ليبيا الأحرار:
2024-05-20@04:59:49 GMT

تطور جديد في الوضع الصحي لضحايا الأيدز

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

تطور جديد في الوضع الصحي لضحايا الأيدز

رحب مركز بنغازي الطبي بتولي متابعة وعلاج الأطفال المحقونين بفيروس نقص المناعة المكتسبة، تحت إشراف قسم الأمراض السارية داخل المركز الطبي.

جاء ذلك خلال اجتماع بمركز بنغازي الطبي وبحضور أعضاء اللجنة العليا لمتابعة الأطفال المحقونين التي تمثل هذه الشريحة من الأطفال.

وقال مدير مركز الأمراض السارية والمناعة ببنغازي وائل الهواري إن مستشفى الأمراض السارية والمناعة يعتبر المسؤول عن متابعة وعلاج الأطفال المحقونين بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”.

وأوضح الهواري أن زيارتهم إلى المركز الطبي هي لدخول مركز الأمراض السارية والمناعة بنغازي في صيانة وليست لديهم قدرة استيعابية للمرضى، وفق قوله.

من جانبها رحبت مدير عام مركز بنغازي الطبي فتحية العريبي بالاتفاق على تولي مركز بنغازي الطبي متابعة هؤلاء المرضى، تحت إشراف قسم الأمراض السارية.

ووفق المركز الطبي، فسيكون هناك اتفاق برعاية وزير الصحة بالحكومة المكلفة عثمان عبد الجليل، على أن يتابع مركز بنغازي الطبي حالات المرضى من هذه الشريحة.

المصدر: مركز بنغازي الطبي

ضحايا الأيدزمركز بنغازي الطبي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف ضحايا الأيدز مركز بنغازي الطبي

إقرأ أيضاً:

«صحة كفر الشيخ» تنظم دورات لتدريب 50 فني معمل في مركز الأمراض المتوطنة

نظمت إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، دورات تدريبية لفني المعامل الجدد، وعددهم 50 فنيا، حيث تم تدريبهم بمركز تدريب الأمراض المتوطنة، برعاية الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل المديرية، وإشراف الدكتورة أماني القرش، مدير إدارة الأمراض المتوطنة.

شرح دورة الحياة للبلهارسيا والطفيليات المعوية

وخلال الدورة التدريبية تم شرح دورة الحياة للبلهارسيا والطفيليات المعوية لفني المعامل، وتدريبهم على كيفية الفحص الميكروسكوبي، واكتشاف البويضات، واستراتيجية وزارة الصحة في القضاء على البلهارسيا والفاشيولا والطفيليات المعوية، وتوفير التدريب العملي على الشرائح الإيجابية، وكيفية التعامل معها في المعمل.

كما تم تدريب فني المعامل على عمل عروض تقديمية، وتنمية مهارات العرض والإلقاء، ومهارات التواصل، وأيضاً شرح بروتوكول العلاج الخاصة بالطفيليات المعوية والبلهارسيا والفاشيولا، وجرى عقد امتحان مبدئي للمتدربين وامتحان نهائي في نهاية الدورة لتقييم المتدربين.

مشاريع تخرج للمتدربين

جدير بالذكر أنّه تم عمل مشاريع تخرج للمتدربين بعد تقسيمهم إلى 5 مجموعات، وذلك لقياس مخرجات التدريب، والعمل على أهمية تكوين فرق عمل متكاملة قادرة على التواصل الفعال، وزيادة قدراتهم على عمل توعية مجتمعية بأضرار البلهارسيا، وكيفية الوقاية منها، والطفيليات المعوية.

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنّ المديرية تهتم بتدريب الكوادر الطبية حرصاً منها على تقديم خدمة طبية متميزة ومتكاملة للمواطنين في محافظة كفر الشيخ، مشيراً إلى أنّ ذلك يأتي في إطار استعدادات المديرية لإجراء المسح الميداني ضمن خطة قطاع الطب الوقائي والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة للقضاء على البلهارسيا، والحد من انتشار الطفيليات المعوية.

مقالات مشابهة

  • مكافحة الأمراض: استمرار حملة التطعيمات في الكفرة
  • «الرعاية الصحية»: طفرة غير مسبوقة في منظومة التأمين الطبي الشامل
  • استمرار الحملة الاستثنائية لتطعيم الأطفال في «الكفرة وربيانة»
  • «مركز مكافحة الأمراض» يجري «تدريبا متخصصا» لكادر «مستشفى الجديدة»
  • شرطة الكويفية تلقي القبض على تشادي يسرق كوابل كهربائية في بنغازي
  • «صحة كفر الشيخ» تنظم دورات لتدريب 50 فني معمل في مركز الأمراض المتوطنة
  • «صحة الفيوم» تنفذ تدريبًا للكشف المبكر عن الأمراض المسببة لإعاقة الأطفال حديثى الولادة
  • متحدث الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي.. ونحن في حاجة ماسة لدعم القطاع الصحي
  • كارثي.. الصحة العالمية تكشف طبيعة الوضع الصحي في غزة
  • «الصحة العالمية»: الوضع الطبي في قطاع غزة كارثي.. ويجب وقف إطلاق النار فورا