الشارقة: «الخليج»
تشارك دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، في «مهرجان الشارقة القرائي للطفل»، في دورته الرابعة عشرة، الذي تنظمه «هيئة الشارقة للكتاب»، تحت شعار «كن بطل قصتك»، من 1 إلى 12 مايو، في «إكسبو الشارقة». ويعدّ المهرجان حدثاً سنوياً ينظم بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبرعاية قرينته سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

حيث تنظم الدائرة عبر منصّتها في المهرجان مجموعة من الفعاليات التفاعلية والتعليمية والترفيهية، التي تثري معلومات الأطفال وتجاربهم، وتساعدهم على صقل إبداعاتهم وابتكاراتهم.
وقالت مريم القصير، مديرة إدارة التثقيف الاجتماعي بالدائرة، إن المشاركة في هذا الحدث السنوي المهم، فرصة مناسبة لإيصال الكثير من الرسائل التوعوية والتثقيفية والوقائية، لكثير من المشكلات التي تعترض الأسرة الإماراتية، بشكل خاص، والعربية، بشكل عام؛ لذا فإن فعالياتنا وبرامجنا الموزعة على 12 يوماً، ستحمل الكثير من المعرفة والقيم لجميع الذين يحرصون على زيارة المهرجان.
وقالت إن جديد مشاركتنا في هذه الدورة، مشاركة سفراء الحياة الرقمية الآمنة بفعالياتها يومياً، بحيث نتيح لهم الفرصة للتعريف بهذه المبادرة التي أطلقتها الدائرة من نحو سنة، بهدف تدريب فريق من الطلبة، ممّن تراوح أعمارهم بين 10 و16 عاماً، ليصبحوا سفراء متخصصين في نشر الوعي بأهمية الحياة الرقمية الآمنة بين زملائهم في المدارس. ورفع مستوى الوعي بينهم حيال السلوكات الرقمية الآمنة، وتأهيلهم لتحمل دور القيادة، ليكونوا سفراء المستقبل، وتكوين شخصية الطالب بتعزيز قدراته ومهاراته. 10 فعاليات يومياً وأضافت: برنامجنا يشتمل على تقديم 10 فعاليات متنوعة يومياً، وترتكز على 4 معايير وهي: غرس القيم، والوقاية والحماية والتوعية، وحولها تدور الورش التي تفسح في المجال أمام زوار المهرجان من الأطفال، للمشاركة في فقراتها، وكذلك لأولياء الأمور وللجمهور. ومن العناوين المطروحة في ورش غرس القيم: بر الوالدين، والخير، والاحترام. وفي ورش الوقاية تطرح برامج عن كيف تقول «لا» لمن يؤذيك، والسلامة الرقمية وحقوق الطفل، وماذا ستصبح غداً. أما القيم التوعوية فتطرح ورشها عناوين: الطموح والمسؤولية والصحبة الصالحة والتنمر والتعاون والعطاء. فرصة تطوعية كما يشارك مجموعة من المتطوعين من مركز الشارقة للتطوع، في الفرصة التطوعية «قادة مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024» التي أطلقتها الهيئة، للمساهمة في الأعمال التنظيمية والتشريفات في مواقع المهرجان، وهي فرصة تطوعية خاصة بطلاب الكليات والجامعات. وهؤلاء يسهمون في الأعمال التنظيمية والتشريفات في مواقع المعرض، وفي تقديم الدعم والمساندة للمشاركين والزوّار وفريق الدعم التقني والفني، وفريق الموارد المالية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات اجتماعية الشارقة الشارقة الإمارات

إقرأ أيضاً:

بالهولوجرام.. مطربة من الزمن الجميل في فعاليات مهرجان موازين 2024

يدخل مهرجان “موازين..إيقاعات العالم” في دورته 19 عنصر التكنولوجيا المرئية “هولوجرام”، في ليلة مميزة من أمسياته الغنائية التي تضم عدد كبير من نجوم الغناء العربي والعالمي.

موعد حفل أم كلثوم في مهرجان موازين 2024

ومن المقرر استخدام تقنية هولوجرام مع أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، للاستمتاع بليلة طربية تحدث للمرة الأولى في فعاليات المهرجان.

نبذة عن تقنية “هولوجرام” وكيفية تفعيلها على المسرح 

تتضمن تقنية "هولوجرام" ظهور أم كلثوم على المسرح بشكل متعدد الأبعاد، يعطي صورة طبيعية لها،  باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتعطي المشاهد شعور مرئي ومسموع لوجود كوكب الشرق على المسرح، واستخدمت بشكل سابق في الاوبرا المصرية، وعدد من الدول العربية.

 

 

  فعاليات الدورة 19 من مهرجان موازين 2024

تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصواتا غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

 ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية وكذا أفضل الفنانين المغاربة. 

هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة لاسيما الشباب لإبراز مواهبهم. يشكل مهرجان موازين حدثا ثقافيا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يساهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يساهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب وذلك بفضل الدخول المجاني ل 90 بالمائة من العروض سنويا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليوني ونصف مليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الإفريقية.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إختتام فعاليات مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في طرابلس
  • جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر
  • بالهولوجرام.. مطربة من الزمن الجميل في فعاليات مهرجان موازين 2024
  • انطلاق فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان المسرح الجامعي في دمشق
  • سلطان بن أحمد يشهد ختام «مهرجان صير بونعير 24»
  • القوات الخاصة التابعة للشرعية تشارك في فعاليات تمرين الأسد المتأهب بالمملكة الأردنية
  • «القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • بنيس يناقش التحولات القيمية في العالم الرقمي
  • مهرجان الشارقة القرائى للطفل 2024.. ضحك ولعب وقراءة وإبداع
  • تاراتاتا تفتتح فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة