تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصبحت مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، مهددة بالإلغاء، بعدما تم تغيير موعد نهاية الموسم الحالي للدوري المصري الممتاز لكرة القدم، والذي كان مقرر انتهائه 30 يوليو المقبل، إلا أن تأجل المباريات جعل الأمر صعب في تحديد موعد لنهاية مسابقة الدوري.

وقال مصدر داخل رابطة الأندية، إن هناك اتجاه كبير داخل الرابطة لإلغاء الدوري هذا الموسم بسبب ضيق الوقت، مشيرًا إلى أن ضيق الوقت يعمل على تلاحم المواسم وهو مايؤثر بالسلب على أداء المنتخب الوطني في الفترة المقبل.

وأضاف المصدر، أن هناك اتجاه لاتخاذ آراء الأندية قبل اتخاذ هذا القرار خاصة وأن هناك بعض الصعاب في تنفيذ القرار بسبب الفرق الصاعدة من القسم الثاني، مؤكدا أن هناك دراسة كاملة تعمل عليها الرابطة في الفترة الحالية.

وكانت رابطة الأندية أجلت الدوري بسبب ارتباط الأندية المصرية بالمشاركة الأفريقية، إضافة إلى  توقف الدوري بعد آخر مباراة يوم 12 مارس الماضي، قبل توقف الأجندة الدولية الأول بناء على طلب حسام حسن المدير الفني للمنتخب، قبل أن يطلب بتوقف الدوري في 27 مايو المقبل توقف دولي 

وأوضح المصدر، أنه في حال إلغاء المسابقة سيتم تأهل الأهلي وبيراميدز إلى دوري أبطال أفريقيا والزمالك  فيوتشر بناء عن المشاركة في النسخة الحالية، باعتبارهم أنهم كانوا الأكثر حصولا على النقاط.

وتنص لائحة الاتحاد الافريقي لكرة القدم على :" الاتحادات التي لم تستطع إكمال الموسم  واعتبرت أن هذا الموسم ملغيًا تمامًا ولم يتم احتسابه، سيُطلب من الاتحادات اختيار أحد المعايير المذكورة لتحديد ممثليهم وكاف له الحق إما يوافق أو يرفض المعايير المختارة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدوري الممتاز رابطة الأندية إلغاء

إقرأ أيضاً:

هل يكون الكعبي على الموعد ويقود أولمبياكوس لمنح اليونان أول لقب قاري؟

يأمل أولمبياكوس في أن يصبح أول ناد يوناني يحرز لقبا أوروبيا في كرة القدم، عندما يلاقي فيورنتينا الإيطالي مساء اليوم الأربعاء في نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في أثينا.

واستهل أولمبياكوس موسمه القاري في البطولة القارية الرديفة "يوروبا ليغ"، بيد أن الحظ لم يحالفه، فتابع المشوار في المسابقة القارية الثالثة من حيث الأهمية دوري المؤتمر الأوروبي.

It all comes down to this ????@johnsportraits x #UECLfinalpic.twitter.com/zUPaHglkvS

— UEFA Europa Conference League (@europacnfleague) May 29, 2024

ورغم موسمه الصعب محليا حيث حل ثالثا في الدوري خلف باوك وأيك أثينا مخفقا في إحراز لقبه الـ48، وتغيير مدربه ثلاث مرات، إلا أن نجاعة مهاجمه المغربي أيوب الكعبي أبقت على آماله بإحراز لقب قاري حتى لو كان رديفا.

واللافت أن المباراة ستقام على أرض الغريم المحلي لأولمبياكوس، أيك أثينا، على ملعب أيك أرينا.

???? The Europa Conference League final preview: Olympiacos vs Fiorentina

Where to watch, predicted line-ups and more ????#UECLfinalpic.twitter.com/fH4g4ODP3p

— UEFA Europa Conference League (@europacnfleague) May 29, 2024

وقبل الموسم الحالي، أخفق أولمبياكوس الذي تأسس قبل 99 سنة، في تخطي دور المجموعات أوروبيا 14 مرة في 16 محاولة.

والفريق اليوناني الوحيد الذي بلغ نهائي مسابقة قارية، كان باناثينايكوس عندما خسر أمام أياكس الهولندي في نهائي كأس الأندية البطلة 1971.

- هل يكون الكعبي في الموعد؟

وبعد تسجيله خمسة أهداف في أسبوع واحد في نصف النهائي في مرمى أستون فيلا (4-2، 2-0)، تتركز الأنظار على المهاجم المغربي الدولي أيوب الكعبي، مصدر الخطر الرئيس في صفوف أولمبياكوس.

Globallookpress

وسجل ابن الثلاثين عاما الذي يخوض مشاركته القارية الأولى، 10 أهداف في 8 مباريات ضمن المسابقة القارية حيث يتصدر ترتيب الهدافين.

كما سجل هدفه الـ15 في 18 مباراة في أوروبا هذا الموسم، من ضمنها الأدوار التمهيدية وصولا إلى دور المجموعات في "يوروبا ليغ" حيث احتل أولمبياكوس المركز الثالث في مجموعته، ليصبح أكثر لاعب يسجل في مسابقة قارية هذا الموسم.

ولم يسبق لأي لاعب إفريقي أن سجل هذا العدد من الأهداف في موسم واحد ضمن أي من المسابقات القارية.

في المقابل، يخوض فيورنتينا النهائي القاري السادس، بعد سلسلة من 13 مباراة دون خسارة في أوروبا.

ويصمم لاعبو المدرب فينتشنتسو إيتاليانو الذين حققوا انتصارات صعبة في الأدوار الاقصائية، على تعويض النهائي المخيب في الموسم الماضي، عندما خسروا لقب النسخة الثانية أمام وست هام الإنجليزي 1-2.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الزمالك يستقر على عودة 3 معارين في الموسم المقبل
  • أحمد دياب: مشهد الشحات والشيبي لا نود أن نراه فى للكرة المصرية.. ويكشف موعد انتهاء الدوري
  • رابطة الأندية تكشف موعد انتهاء مسابقة الدوري المصري
  • “الكاراتيه” ينظم بطولة كأس رئيس الدولة في العين 8 يونيو
  • القادسية يتعاقد مع الكولومبي كينونيس
  • تراجع غير مبرر
  • المغربي أيوب الكعبي سلاح أولمبياكوس في نهائي المؤتمر الأوروبي
  • رابطة الأندية المصرية تعلن عقوبات الجولة الـ 25 من بطولة الدوري
  • توبمولر مستمر في تدريب آينتراخت فرانكفورت
  • هل يكون الكعبي على الموعد ويقود أولمبياكوس لمنح اليونان أول لقب قاري؟