شهدت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الأقصر، انعقاد ندوة توعوية لاستعراض الدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية.

افتتح الندوة الدكتور أسامة ابوالنصر عميد الكلية، حيث رحب بالحضور وأشاد بالدور المصري على المستوي الشعبي والرسمي الداعم للقضية الفلسطينية.

واستعرض المقدم محمد جمال عمار بالفيديوهات توثيق الجهود المصرية  المبذولة على مر التاريخ لدعم الشعب الفلسطينى بصفة عامة والجهود المبذولة من القيادة السياسية منذ اكتوبر الماضي بصفة خاصة، متمثلة في جهود رفع الحصار واستقبال أهالينا ضيوفاً كرام بالأراضي المصرية، والحرص على أن يكون معبر رفح مفتوحاً طوال الأزمة ليكون نافذه لأهالينا ونافذة للعالم لتقديم المساعدات، إلي جانب جهود إعادة إعمار غزة وصولا لرفض التهجير القسري حفاظاً على حق الشعب الفلسطيني في أراضيه ودعماً للقضية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب الاستفسارات من الطلاب، وتولي السيد المقدم/ محمد جمال في الشرح الكافي والوافي لكل استفسارات الطلاب.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، وريادة الدكتور أسامة أبوالنصر، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، وإشراف الدكتور قرشي سعدي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور المقدم محمد جمال عمار مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة الأقصر، والدكتورة شيماء عبدالستار وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء الجهاز الإداري وطلاب كلية الحاسبات والمعلومات وكلية الآثار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر الحاسبات والمعلومات جامعة الأقصر الدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية بوابة الوفد للقضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع برامج تدريب مهنى مجانية للفتيات.. وتنظم ندوة توعوية بمجال دعم الأسرة بالبحيرة

تابعت مديرية العمل بمحافظة البحيرة ، البرنامج التدريبى المجانى على مهن التفصيل والخياطة ، بمركز التدريب المهنى بحوش عيسى التابع للمديرية ، ضمن خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024 ، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب فى قرى مبادرة حياة كريمة الأكثر احتياجا ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب بالمهني بوزارة العمل.
يأتى ذلك فى إطار إهتمام المديرية بتدريب الشباب من الجنسين من أبناء المحافظة والمقيمين فيها ، على المهن التى يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجي ، من خلال ورش مراكز التدريب الثابتة والوحدة المتنقلة والتى تساهم فى تأهيل وتنمية مهارات الشباب على تلك المهن وفقاً لأحدث معايير التدريب العالمية ، وتعزيز التعاون مع الجهات المعنية والمتخصصة فى التدريب لتوفير مزيد من البرامج المستحدثة وفقاً للمتغيرات فى سوق العمل.
وتنظم أيضا ندوة للتوعية فى مجال تنظيم الأسرة بشركة سيف تكس منطقة عمل كفر الدوار ، تنفيذا للخطة الوطنية لمكافحة اسوأ اشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة 2025 - 2018.


وقال عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة، إن تلك الجهود تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يحتاجها سوق العمل من خلال توفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية وتعزيز التعاون مع الجهات المتخصصة والقطاع الخاص فى هذا الشأن ، ودعم الشباب بالتنسيق مع الاجهزة المعنية لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة خاصة بهم أو الحصول على فرص عمل لائقة ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية ، والتوعية بالحقوق والواجبات التى كفلها القانون.
وأضاف مدير المديرية أن المتدربين يحصلون على شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازهم للبرنامج التدريبى ، والحصول على أولوية فى فرص العمل التى توفرها المديرية بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة ، كما يمكن التقديم للحصول على تلك التدريبات من خلال مقر مركز التدريب المهنى او بمقر ديوان المديرية إدارة بحوث العمالة لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال تطوير الكلية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • العمل: ندوة توعوية حول أحكام قانون العمل والاتجار بالبشر بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريب مهنى مجانية للفتيات.. وتنظم ندوة توعوية بمجال دعم الأسرة بالبحيرة
  • ندوة توعوية في الإسماعيلية حول أحكام قانون العمل والاتجار بالبشر
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • الإعلامية هبة الأخضر تشارك بكلمة في ندوة بمكتبة مصر العامة
  • تفاصيل فعاليات المؤتمر الثاني عشر لجامعة عين شمس بعنوان "الشراكات مع الجهات التصنيعية"
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي في الصين تؤكد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينة