قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله إن إعلان دولة فلسطينية مستقلة هو الضامن الوحيد لعدم تكرار جولات الحرب.

جاء ذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

المجاعة

كانت وسائل إعلام فلسطينية، أعلنت أن 30 طفلا استشهدوا نتيجة المجاعة في قطاع غزة و491 شهيدا من الطواقم الطبية و67 من الدفاع المدني منذ 7 اكتوبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعلام فلسطين الأمير فيصل بن فرحان الخارجية السعودية القاهرة الإخبارية المجاعة دولة فلسطينية

إقرأ أيضاً:

السودان في قلب الإمارات

بدعوة كريمة من الأستاذ / محمد بهاء الدين محمد رئيس النادي الاجتماعي السوداني بأبوظبي تقيم الجالية السودانية مساء اليوم 11 مايو 2024 بقاعة الشيخ زايد الكبرى بالنادي مهرجان السودان في قلب الإمارات، بمشاركة واسعة سودانية وإماراتية منهم المطرب الإماراتي طارق المنهالي، والمطربة السودانية النجمة ملاذ غازي، كما تشمل الليلة مشاركات متعددة من الفرقة الموسيقية بالنادي وأعمال تراثية وإماراتية وفنية تجسد عمق الروابط بين الشعبين السوداني والإماراتي. والدعوة عامة.
وقد سبق المهرجان بيان من الجالية السودانية قالت فيه بوضوح لا للحرب ... نعم للسلام. وأن الإمارات في قلب السودانيين كما هو السودان في قلب الإمارات... وهذا نص البيان:
سم الله الرحمن الرحيم
بيان من الجالية السودانية بمدينة أبوظبي
مع تفاقم الأزمة السودانية، جرّاءِ تداعيات الحرب، نحن ابناء الجالية السودانية، بأرض زايد الخير بأبوظبي، نعلن موقفنا الواضح بأننا لسنا طرفاً في هذه الحرب العبثية التي فرطت في مقدرات ومكتسبات البلاد، ونطالب بوقفها فورا وحل النزاع بين الطرفين المتحاربين من خلال طاولة المفاوضات.
ندين بشدة الانتهاكات التي صاحبت الحرب وكان ضحيتها هو الشعب الأعزل الذي لا ناقة له في هذه الحرب ولم يجد مفراً سوى الهروب نزوح ولجوئا بعد أن أكتووا بنارها.
اننا نثمن غالياً ونقدر موقف دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً على دورها في إيواء النازحين السودانيين وتوفير الإقامة الطيبة لهم، ورعايتها للجالية السودانية، وتوفير كافة سبل الراحة والحياة الكريمة لهم. كما نثمن كذلك دورها في تقديم المساعدات والمعونات من غذاء ودواء لمن حاصرتهم الحرب في الداخل، ونقدر جهودها الحثيثة لوقف الحرب، على الرغم من التراشق والإساءات التي طالتها واتهامها الجائر من بعض أبواق هذه الحرب الملعونة.
إننا نعلم أن هذا الموقف العدائي ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، وحملات الاستهداف المسعورة هو نتاج لموقفها الثابت لنشر قيم التسامح والمحبة وحل النزاعات بالطرق السلمية.
في الختام نؤكد اعتزازنا وتقديرنا على حرص دولة الإمارات على تعزيز أواصر العلاقات الازلية الضاربة في عمق التاريخ.
الجالية السودانية ابوظبي
10 مايو ،2024

atifgassim@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • برئاسة الشيخ أحمد عبدالله الصباح.. إعلان تشكيل الوزارة الكويتية الجديدة
  • أولمرت: حرب غزة انتهت ولا يمكن استعادة المحتجزين دون صفقة
  • أول تعليق من بريطانيا ردًا على إعلان أبوعبيدة
  • شكري: مصر وسلوفينيا متفقتان على ضرورة وقف الحرب في غزة
  • «برلمانية الوفد»: لا استقرار في الشرق الأوسط إلا بإقامة فلسطينية مستقلة
  • السودان في قلب الإمارات
  • إعلان جديد وهام من وزارة الشؤون البلدية في السعودية حول مايونيز BON TUM
  • انتفاضة جامعات أمريكا على غلاف مجلة التايم بكوفية فلسطينية (شاهد)
  • شاهد| لحظة إعلان أمير الكويت حل مجلس الأمة
  • الجمعية العامة تعتمد قرارا يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر بعضوية فلسطين