أعرب الدكتور أحمد فاضل، نقيب أطباء أسنان كفر الشيخ، عن خالص شكره وتقديره لأسرة طب الأسنان في المحافظة على ثقتهم الغالية وانتخابه لفترة ثانية كممثل لهم.

وأكد «فاضل» التزامه ببذل قصارى جهده مع مجلس النقابة الفرعية وبالتنسيق مع النقابة العامة لخدمة مهنة طب الأسنان والارتقاء بها، وتحقيق مصلحة جميع أعضاء النقابة في محافظة كفر الشيخ.

جدير بالذكر أن إعادة انتخاب الدكتور أحمد فاضل نقيبًا لأطباء أسنان كفر الشيخ لولاية ثانية شهادة ثقة كبيرة من قبل زملائه وتقديرًا لجهوده المبذولة في خدمة المهنة والارتقاء بها خلال الفترة الماضية.

وكانت انتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء الأسنان بمحافظة كفر الشيخ، أسفرت عن فوز الدكتور أحمد فاضل، نقيبًا لأطباء الأسنان بالمحافظة، والدكتور عبد الحميد طلحة، عضواً بمجلس النقابة «فوق السن»، والدكتور حسام أبو شعيشع، عضوًا بمجلس النقابة «تحت السن».

الفائزون في انتخابات نقابة أطباء الأسنان بمحافظة كفر الشيخ 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعادة انتخاب بمحافظة كفر الشيخ انتخابات التجديد النصفي النقابة الفرعية التجديد النصفي محافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

5 خطوات للعناية بأسنانك يشرحها لك طبيب مختص

أثير – ريما الشيخ

تعد المحافظة على صحة الفم والأسنان جزءًا مهمًا من الرعاية الصحية الشاملة؛ حيث تؤثر صحة الفم على العديد من جوانب الصحة البدنية والعقلية، ويتطلب الحفاظ عليها اتباع روتين يومي وعادات صحية سليمة.

حول هذا الجانب قال طبيب الأسنان الدكتور صفاء بن مصطفى الشيخ لـ “أثير” بأن الالتزام بالممارسات الصحية اليومية والعادات الجيدة يمكن أن يحافظ على صحة الفم والأسنان ويقلل من الحاجة إلى زيارات الطبيب غير الضرورية.

وأكد الدكتور بأن العناية الجيدة بالفم والأسنان تسهم في الوقاية من العديد من المشكلات الصحية وتضمن ابتسامة مشرقة وصحية على الدوام.

وقال بأن هناك عدة ممارسات للحفاظ على صحة الفم والأسنان، هي:

-تنظيف الأسنان بانتظام
ينصح الدكتور بتنظيف الأسنان مرتين يوميًا (على الأقل) باستخدام فرشاة أسنان ناعمة أو متوسطة، ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد، ويُفضل تنظيف الأسنان لمدة دقيقتين على الأقل لضمان إزالة البلاك، وبالتالي الوقاية من التسوس وأمراض اللثة.

وأكد استخدام الخيط الطبي والفرشاة الصغيرة، فاستخدامه يوميا يعد خطوة أساسية للوصول إلى الأماكن التي تعجز فرشاة الأسنان عن الوصول إليها، مثل المناطق بين الأسنان، حيث يساعد الخيط الطبي في إزالة بقايا الطعام، مما يسهم في الوقاية من التسوس والتهابات اللثة.

-النظام الغذائي الصحي

قال الدكتور صفاء خلال حديثه بأن تناول كميات كبيرة من السكريات يزيد من خطر تسوس الأسنان، إذ تتغذى البكتيريا الموجودة في الفم على السكريات وتنتج الأحماض التي تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، لهذا يُنصح بتقليل استهلاك الحلويات والمشروبات الغازية واختيار الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات الطازجة.

كما أشار إلى أن شرب الماء بانتظام يساعد في شطف بقايا الطعام والسكريات من الفم، ويعزز من إنتاج اللعاب الذي يعمل على معادلة الأحماض وحماية الأسنان من التسوس، ويُفضل شرب الماء بعد تناول الوجبات وكذلك استخدام محلول غسول الفم لتعزيز تنظيف الفم.

-زيارة طبيب الأسنان بانتظام

أكد الدكتور بأن زيارة طبيب الأسنان بصورة منتظمة (مرتين على الأقل في السنة) تعد خطوة مهمة للحفاظ على صحة الفم، لإجراء فحوصات تساعد في الكشف المبكر عن المشكلات الصحية ومعالجتها قبل أن تتفاقم، بالإضافة إلى ذلك، يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان وإزالة التراكمات الجيرية التي لا يمكن إزالتها بالفرشاة العادية.

وأضاف: في حال شعورك بأي ألم أو ظهور أي مشكلة في الأسنان أو اللثة، ينبغي مراجعة طبيب الأسنان فورًا للحصول على التشخيص والعلاج المناسب، حيث إن التعامل الفوري مع مشكلات الفم والأسنان يمنع تفاقمها ويوفر عليك الكثير من الألم والتكاليف.

-تجنب العادات الضارة
ذكر الدكتور بأن التدخين يسبب العديد من المشاكل الصحية للفم، بما في ذلك أمراض اللثة، وتسوس الأسنان، وسرطان الفم، بالإضافة إلى ذلك، يؤدي التدخين إلى تصبغ الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

وأضاف: كما يجب العلم بأن استخدام الأسنان كأدوات لفتح الزجاجات أو العبوات يمكن أن يؤدي إلى تكسير الأسنان وتلفها، ومن الأفضل استخدام الأدوات المناسبة لتجنب تعرض أسنانك للتلف.

وقال: بعض الأشخاص يعانون من عادة طحن الأسنان أثناء النوم، مما يمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان وتلفها، حيث إن استخدام واقي الفم الليلي يمكن أن يساعد في حماية الأسنان ومنع هذه المشكلة.

 

-العناية بصحة اللثة
ينصح الدكتور صفاء بتدليك اللثة بلطف باستخدام فرشاة الأسنان ذات شعيرات ناعمة برفق دون التسبب في أي ضرر، فهو يساعد في تحسين الدورة الدموية في اللثة ويمنع التهابها.

كما يجب استخدام الغسول الفموي يوميًا، حيث يساعد في قتل البكتيريا التي تسبب التهابات اللثة ويعمل على منع تكون البلاك والجير، وهذا يسهم في الحفاظ على رائحة الفم منعشة ويعزز من صحة اللثة.

مقالات مشابهة

  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • الصحة: مركز ناصر السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال سيمثل إضافة نوعية للرعاية الصحية في البلاد
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية فانوس بمركز طامية
  • نقيب المهندسين: حريصون على دعم النقابات الفرعية وتطويرها
  • 5 خطوات للعناية بأسنانك يشرحها لك طبيب مختص
  • طبيبة أسنان توضح خطورة تسوس أسنان المرأة الحامل
  • زاهي حواس: هدفنا رفع الوعي الأثري وتعريف المصريين بالتاريخ الفرعوني
  • انطلاق مجلس "طب أسنان قناة السويس"
  • طبيبة تكشف خطورة تسوس الأسنان على المرأة الحامل والجنين
  • ما خطورة تسوس أسنان المرأة الحامل؟