اعتمدت الجمعية العمومية لاتحاد الإمارات لكرة السلة، منح الرئاسة والعضوية الفخرية، لمن له دور مؤثر في مجال اللعبة، ودعم جهود تطويرها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.
جاء ذلك خلال الاجتماع العادي رقم 22 للجمعية العمومية للاتحاد، والذي عقد أمس الثلاثاء دبي، بحضور اللواء /م/ إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، وأعضاء مجلس الإدارة، وممثلي 15 نادياً من إجمالي 20 ناديا.


ووافقت الجمعية العمومية على مقترح مجلس الإدارة والمتعلق بفتح الباب لمنح الرئاسة والعضوية الفخرية للاتحاد من أجل دعم اللعبة وتحقيق النجاحات المطلوبة التي تتماشى مع الطموحات المستقبلية للارتقاء بها محلياً وعربيا وقارياً.
كما اعتمدت الجمعية العمومية المقترحات التي تقدم بها مجلس إدارة الاتحاد الخاصة بتسجيل 3 لاعبين محترفين كحد أقصى في قوائم الأندية، فئة الرجال، بدلا من اثنين مع وجود 2 منهم فقط داخل الملعب، كحد أقصى في قوائم الرجال الخاصة بغير المواطنين.
ووافقت “العمومية” على السماح بانتقال اللاعبين فوق 30 عاما بين الأندية للاستفادة من خبراتهم وإفساح المجال أمامهم للمشاركة في المباريات مع فرقهم الجديدة.
كما تم اعتماد التقارير الإدارية والفنية والمالية، ولجنتي الانضباط والاستئناف بنفس تشكيلتيهما مع فتح الباب لضم أعضاء جدد مستقبلا.
وطالب اللواء إسماعيل القرقاوي الأندية أعضاء الجمعية العمومية بضرورة الاهتمام بقطاع المراحل السنية باعتبارهم مستقبل هذه الرياضة الذين يتطلع إليهم للمساهمة في تطوير اللعبة.
وأكد أهمية الاهتمام بالمدربين والإداريين المميزين المرتبطين بقطاع المراحل السنية المختلفة للإشراف على هذا القطاع الحيوي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجمعیة العمومیة

إقرأ أيضاً:

“الكاراتيه” ينظم بطولة كأس رئيس الدولة في العين 8 يونيو

 

 

 

 

أعلن اتحاد الإمارات للكاراتيه، تنظيم بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة في الكاتا والكوميتيه للرجال والسيدات، آخر بطولات الموسم الرياضي المحلي يوم السبت الموافق 8 يونيو المقبل بالصالة الرياضية باستاد خليفة بن زايد بنادي العين، بمشاركة 91 لاعباً ولاعبة يمثلون لأول مرة 8 أندية و30 فريقاً في الفئات الأربع.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد أمس ، بنادي ضباط شرطة دبي، بحضور سعادة اللواء متقاعد ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، وراشد عبد المجيد آل علي نائب رئيس الاتحاد، وإبراهيم النعيمي، رئيس لجنة المسابقات عضو مجلس إدارة الاتحاد.

وأكد اللواء ناصر الرزوقي أن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة تعد أهم حدث رياضي ينظمه الاتحاد في الموسم، ويأتي في المرتبة الأولى من الاهتمام نظراً لأنه يحمل اسماً نعتز ونفخر به جميعاً.

وقال إنه تم التنسيق لإقامة هذه البطولة بعد الحصول على الموافقات الرسمية، وبالتنسيق مع الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي، وديوان الرئاسة، والتأكيد على المعايير التي يلتزم بها الاتحاد لإقامة هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأكد الرزوقي أن النسخة الجديدة من البطولة تشهد مشاركة عدد كبير من الأندية، في إطار خطط الاتحاد الاستراتيجية لتوسيع رقعة المشاركة، وهو ما تجسد في ارتفاع عدد الأندية المشاركة إلى 8 أندية لأول مرة، من بينها نادي العين، وكذلك هيئات حكومية مثل نادي شرطة دبي الذي يعود للمشاركة في منافسات الكاراتيه بعد فترة توقف.

وأوضح إبراهيم النعيمي، تفاصيل الحصول على الموافقات بإقامة هذه البطولة، باعتباره المكلف من الاتحاد بإدارة هذا الملف، والمعايير المطلوبة التي التزم بها الاتحاد، والتنسيق مع الجهات المعنية.

وقال إن التحضير لتنظيم البطولة انعكس إيجاباً على رغبة جميع الأندية للمشاركة في هذا الحدث السنوي المهم، والوصول إلى 30 فريقاً من 8 أندية يشاركون في الفئات الأربع “الكاتا والكوميتيه” للرجال والسيدات، حيث تشارك بعض الأندية بـ4 فرق.

وأعلن أن الاتحاد سيقيم على هامش البطولة حفل “التميز” لتكريم الأندية المشاركة في أنشطة الاتحاد هذا الموسم، وكذلك الإعلان عن النادي الفائز بكأس التفوق العام، وتكريم أفضل المدربين والأجهزة الفنية.وام


مقالات مشابهة

  • البيطريين تُعلن تفعيل هيئة التأديب.. واختيار عفيفي وسلام لعضويتها
  • الإستقلاليون يترقبون التعديل الحكومي ويحذرون من تكرار خطيئة “صباغة الوزراء”
  • "معاشات الصحفيين" تحتفي غدًا السبت برواد المهنة مواليد يونيو
  • «معاشات الصحفيين» تحتفل غدًا برواد المهنة مواليد يونيو
  • “الكاراتيه” ينظم بطولة كأس رئيس الدولة في العين 8 يونيو
  • «عمومية الإمارات لرعاية الموهوبين» تناقش استراتيجية الجمعية وخطط 2024
  • عمومية جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين تناقش استراتيجية الجمعية وخططها وبرامجها للعام الجاري
  • بيتكوفيتش: “غينيا تملك منتخب منظم وعلينا تفادي الأخطاء في مواجهتهم”
  • الغرفة تناقش تقريرها السنوي 2023 في اجتماع الجمعية العمومية
  • بجاية: توقيف ثلاثيني أنشأ حظيرة لركن السيارات “باركينغ” دون رخصة