الجزيرة:
2024-06-16@12:19:38 GMT

ميسي ملك التمريرات الحاسمة في 30 عاما الماضية

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

ميسي ملك التمريرات الحاسمة في 30 عاما الماضية

يبدو أن الأرقام القياسية تأبى التوقف عن مطاردة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأميركي، حيث يتصدر قائمة جديدة متفوقا على نجوم كرة القدم خلال 30 عاما الأخيرة.

وكشف موقع "سبورت بيبل" أن النجم الأرجنتيني قدم خلال مسيرته الكروية في جميع المسابقات حتى الآن 366 تمريرة حاسمة خلال لعبه مع برشلونة الإسباني وسان جيرمان الفرنسي وإنتر ميامي الأميركي والمنتخب الأرجنتيني.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4أديداس تستسلم وتعلن عدم قدرتها على مجاراة عرض نايكي للمنتخب الألمانيlist 2 of 4على خطى يوفنتوس.. أرسنال يغيّر شعاره وهويّته البصريةlist 3 of 4إسبانيا مهددة بالاستبعاد من البطولات مع ريال مدريد وبرشلونة وسحب تنظيم كأس العالمlist 4 of 4(3-0)نتيجة وملخص أهداف مباراة الزمالك ودريمز بإياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقيةend of list

ويملك ميسي فرصة لزيادة رصيده المثير للإعجاب من التمريرات الحاسمة، خاصة أن المسيرة الاحترافية للأسطورة الأرجنتينية مستمرة مع إنتر ميامي ومنتخب التانغو.

4. Assist vs Netherlands , 2022 World Cup Quarter Finals

"Messi cut them in Halffff! And the rest was Simple" ????

pic.twitter.com/xn3WbKJYEX

— Max Stéph (@maxstephh) April 29, 2024

ويحتل المركز الثاني البرتغالي لويس فيغو الذي لعب لكل من سبورتنغ لشبونة وبرشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان ومنتخب البرتغال برصيد 283 تمريرة حاسمة.

وحل في المركز الثالث البلجيكي كيفين دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي الذي قدم 282 تمريرة حاسمة بفارق تمريرة واحدة عن فيغو، مما يؤهله لاحتلال المركز الثاني، لكنه في المقابل يبدو بعيدا عن معادلة رقم ميسي بسبب تقدمه في السن.

Kevin De Bruyne has the third most assists compared to the top 5 leagues this season and has only played 21 games. You know how crazy that is ???? pic.twitter.com/sy5b5Q0NI3

— 17 (@DxBruyneSZN) April 29, 2024

وخاض "البرغوث" مع إنتر ميامي 10 مباريات هذا الموسم حتى الآن أحرز خلالها 11 هدفًا مع تقديم 6 تمريرات حاسمة، بينما خاض دي بروين مع مانشستر سيتي 21 مباراة أحرز خلالها 6 أهداف مع تقديم 16 تمريرة حاسمة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات تمریرة حاسمة

إقرأ أيضاً:

ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية

أعلن نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي في مقابلة مع قناة “إي إس بي إن” الأمريكية الخميس أنه لن يشارك مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس.

وقال ميسي: “لقد تحدثت مع (مدرب المنتخب الأرجنتيني الأولمبي خافيير) ماسكيرانو، واتفقنا على الفور على الوضع”، مضيفا “إنها لحظة صعبة، لأن هناك أيضا مسابقة كوبا أمريكا، وهذا يعني أنني سأبتعد عن النادي لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر متتالية (إنتر ميامي). في عمري، لا أريد أن أخوض كل شيء، ويجب أن اتخذ الخيارات الصحيحة”.

وتعول الأرجنتين على ميسي الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ37 في 24 حزيران/يونيو الحالي، للدفاع عن لقبها بطلة لكوبا أمريكا المقررة في الفترة من 20 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو في الولايات المتحدة، وذلك قبل أسبوع على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية (26 تموز/يوليو – 11 آب/أغسطس).

وكان ميسي جزءا من المنتخب الأولمبي الأرجنتيني المتوج بذهبية مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.

وإذا كان ميسي لن يشارك في الألعاب الأولمبية هذا العام، فهو لم يغلق الباب أمام المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي هذه الحالة سيصبح اللاعب الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم (6 مرات).

اقرأ أيضاًالرياضةمدرب المنتخب “مانشيني: هدفنا الحفاظ على الصدارةخلال مواجهة الآردن

وشدد ميسي على أنه “من الرائع أن يكون لديك أرقام قياسية وأن تستمر في تحقيق أشياء مماثلة، لكنني لن أشارك في كأس العالم لمجرد القول إنني خضت النهائيات ست مرات”.

وأردف قائلا “إذا شعرت أنني بحالة جيدة وكان كل شيء جاهزا لأكون هناك، فهذا رائع، لكنني لن أذهب لمجرد المشاركة”.

وتابع “لكن من الصعب جدا تخيل ما يمكن أن يحدث، لأنه لا يزال أمامنا عامين. لست بحاجة إلى الإلتزام الآن بالقول ما إذا كنت سأتواجد هناك أم لا”.

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 أجنحة يشاركون في كوبا أميركا 2024
  • ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع منتخب الأرجنتين
  • ميسي يقود الأرجنتين للفوز على غواتيمالا
  • الأرجنتين تستعرض أمام جواتيمالا
  • قبل انطلاق كوبا أميركا.. ميسي يتوهج بهدفين مع الأرجنتين
  • ميسي يقود الأرجنتين لفوز عريض على جواتيمالا استعدادًا لكوبا أمريكا
  • نجلي ميسي وسواريز في مواجهة صعبة أمام برشلونة
  • ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية
  • ميسي يتحدث عن ناديه الأخير في كرة القدم
  • ميسي يحسم موقفه بشأن مشاركته في أولمبياد باريس