قال اللواء أركان حرب هاني محمود منصور مدير الإشارة، إن تقنيات مراكز البيانات والحوسبة السحابية أصبحت أحد أهم الأعمدة التي يرتكز عليها الاقتصاد العالمي، حيث أضافت أفاقاً جديدة لريادة الأعمال في كافة المجالات، وخلقت فرصاً جديدة للجمع بين عدة مجالات في بيئة عمل واحدة ومتكاملة.

 

وأضاف هاني محمود منصور خلال كلمته في افتتاح مركز البيانات و الحوسبة السحابية الحكومية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مراكز البيانات تعتبر أنعكاساً حقيقيا للتحول الرقمي، و تخلق فرصا لدعم الأقتصاد، و تأمينها يحافظ على هوية الدولة.


وتابع:" مراكز البيانات تحولت و تطورت من مجرد تخزين البيانات و تشغيل بعض التطبيقات إلى حوسبة سحابية ، لها قدرة على مشاركة الموارد الإفتراضية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدير الإشارة مراكز البيانات الحوسبة الاقتصاد العالمى ريادة الاعمال البيانات مراکز البیانات

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «ابدأ» وشركات وطن الأول السعودية لدعم قطاع الصناعة في مصر

وقعت شركة ابدأ لتنمية المشروعات، الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، اليوم، مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات وطن الأول السعودية في إطار تعزيز سبل التعاون الدولي المشترك بينهما.

ويأتي ذلك بهدف تفعيل أطر التحول الرقمي بالقطاع الصناعي في مصر، من خلال تبادل المعلومات والخبرات لتقديم جميع خدمات وحلول الاتصالات، وتقنية المعلومات المتكاملة باستخدام الأنظمة الحديثة والمتطورة، بالإضافة إلى تصميم وتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتورة أماني عيد الرئيس التنفيذي لشركة ابدأ لتنمية المشروعات، وهشام آل شيخ رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات وطن الأول السعودية، وبحضور أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصري ابدأ وممثلي مجموعة شركات وطن وعدد من المستثمرين السعوديين.

أهداف مبادرة «ابدأ»

أكدت الدكتورة أماني خلال كلمتها أن هذا التعاون يأتي متسقًا مع أهداف مبادرة «ابدأ» والتي تسعى إلى دعم وتطوير قطاع الصناعة في مصر لا سيما في مجال الرقمنة وتوفير أحداث الحلول والتقنيات المبتكرة طبقًا للمعايير العالمية للتحول الرقمي، والتي من شأنها تحقيق أهداف استراتيجية التحول الرقمي في مختلف القطاعات ورفع مستوى الخدمات الرقمية المقدمة للمصنعين لتحسين مناخ الاستثمار وتحقيق رؤية مصر 2030.

دور مبادرة ابدأ في دعم وتنمية القطاع الصناعي

ومن جانبه، أعرب هشام آل شيخ عن سعادته بالتعاون مع مبادرة ابدأ، مشيدًا بجهود القيادة السياسية خلال السنوات الماضية لتطوير البنية التحتية لتصبح مصر واجهة الاستثمار الأولى في أفريقيا، مشيرا إلى دور مبادرة ابدأ في دعم وتنمية القطاع الصناعي في مصر، ودفعه نحو آفاق جديدة.

مقالات مشابهة

  • الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي: مشاركتنا في قمة FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا لتطوير البنية التحتية الرقمية للبلاد
  • "الاقتصاد الرقمي": مشاركتنا في قمة FDC يعكس رؤيتنا لتطوير البنية التحتية الرقمية للبلاد
  • شعبة الاقتصاد الرقمي: مشاركتنا في FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا لتطوير البنية التحتية الرقمية
  • هاني غنيم: القيادة السياسية حولت بني سويف إلى طاقة نور في الاقتصاد المصري
  • مذكرة تفاهم بين «ابدأ» وشركات وطن الأول السعودية لدعم قطاع الصناعة في مصر
  • انطلاق أعمال قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني غداً
  • غدا.. انطلاق فعاليات قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني
  • لنقي: ليبيا لم تشهد إعمار حقيقي منذ العهد الملكي وحان وقت الإرتقاء بالوطن كما يجب
  • الذكاء الاصطناعي يتيح للمغرب فرصا كبيرة لتحسين إنتاجية كافة القطاعات (وزيرة الانتقال الرقمي)
  • خالد حنفي: الاستثمار في الاقتصاد الرقمي يخلق أكثر من مليون فرصة عمل جديدة