المسلة:
2024-05-23@14:35:14 GMT

طقس العراق: امطار متوسطة الشدة تستمر 3 أيام

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

طقس العراق: امطار متوسطة الشدة تستمر 3 أيام

30 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكدت هيئة الأنواء الجوية، أن الحالة المطرية الحالية ستستمر لمدة 3 أيام بحسب المعطيات الحالية، محذرة من سقوط حالوب وحصول سيول ببعض المناطق.

وقال مدير إعلام هيئة الأنواء عامر الجابري، ان تأثير المنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر ما زال مستمراً وأثر على البلاد بتساقط الأمطار المتوسطة الشدة إلى الغزيرة مع انخفاض درجات الحرارة.

وأضاف، أن الحالة المطرية بحسب المعطيات الحالية ستستمر لمدة 3 أيام وتؤثر على عدة مناطق من البلاد ونحذر من احتمالية حصول سيول في الشريط الحدودي شرقي البلاد واحتمالية سقوط البرد (الحالوب) بعدد من المناطق.

وتابع، أن توقعات المتنبئين الجويين في الهيئة تشير إلى أن المنخفض سينحسر ابتداءً من يومي الجمعة والسبت المقبل وفي حال حصول تغييرات سنصدر تقريراً جديداً.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أجواء شديدة الحرارة ورياح.. «الأرصاد» تكشف طقس الساعات المقبلة

تشهد البلاد، منذ عدة أيام، طقسًا شديدَ الحرارة على أغلب الأنحاء، تخطت فيه درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، ووصلت إلى 44 على بعض المناطق، مع وجود حركات لرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، من شرق البلاد وغربها.

استمرار الطقس الحار

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود خلال الساعات المقبلة، طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل خلال الليل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على باقي الأنحاء.

رياح على بعض المناطق

وتنشط حركة الرياح، غدًا الثلاثاء، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، بالإضافة إلى جنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء، ويُتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى غدًا 38 درجة مئوية، وتصل على جنوب الصعيد إلى 44 درجة مئوية، في حين تكون الصغرى على القاهرة الكبرى 27 درجة، وعلى جنوب الصعيد 29 درجة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا الخميس.. الأرصاد: شديد الحرارة ورياح بهذه المناطق
  • المسلة تنشر أيام العطل الرسمية في العراق (وثيقة)
  • العراق يعتزم ايصال طاقة مصافي الشمال لـ600 الف برميل يوميا
  • تستمر 40 يومًا.. العراق و3 دول ستتنافس على تسجيل أعلى درجات الحرارة في العالم
  • مصر: ارتفاع حصيلة ضحايا سقوط حافلة بنهر النيل إلى أكثر من 10 أشخاص
  • مصرع عشرة أشخاص على الأقل في مصر إثر سقوط حافلة ركاب في النيل
  • واينت : العملية العسكرية في جنين قد تستمر عدة أيام
  • تستمر لـ «3» أيام .. بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه
  • طقس العراق.. امطار وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • أجواء شديدة الحرارة ورياح.. «الأرصاد» تكشف طقس الساعات المقبلة