تفاعل عدد متسارع من رواد منصة التواصل الاجتماعي "إكس" مع تغريدة رغد صدام، ابنة الرئيس العراقي الراحل، بعدما أعلنت أنها بدأت بنشر بعض من مذكرات والدها الخاصة أثناء احتجازه، قائلة إن "العراق ليس بخير وإن الأمة العربية ليست بخير".

 

وقالت رغد صدام: "كل عام والأمة العربية بخير، الأمة التي طالما كانت الأهم في مسيرتك النضالية" مضيفة: "إلا أن الأمة ليست بخير والعراق ليس بخير يا أبي، فقد تكالبت عليها الأمم".

 

 

وتابعت رغد، في التغريدة نفسها التي أرفقتها ببعض الصفحات المكتوبة بخط الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين. قائلة: "إلا أنني وعدتك أن يكون العراق بخير بإذن الله، واليوم قررت أن أبدأ بنشر جزء صغير من مذكراتك بطريقتي، لأن دور النشر لديها (محاذير من نشرها) وسيكون اليوم مهما للكثير من محبيك وحتى غيرهم".

 

وأوضحت رغد: "إليهم نهدي مذكراتك الخاصة التي كتبتها، أثناء وجودك بالمعتقل الأمريكي في العراق. لك يا أبي كل الإجلال والتقدير أيها البطل المقدام، إلى جنات الخلد أيها العلم العالي".

 

إلى ذلك، تفاعل عدد من رواد منصة التواصل الاجتماعي "إكس" مع تغريدة ابنة الرئيس العراقي الأسبق، بين من يطالب بإعادة كتابة المذكرات بخط واضح، أو إسناد نشرها لإحدى دور النشر، حتى تسهل عملية قراءتها.

 

 

وفي سياق متصل، كانت رغد صدام، قد قالت في تغريدة سابقة، قبل أيام قليلة: "طالما قالوا إن الشر في المنطقة العربية أساسه (العراق) والرئيس الشهيد صدام حسين وأن المنطقة ستكون هادئة بدونه!".

 

وأضافت رغد صدام: "اليوم وكل يوم يتذكرونه وأيقنوا أن رؤيته سبقت الآخرين بسنوات عديدة"، مردفة: "تحية إجلال وتقدير لك أيها البطل، يا من رفعت اسم العراق عاليا".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: العراق بغداد رغد صدام ايران رغد صدام

إقرأ أيضاً:

إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار الذهب الاجنبي والعراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم الأربعاء 5 حزيران/يونيو 2024.
سجلت أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍‍ ‍‍ ‍‍شارع النهر في العاصمة ‍ ‍ ‍ ‍‍بغداد، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي 476 ألف دينار، وسعر الشراء 472 ألفاً، أما سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي، سجل 446 ألف دينار، فيما بلغ سعر الشراء 442 ألفاً.

وفي محال الصاغة، فإن سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 تراوح بيت 475 ألف دينار 485 ألفاً، فيما تراوح سعر بيع مثقال الذهب العراقي بين 445 ألفاً و455 ألف دينار.

ومنذ منتصف ديسمبر/كانون الأول 2022 وحتى الآن، يواصل الدينار العراقي هبوطه الدراماتيكي أمام الدولار الأميركي، حتى وصل إلى مستوى 1610 دنانير مقابل دولار واحد في وقت يبلغ السعر الرسمي للدولار 1320 دينارا.

ومع هبوط العملة الوطنية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، فإن أسواق الذهب العراقية سجلت إقبالا كبيرا من الزبائن لشراء المعدن الأصفر وسط تحذيرات من شراء المزيف.

ووفق الإحصاءات الحكومية فإن معدل الاستيراد الشهري بشكل عام للذهب في العراق يصل لنحو 7.5 أطنان ويبلغ الرسم الجمركي الذي يجبى عن كل كيلوغرام منه 250 دولارا، بمجموع 1 مليون و875 ألف دولار.

ووفق بيانات لموقع "بلومبيرغ" (Bloomberg) المتخصص، فقد اشترى العراق 33.9 طنا من الذهب في العام 2022، في حين كشف القنصل التركي العام في أربيل هاكان كارا جاي عن استيراد العراق ذهبا تركيا بقيمة 1.5 مليار دولار خلال عام 2021.






مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي يهدد بنشر صواريخ على مسافة قريبة من الغرب
  • مؤسسة رئاسة «الأمة القومي» تجدد موقفها من مؤتمر «تقدم» وتكشف عن إجراءات تنظيمية
  • بين الفرح والروحانية: استعداداتنا لعيد الأضحى 2024 تبدأ بعبارات التهنئة المميزة
  • السيد الرئيس بشار الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية والدولية
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • مسيرة حوثية تقصف حي سكني بتعز وتخلف إصابات
  • لماذا تعثرت الولايات المتحدة في فخ العراق؟
  • العمل الحزبي في العراق الى أين ؟
  • غزة في باكستان
  • اشادة خارجية بمصارف العراق: متطور جداً في الخدمات المصرفية الإلكترونية