زنقة20ا الرباط

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية، أمس الاثنين، على بعد 280 كلم جنوب – غرب الداخلة و 165 كلم من الساحل، المساعدة لقارب في وضعية صعبة، وعلى متنه 81 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، في ظروف مناخية سيئة للغاية، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل نقلهم سالمين إلى ميناء الداخلة وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تركيب رادارات بالطريق السريع تزنيت الداخلة

زنقة 20 | متابعة

شرعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، السبت، في نشر رادارات بجهة العيون- الساقية الحمراء.

وبهذه المناسبة، استقبل والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات مرفوقا بمنتخبين ومسؤولين في NARSA وممثلي المديرية المؤقتة لتهيئة الطريق الوطنية رقم 1 بين تزنيت والداخلة والمدنيين. توجهت فعاليات المجتمع العاملة في مجال السلامة الطرقية، إلى المدخل الشمالي للطريق السريع لمدينة العيون، لحضور عرض ميداني لهذا الجهاز الجديد المعتمد على أحدث تقنيات الجيل، من أجل تعزيز مراقبة السرعة سواء بالحضر أو ​​بالمدينة. البيئات شبه الحضرية.

و يتمتع نظام الكشف عن مخالفات الطرق الذي تم الكشف عنه بميزات متقدمة لمراقبة الامتثال لقانون الطريق السريع بشكل فعال.

وتندرج هذه العملية أيضا في إطار تنفيذ الخطة الإقليمية للسلامة على الطرق، بهدف المكافحة الفعالة لآفة السرعة، السبب الرئيسي للحوادث المميتة بالمنطقة.

وأكد المدير الجهوي للوكالة الوطنية لأبحاث الفضاء لجهة العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب، عمر البوداني، أن تشغيل هذا الجهاز الجديد سيمكن من تحسين مؤشرات السلامة الطرقية وتعزيز مراقبة السلوكيات الخطرة داخل و خارج النطاق الحضري، خاصة بعد الانتهاء من أجزاء من الطريق السريع في المنطقة.

وأشار بوداني، في هذا الصدد، إلى أن هذه الرادارات الموجودة على متن المركبات قادرة على الكشف تلقائيا عن مختلف أنواع المخالفات، خاصة السرعة والتجاوز الخاطئ، بالنسبة للمركبات الخفيفة والثقيلة.

وأضاف أن كشف المخالفات يتم على مستوى المركز الوطني لمعالجة المخالفات (نارسا)، مشيرا إلى أن القراءة الفورية للوحات الترخيص تمكن من التعرف على مرتكبي الجرائم بدقة.

وتسلمت مديرية نارسا الإقليمية سيارتين مجهزتين بهذا الجهاز الجديد المعتمد على أحدث تقنيات الجيل.

و يعمل هذا النظام في كلا اتجاهي حركة المرور ويتمتع بالاستقلالية في استخدام الطاقة بفضل البطارية الذكية التي تمنحه القدرة على الحركة والمرونة لتغطية مساحات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • ستة أشخاص في قبضة الشرطة بعد تفكيك شبكة للهجرة غير النظامية في الجديدة
  • تنظيف الشعاب المرجانية في جنوب الباطنة
  • استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة باليمن
  • البحرية البريطانية: سفينة تجارية تبلغ عن استهدافها جنوب غربي الحديدة
  • بعد تقدم ساحق بالانتخابات.. زعيم أقصى اليمين بفرنسا جوردان بارديلا مرشحا لمنصب رئيس الوزراء
  • الزعيم اليميني جوردان بارديلا مرشحا لرئاسة وزراء فرنسا
  • هجوم صاروخي يستهدف سفينة تجارية جنوب غربي عدن
  • تركيب رادارات بالطريق السريع تزنيت الداخلة
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن هجوم على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غربي عدن باليمن
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن حادثة على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غربي عدن