تأسيس الإدارة في عام 1845، مسموحا بها، ولكن مع قيود، حيث لا يمكن أن تمتد الشوارب إلى ما هو أبعد من زوايا فم الضابط أو تتدلى تحتها، في حين يجب ألا تصل السوالف إلى أسفل شحمة الأذن.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب سلسلة من الجهود التي بذلتها شرطة نيويورك لتنظيف عملها، حيث ضغط رؤساء الأقسام على إعادة عقارب الساعة إلى الوراء فيما يتعلق بمعايير المظهر لضباطها.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الشرطة الأمريكية تجبر عناصرها على التخلي عن لحية الماعز
  • بلينكين يبدأ جولة شرق أوسطية جديدة لمناقشة وقف إطلاق النار بغزة
  • اليمن.. 120 وقفة ومسيرة تضامنية مع غزة
  • مساعد وزير التعليم العالي يناقش التحول الرقمي بالجامعات
  • مساعد وزير التعليم العالي يعقد لقاء مع المديرين التنفيذيين بالجامعات المصرية
  • حدث ليلا.. العار يُلاحق إسرائيل ومخاوف من اتساع الصراع مع لبنان وإيران
  • فاجعة بفاس.. مصرع 4 أشخاص وإصابة 26 آخرين في حريق بقيسارية بالمدينة القديمة (فيديو )
  • من النكسة إلى الوكسة.. سنرى ليلا مُلتهبا
  • اقتراح برلماني لتسهيل التحاق المصريين في الخارج بالجامعات المصرية
  • مصرع 4 أشخاص وإصابة 26 آخرون بحروق إثر اندلاع حريق مهول بقيسارية باب فتوح بمدينة فاس