قال أحمد يعقوب، كاتب صحفي متخصص في شؤون الاقتصاد، إنّ الدولة المصرية لديها رؤية مهمة بإحداث تنمية مستدامة تشمل كل المصريين بمختلف قطاع المجتمع وشرائح العمالة المصرية داخل قطاعات الاقتصاد، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنّ معدلات البطالة انخفضت من 13% إلى نحو 7% على مدار 10 سنوات.

 انخفاض معدلات البطالة

وأضاف «يعقوب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي وباسم طبانة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن انخفاض معدلات البطالة بالنسب سالفة الذكر محل إشادة من المؤسسات المالية الدولية كصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، موضحا أنّ هناك إشادات دولية داعمة لكل الإجراءات الخاصة بخفض معدلات البطالة وزيادة فرص العمل  فضلا عن الإجراءات الداعمة لبرامج الحماية الاجتماعية.

أهمية تقارير المؤسسات الدولية

وتابع بأنّ تقارير المؤسسات الدولية محل دراسة وتقدير من مجتمع الأعمال والمستثمرين الدوليين، وبالتالي هذا ما يشجعهم على ضخ رؤوس الأموال والاستثمارات الجديدة في الاقتصاد المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولي البنك الدولي الحماية الاجتماعية البطالة معدلات البطالة

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني عاجل لمحاسبة الشركات الوهمية المسؤولة عن سفر الحجاج المصريين

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزارتي الخارجية والسياحة، وذلك لمحاسبة الشركات المصرية المسئولة عن سفر الحجاج المصريين المخالفين لأداء مناسك الحج مما عرضهم للمساءلة من جانب السلطات السعودية.

وأضاف "الجبلاوي"، خلال طلب الإحاطة المقدم أن هناك عددًا من شركات السياحة أوهمت وخدعت المصريين مما وضع الحجاج في موضع الاتهام داخل المملكة العربية السعودية بشكل لا يليق بكرامة المواطن المصري.

وأوضح أن هذه الشركات جمعت مبالغ مالية طائلة رغم خداعهم للحجاج المصريين وووضعتهم في ورطة المخالفين مما زاد من حملات التفتيش والرقابة، مشيرًا إلى ان الشركات المصرية المسؤولة عن الحجاج لم تكن الوحيدة المتورطة في هذا الفعل بل هناك شركات سعودية أيضًا، مطالبًا بمحاسبة هذه الشركات الوهمية.

واشاد البرلماني خلال طلب الإحاطة بالدور الكبير الذي قدمته الجالية المصرية الرسمية للحجاج من تسهيلات للحجاج، مقدمًا الشكر للحكومة المصرية على هذا الدور الكبير، مشيدًا بالدور الذي قدمته السلطات السعودية من وضع الضوابط لتقديم كافة التسهيلات للحجاج الذين سلكو الطرق الشرعية وأيضًا منعًا للتزاحم حرصًا على حياتهم.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني عاجل لمحاسبة الشركات الوهمية المسؤولة عن سفر الحجاج المصريين
  • طلب إحاطة ضد الشركات الوهمية لخداعها الحجاج المصريين
  • الأهلي المصري يحصل على شهادة الجودة (ISO 9001) في الامداد اللوجيستي
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ15 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • تفاصيل تعديلات حماس على مقترح صفقة تبادل الأسرى.. هدنة مستدامة
  • ناصر أبو بكر: الفلسطينيين يكنّون كل التقدير للشعب والإعلام المصري
  • البنك الأهلي يحصد شهادة الأيزو في مجال الإمداد اللوجيستي من هيئة المواصفات البريطانية
  • المشاط: "ملكية الدولة" حجر الزاوية في علاقاتنا مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • التويزي يربط ارتفاع معدلات البطالة بـ"سياسات الحكومات السابقة"