اقتحمت اليوم الخميس الشرطة الأمريكية حرم جامعة كاليفورنيا (UCLA) لفض اعتصام المئات من الطلاب الداعمين للفلسطينيين والذين رفضوا مغادرة الحرم الجامعي وخاصة عقب تعرضهم لهجوم من متظاهرين مؤيدين لإسرائيل.

اعلان

وكانت الشرطة قد هددت المتظاهرين بضرورة فض اعتصامهم عبر مكبرات صوتية طوال ليل الأربعاء – الخميس قبل أن تتدخل وتزيل خيام المعتصمين وتعتقل عدداً منهم.

وتحصن ضباط الشرطة بدروع وجه وسترات واقيه واستخدموا الهراوات كما صاحب تحركهم وجود المروحيات والانفجارات الخاطفة المضيئة لإخافة المعتصمين.

وهتف بعض الطلاب المتظاهرين وقالوا لأفراد الشرطة "أين كنت ليلة أمس" في إشارة لغياب الأمن خلال هجوم مؤيدي إسرائيل على الاعتصام.

اشتباكات بين الطلاب المؤيدين لفلسطين والمؤيدين لإسرائيل في جامعة كاليفورنيا والشرطة تتدخل الشرطة تزيل مخيماً احتجاجيًا ضد الحرب على غزة في جامعة ويسكونسنمزيد من التضييق على الحراك الطلابي؟ مجلس النواب الأمريكي يقر توسيع التعريف الرسمي لـ"معاداة السامية"

وقامت الشرطة بتمزيق خيام المعتصمين وحاجز الخشب والمنصات والأسوار المعدنية وصناديق القمامة التي استخدمها المتظاهرون.

وانتشرت خلال الأسابيع الماضية عدة اعتصامات طلابية مساندة لفلسطين بجامعات أمريكية شهدت اشتباكات مع الشرطة التي تمنع التظاهر داخل الحرم الجامعات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليونيسف: رفح تمتلئ بالمقابر والأطفال يُقتلون بشكل ممنهج لكن القادم أسوأ شاهد: انهيار طريق سريع جنوبي الصين يودي بحياة 48 شخصاً أمريكا تحذر من إشراف الذكاء الاصطناعي على الأسلحة النووية طلبة - طلاب جامعة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية فلسطين كاليفورنيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: ترقب لرد حماس على مقترح الهدنة وإسرائيل تبحث بدائل لعملية واسعة في رفح يعرض الآن Next مزيد من التضييق على الحراك الطلابي؟ مجلس النواب الأمريكي يقر توسيع التعريف الرسمي لـ"معاداة السامية" يعرض الآن Next تركيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية يعرض الآن Next اليونيسف: رفح تمتلئ بالمقابر والأطفال يُقتلون بشكل ممنهج لكن القادم أسوأ يعرض الآن Next شكوى ضد غوغل بعد طردها موظفين احتجوا على تعاقدها مع إسرائيل اعلانالاكثر قراءة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة منحته 3 آلاف جنيه إسترليني.. بريطانيا ترحل طالب لجوء إلى رواندا شماتة بحلفاء كييف؟ روسيا تقيم معرضًا لمعدات عسكرية غربية استحوذت عليها في أوكرانيا الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة مباشر. حرب غزة| بلينكن ينهي زيارته لإسرائيل وحماس تلمح إلى أنها قد تردّ الخميس على مقترح الهدنة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة غزة حركة حماس روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي عيد العمال أوروبا الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس روسيا فلسطين إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس روسيا فلسطين طلبة طلاب جامعة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية فلسطين كاليفورنيا إسرائيل قطاع غزة غزة حركة حماس روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي عيد العمال أوروبا الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

احتجاجاً على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)

تفاعل عدد متزايد من الطلبة والأكاديميين، الثلاثاء، مع إعلان اتحاد الأكاديميين بجامعة كاليفورنيا، الرامي لتوسيع الإضراب المستمر المُتضامن مع غزة، ليشمل  كل من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وجامعة كاليفورنيا في ديفيس، ليصل بذلك إجمالي عدد المضربين إلى ما يناهز 12000.

وقال موقع  "كال ماترز" الإخباري، إن النقابة التي تمثل 48000 من الأكاديميين والخريجين العاملين في جامعة كاليفورنيا، قد صعّدت مواجهتها، الثلاثاء، لتصل إلى ثلاثة فروع جامعية أخرى.
ما يفعله الطلاب في جامعات العالم والأمريكية على وجه الخصوص وقعه على إسرائيل أقوى من الحرب.. شاهدوا ما فعله طلاب كلية الحقوق في جامعة بيركلي كاليفورنيا بيوم تخرّجهم.

#تمرد_طلاب_امريكا pic.twitter.com/jZpbuRjhYL — تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) May 11, 2024
وأضاف المصدر الإعلامي نفسه، بأنه "في نفس الوقت، كان حوالي 60 من أعضاء نقابة عمال السيارات المتحدة المحلية البالغ عددهم 4811 عضوا يعتصمون بحلول الساعة التاسعة صباحا، الثلاثاء في "رويس كواد" بجامعة كاليفورنيا، التي شهدت وقوع اشتباكات، الشهر الماضي؛ فيما دخلت الشرطة المخيم بعد ساعات من اندلاع أعمال العنف، واعتقلت البعض".
وقفة إحتجاجية اليوم قبل ساعات في أحدى جامعات كاليفورنيا
California state university, Stanislaus

مقطع صوتي من وقفة اليوم وبعض الصور#Gazagenocide pic.twitter.com/yO9MoyV2nz — Faisal | فيصل (@JustZE) October 21, 2023
إلى ذلك، أكدت النقابة على وسائل التواصل الاجتماعي، أن الاعتصام بدأ في وقت واحد في جامعة "كاليفورنيا في ديفيس"، الثلاثاء، حيث يحتج أعضاء النقابة على رد رئاسة جامعة كاليفورنيا على الاحتجاجات التضامنية مع فلسطين في الحرم الجامعي، والتي أدت إلى اعتقال وإيقاف العديد من الطلاب وبعض أعضاء النقابة.
اعتصامات واحتجاجات الطلبة تنتشر في الولايات المتحدة. من جامعة كولومبيات في نيويورك إلى جامعة كارولينا الشمالية مرورا بالعاصمة واشنطن وجامعة يال ووصولا إلى جامعات كاليفورنيا.

هنا اعتصام لطلبة "المدرسة الجديدة" في نيويورك. pic.twitter.com/7S87MmTZk4 — أحمد القاري (@ahmed_badda) April 21, 2024
وبحسب صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، خلال الأسبوع الماضي، فإن "أعضاء النقابة أكدوا بأن حقوقهم في حرية التعبير قد انتهكت عندما استدعى قادة نظام جامعة كاليفورنيا الشرطة، لإزالة المخيمات التضامنية مع فلسطين بالقوة".


وتطالب النقابة بـ"العفو على جميع الموظفين الأكاديميين والطلاب والمجموعات الطلابية وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين يواجهون إجراءات تأديبية أو اعتقال بسبب الاحتجاج، إلى جانب حماية حرية التعبير السياسي في الحرم الجامعي".

كذلك، تدعو إلى "سحب استثمارات جامعة كاليفورنيا من مٌصنعي الأسلحة والمقاولين العسكريين والشركات المستفيدة من الحرب الإسرائيلية على غزة،  والكشف عن جميع مصادر تمويل نظام جامعة كاليفورنيا".

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، لا تزال مستمرة في عدوانها الأهوج على كامل القطاع المحاصر، فيما ارتكبت مجزرة جديدة في منطقة كان من المُفترض أنها آمنة في رفح، وذلك وسط تجاهل للغضب الدولي الواسع من العملية العسكرية في رفح.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة
  • أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا
  • بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل
  • الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)
  • شاهد: مقتل 28 شخصاً وإصاية 20 آخرين جراء سقوط حافلة ركاب في وادٍ صخري في باكستان
  • احتجاجاً على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)
  • شاهد: الشرطة اليونانية تؤمن المنطقة المحيطة بملعب أثينا قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي
  • شاهد: لحظة انفجار بمبنى نتيجة تسرب للغاز في مدينة أوهايو الأمريكية