توقع المركز الوطني للأرصاد، الأربعاء، هطول أمطار رعدية ومتفاوتة الشدة إلى غزيرة في بعض الأحيان، خلال الساعات الماضية، بعدد من المحافظات.

 

وقال مركز الأرصاد في نشرته اليومية بأنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، اب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء وأبين) خلال فترتي الظهيرة والمساء مع إحتمال تشكل الشابورة المائية والضباب أثناء الليل والصباح الباكر على اجزاء من المرتفعات الغربية.

 

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز بأنه من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة احياناً على أرخبيل سقطرى، شرق ووسط خليج عدن وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة والمناطق الداخلية المحاذية لها) والرياح نشطة إلى شديدة تصل أقصى سرعة لها 27 عقدة على الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن وحول أرخبيل سقطرى.

 

وأشار إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على صحاري محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف).  الرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

 

وحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها وعدم عبور الجسور الأرضية.

 

كما حذر من الصواعق داعيا لإتخاذ مايلزم لتجنبها حفاظا على الأرواح والممتلكات ومن استخدام الهاتف المحمول.

 

وجدد التحذير من الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول، بالإضافة إلى تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب على الطرقات الجبلية.

 

ونبه المركز، مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى، شرق ووسط خليج عدن وجنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من إرتفاع الموج وإضطراب البحر.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الارصاد اليمن امطار سيول هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من السهول الشمالية وغرب الأطلس الكبير والجنوب الشرقي للبلاد، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بالمنطقة الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويرتقب أيضا نزول أمطار رعدية محليا فوق مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط، وشرق الريف والمنطقة الشرقية، فضلا عن سقوط قطرات مطرية جد خفيفة فوق السواحل الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وخلال الليل والصباح، سيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية فوق سهول المحيط الأطلسي الوسطى، والواجهة المتوسطية والأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 24 و 30 درجة بكل من السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وتادلة وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد. وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقى من جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا طفيفا أو لن يطرأ عليها أي تغيير مهم بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 

 

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية
  • الأرصاد يتوقع استمرار درجات الحرارة في الصحاري فوق 40 درجة مئوية
  • الأرصاد: أجواء حارة ورياحاً نشطة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • الأرصاد اليمني: أجواء شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة الباحة ‎وجازان